انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مَن يريد معايشة القصص القرآني فليذهب إلى الأردن
مياه "بحرها الميت" تشفي 34 مرضاً وتعيد الصبا للسائح
نشر في سبق يوم 04 - 08 - 2011

استضافت وزارة السياحية والآثار الأردنية مجموعة من الصحفيين السعوديين في المجال السياحي والاقتصادي، يمثلون عدداً من وسائل الإعلام المختلفة؛ بالإضافة إلى أعضاء المركز العربي للإعلام السياحي بالسعودية، لزيارة أبرز المواقع السياحية والأثرية في الأردن خلال الفترة من 24 إلى 29/ 7/ 2011.
البداية البحر الميت
وبدأت الزيارة بالانتقال إلى البحر الميت الذي يبعد عن عمان العاصمة بنحو 40 كيلومتراً، وشاهد الإعلاميون الطفرات الفندقية في هذه المنطقة، ووجود فنادق على مستوى راق مثل كمبينسكي وموفنبيك وغيرهما، كما أعدت وزارة السياحة برنامجاً شاملاً في تلك المنطقة التي تتميز بهوائها المنعش واحتوائها على أكبر نسبة أكسجين في العالم، ما يعطى الإحساس بالانتعاش، كما تتميز منطقة البحر الميت بالمياه التي تعالج العديد من الأمراض، قدرها الخبراء ب 34 مرضاً، كما تنميز المنطقة بالطمي الطبي الذي يوضع على الجسم فيزيل كافة الطفيليات والميكروبات، وهو أمر غير موجود في العالم بأسره، وربما تميزت به الأردن على سائر البلدان السياحية في الوطن العربي والعالم.
العقبة عاصمة السياحة 2011
انتقل الصحفيون إلى مدينة العقبة الأردنية التي تقع في الجنوب، وتعد المنفذ البحري الوحيد للأردن على البحر الأحمر، وبطول 28 كيلومتراً تقريباً، وأعلن أنها العاصمة السياحية العربية لعام 2011، ويقام بها العديد من المهرجانات السياحية، وتتميز أيضاً بالعديد من الفنادق الراقية والخدمات السياحية، كما تتميز بالعديد من الأسواق الشعبية وموانئ اليخوت.
وعرض رئيس مفوضية العقبة الفرص الاستثمارية بالمدينة.
كما زار الإعلاميون بعض المشروعات السعودية بالمدينة.
معجزة "البتراء"
أضيفت عاصمة الأنباط "البتراء" إلى قائمة عجائب الدنيا السبع الحديثة في عام 2007، وهى مدينة أثرية بنيت منذ 2500 عام لتكون عاصمة لدولة الأنباط العربية قديماً، وتتميز بوجودها محفورة وسط جبال الأردن الشاهقة، وبها طرق ومسارات للمياه وبوابات للحراسة وخزائن شاهقة.. وتشعر عندما تزورها أنك عدت إلى الوراء أكثر من 3 آلاف عام.
عمان.. السمر والمحكى
كانت العاصمة عمان هي ثالث محطة للصحفيين، واستقبلت المجموعة الصحفية استقبالاً حافلاً من المسئولين، وزار الإعلاميون قلعة الجبل وهي أعلى نقطة بعمان، كما زاروا العديد من أماكن السياحة العربية من أسواق عمان الشهيرة، كما التقوا وزيرة السياحة والآثار الأردنية الدكتورة هيفاء أبو غزالة، التي رحبت ترحيباً شديداً بالإعلاميين، وقالت: إن استضافة الوزارة للوفد الإعلامي السعودي والمركز العربي للإعلام السياحي جاءت نتيجة للدور الكبير الذي يقوم به المركز في خدمة السياحة العربية، مؤكدة أهمية دور الإعلام في دعم السياحة والاقتصاد في العالم العربي، وضرورة تعريف المواطن العربي والأجنبي بما تمتلكه المنطقة من مقومات ومعالم وأماكن وعوامل جذب للسياح بمختلف جنسياتهم، موضحة أن الوزارة وضعت برنامجاً للوفد الإعلامي يتضمن زيارة البحر الميت والعقبة والبتراء، وحضور فعاليات مهرجان جرش، وغيرها من الأنشطة والبرامج.
وعرض أحمد الخميس رئيس المركز العربي للإعلام السياحي في اللقاء الإعلامي مع الوزيرة أعمال المركز ودوره في تدريب وتنشيط السياحة العربية والعالمية، كما عرض إقامة مركز إعلامي متكامل يكون مواكباً لاجتماعات مجلس وزراء السياحة العرب وأمريكا اللاتينية في أواخر سبتمبر القادم.
كما أكد في اللقاء نايف الفايز مدير هيئة تنشيط السياحة الأردنية على العلاقة الخاصة بين الأردن والسعودية وكافة الدول العربية، مشدداً على الحوافز التي تقدمها الأردن لجموع السياح العرب، وبالأخص من دول الخليج العربي والسعودية.
وقدّم في نهاية اللقاء رئيس المركز العربي للإعلام السياحي هدية تذكارية بمناسبة الزيارة إلى وزيرة السياحة والسيد رئيس هيئة التنشيط بالأردن.
الجدير بالذكر أن المركز العربي للإعلام السياحي قام بالتنسيق مع السفير الأردني في الرياض جمال الشمايلة، ومساعده الدكتور وليد القزاز، بإعداد الترتيبات اللازمة للزيارة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار الأردنية، حيث تم اختيار 11 إعلامياً وإعلامية.
وأكد رئيس المركز أحمد الخميس، أن استضافة الأردن للوفد الإعلامي السعودي، خطوة هامة تجاه قطاع السياحة والسيّاح في الأردن باعتبارها تأتي ضمن أهم وأبرز مناطق الجذب السياحي في العالم العربي، مشيراً إلى أن المركز العربي للإعلام السياحي يسعى إلى إضافة آفاق من التعاون والتكامل الاستراتيجي مع جميع وزارات وهيئات وقطاعات السياحة والإعلام في الوطن العربي، وإلى خلق مفهوم جديد لصناعة الإعلام السياحي المتخصص.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.