الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالصور.. الأهلي يتربع على عرش صدارة "جميل" بهدف المؤشر
تغلب على نجران بهدف في مباراة مثيرة
نشر في سبق يوم 30 - 10 - 2015

نجح فريق الأهلي الأول لكرة القدم بالتربع على عرش صدارة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، إثر تحقيقه فوزاً ثميناً على مضيفه نجران بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة ضمن الجولة الخامسة.

رفع الأهلي رصيده إلى 13 نقطة في صدارة الترتيب، فيما بقي نجران يتذيل قاع الترتيب برصيد نقطة واحدة.

الحصة الأولى:

ظهرت نوايا الأهلي واضحة لخطف هدف، وكما كان متوقعاً: ضغط منذ البداية وحاصر ضيفه في منطقته؛ بحثا عن هدف مبكر، وكان قريباً من الوصول إلى الشباك منذ الدقيقة 8 عندما توغل "عبدالشافي" من الجهة اليمنى قبل أن يمرر كرة إلى "تيسير الجاسم" على حافة منطقة الجزاء الذي بدوره أرسل كرة بالعمق إلى "مصطفى بصاص" المنفرد الذي سدد في أحضان حارس المرمى.

اعتمد نجران على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى الأهلي، بدأها حينما توغل "مالك ماني" من الجهة اليمنى وراوغ "عبدالشافي" قبل أن يسدد كرة قوية لامست الشباك الجانبية لمرمى "ياسر المسيليم" في الدقيقة 16.

كاد "عمر السومة" أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 22 من كرة ثابتة سددها بقوة، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى "عبدالعزيز التكروني".

وفي الدقيقة 31 أعلن اللاعب "سلمان المؤشر" عن بدء شارة الفرح لجماهير فريقه، حينما استثمر عرضية "عبدالشافي" ليقوم بفاصل مهاري على مدافع نجران "ممادو وافيو"، قبل أن يودع الكرة في شباك نجران من تسديدة أرضية لولبية استقرت في أقصى الزاوية اليسرى معلنة الهدف الأول للأهلي.

حاول نجران العودة إلى أجواء اللقاء حينما كسر "سلطان مندش" مصيدة التسلل وانفرد من الجهة الجانبية لمرمى الأهلي، وأرسل كرة عرضية جميلة أبعدها "معتز هوساوي" من أمام "مالك ماني"؛ لينقذ فريقه من هدف محقق في الدقيقة 34.

الحصة الثانية:

كان فيها نجران نداً قوياً لفريق الأهلي وخلق عدة فرص لكنها لم ترتقِ إلى التسجيل، بينما كانت فرص الأهلي أخطر لكن لم يستغلها ويسجل منها هدف تعزيز النتيجة، بدأها بعد خمس دقائق من انطلاق الحصة إثر تلقي "سلمان المؤشر" عرضية متقنة من "تيسير الجاسم" أمام المرمى لكنه أضاعها بتهور ليحرم فريقه من الهدف الثاني.

شهدت الدقيقة 74 أخطر فرص اللقاء بعدما راوغ البديل "إسلام سراج" مدافعي نجران قبل أن يسدد كرة قوية صدها حارس المرمى بالتعاون مع المدافعين لتسقط الكرة أمام هداف الدوري "السومة" الذي تابعها لكن الحظ عانده، بعدما ارتدت من العارضة التي حرمته من تعزيز النتيجة.

بعدها مباشرة عاد "السومة" إلى إضاعة الفرص حينما خطف الكرة من بين حارس المرمى و"جمعان الدوسري"، نتيجة خطأ من الحارس، لكنه سدد كرة خفيفة أنقذها "عبد العزيز التكروني".


أراد "عمر السومة" تدوين اسمه في قائمة المسجلين، لكنه فشل عندما سدد كرة ثابتة في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من ضائع وجدت حارس المرمى بانتظارها لتبقى النتيجة على حالها لما تبقى من المباراة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.