وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بدء تطبيق الخطة التشغيلية لموسم الحج بالمدينة المنورة
تهدف إلى تقديم أفضل وأرقى الخدمات لضيوف الرحمن
نشر في سبق يوم 27 - 08 - 2015

بدأ فرع وزارة الحج بمنطقة المدينة المنورة في تنفيذ الخطة التشغيلية لموسم الحج للعام الجاري 1436ه، والتي تهدف إلى تقديم أفضل وأرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام زوار مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم.

ويأتي تطبيق الخطة التشغيلية نتيجة لسلسلة من ورش العمل والاجتماعات والدراسات التي رسمت في نهايتها مخرجات الخطة التشغيلية للفرع بالمنطقة، بتوجيه من وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حمزة حجار الذي يؤكد على جودة الخدمة لتحقيق معدلات متميزة في الأداء، ومتابعة زوار المسجد النبوي الشريف.

وبين مدير عام فرع وزارة الحج بمنطقة المدينة المنورة محمد بن عبدالرحمن البيجاوي بان خطة فرع الوزارة لموسم الحج الحالي هي جزء من خطة وزارة الحج، تم تطويرها هذا العام بمفهوم " إدارة الاداء وقد بنيت على سبعة أهداف رئيسة انبثق عنها أربعة وسبعون هدفاً إجرائياً وضعت بعناية لتشمل جميع المهام والواجبات الخدمية والإشرافية والرقابية، التي يؤديها الفرع من خلال ثمانية عشر برنامج عمل لكل منها نطاق مكاني وزماني محدد وإجراءات عمل محددة وواضحة تقاس من خلال سبعة وثمانون مؤشراً لقياس الأداء (S'(KPI.

وأشار البيجاوي أن أبرز مستجدات فرع الوزارة لهذا الموسم تحسين خدمات استقبال ومغادرة الحجاج عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي الجديد، حيث نفذت الوزارة أعمالاً تحسينية في مركز مراقبة التفويج بطريق الهجرة (الكيلو 9)، وفي مركز استقبال الحجاج بطريق الهجرة، وفي مركز استقبال حجاج البر، كذلك تم استحداث مركز جديد لخدمات وإرشاد الحجاج بساحة المسجد النبوي الشريف في الجهة الشرقية لتحقيق مزيدٍ من الانتشار والتواجد في أماكن تواجد ضيوف الرحمن.

ولفت إلى أن الخطة التشغيلية تضمنت عددا من برامج العمل وهي برنامج الإشراف والقيادة وهو يهدف لتوفير مرجعية إشرافية توجيهية لكل أعمال ومسؤوليات الفرع على مدار 24 ساعة طوال موسم الحج، إضافة إلى برنامج مراكز الاستقبال والمغادرة ومراقبة التفويج، وبرنامج شؤون الإسكان ومكاتب شؤون الحجاج والشركات السياحية، وبرنامج لجان المراقبة والمتابعة، برنامج خدمات الحجاج، وبرنامج الطوارئ والسلامة، وعدد من البرامج الأخرى المتخصصة والمساندة.

ووفرت وزارة الحج الاحتياجات البشرية والفنية المطلوبة لتنفيذ الخطة التشغيلية بدعم الكوادر بالتوظيف الموسمي، حيث تم تعيين نحو (527) مواطناً للمشاركة في أعمال موسم حج 1436ه في الفرع تم تدريبهم وتأهيلهم من خلال (24) برنامج تدريبي تخصصي سعى الفرع من خلالها لإكساب العاملين المهارات المعرفية والسلوكية والقيادية التي تسهم في تنفيذهم للأعمال المطلوبة وفق معايير التميز المؤسسي التي يطبقها فرع وزارة الحج بمنطقة المدينة المنورة.

ويأتي تنفيذ فرع وزارة الحج لخطته التشغيلية لموسم حج هذا العام 1436ه في ظل ما تحقق من إنجازات تمثلت في تحقيقه معايير مواصفات الايزو 2008-9001 وكذلك تحقيق الفرع للجائزة الذهبية "المركز الأول" من إمارة منطقة المدينة المنورة للأداء الحكومي المتميّز لعام 1436ه على مستوى منطقة المدينة المنورة في محور أنظمة إدارة الجودة وتطبيقات التحسين المستمر وهو التزام يخوضه جميع العاملون في الفرع لإثبات استحقاق التميز في خدمة ضيوف الرحمن زوار مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم، وبما يحقق توجيهات الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة ورئيس لجنة الحج بالمدينة المنورة ولتحقيق الريادة في خدمة ضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي الشريف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.