كفاءة وجاهزية    القيادة تُعزي سلطان عمان في ضحايا السيول    القيادة تعزّي سلطان عُمان في ضحايا السيول والأمطار التي اجتاحت مناطق من بلاده    مؤشرات التطور والاستثمار الرقمي في المملكة    الذهب يرتفع لمستوى 2400 دولار وسط تزايد المخاوف الجيوسياسية    تحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    اقتصاد المملكة يحقق الزيادة في الإيرادات غير النفطية وصولاً للترليونات    إزاحة أبل عن عرش صناعة الهواتف المحمولة    الدول العربية تدعو لوقف إطلاق النار في غزة    أحدث ميزات واتساب ل«آيفون»    دورتموند يجتاز أتلتيكو برباعية ويبلغ نصف نهائي الأبطال    القيادة الباكستانية تستقبل وفد المملكة رفيع المستوى..تعزيز العلاقات السعودية – الباكستانية في شتى المجالات    الأخضر الأولمبي يتفوق على طاجيكستان برباعية في كأس آسيا    الظروف الجوية تؤجل مباراتي الهلال مع العين والأهلي    أمين منطقة جازان يشكر جمعية كسوة الكاسي على جهودها في رمضان    278 عقاراً في مزادات في المناطق    مكة تعايدنا    فعاليات عيد الرياض تجذب أكثر من نصف مليون زائر    جائزة غازي القصيبي 1-2    تعليم جازان يحصد جوائز دولية وخليجية    نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة    التشهير بالمتحرشين.. «الداخلية» تعلّق الجرس !    نمرة.. وأنا.. وقريتي الحالمة    أمير الباحة يلتقي المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    ولي العهد ورئيس الإمارات يبحثان تداعيات التصعيد العسكري في المنطقة    العدالة البيئية    10 ملايين ريال.. جوائز كأس بطولة العالم لقفز الحواجز والترويض    الأفكار لا تموت    السعودية سينمائياً    هجوم مسرحي على هامش الأحداث    تعويض الأخطار المهنية إلزامي للسعودي والمقيم    افتقاد صحن الحرم ودكاكين مكة !    نجاح خطة الهلال الأحمر في رمضان    أمطار خير وبركة    أمير الشرقية يدشن العيادة الطبية بالإمارة    فيصل بن فهد يستقبل مدير التجارة    المملكة ضمن أوائل دول العالم في تطوير إستراتيجية وطنية للذكاء الاصطناعي    .. و يستقبل العلماء والمشايخ    "موسم الرياض" شريكاً رسميًا لبطولة العالم للسنوكر.. و"ماستر العالم" يعود بالكرة الذهبية    ألكسندر أرنولد: أنا مدين بكل شيء ليورجن كلوب    المملكة.. خطوات رائدة نحو الفضاء    واحة الملك سلمان للعلوم تشارك في الاحتفاء ب«اليوم العالمي للكوانتوم»    معضلة التوتر    أمير الجوف يؤكد على تعزيز دور المجتمع في مسيرة التنمية    نائب أمير الشرقية يثمن دور الكوادر الطبية    فهد بن سلطان يستقبل أهالي ومسؤولي تبوك    سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    «طب العيون» بمجمع الدكتور سليمان الحبيب بالعليا يحصل على شهادة SRC الأمريكية    عودة بطولة بريطانيا للدراجات للسيدات    السينما في عالم يتشكل    انخفاض الإنفاق بالعيد 31%    منسوبو مركز التنمية الاجتماعية في جازان يقيمون حفل معايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك    محافظ جدة يستقبل القيادات العسكرية    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    مراحل الوعي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قبول 18 ألف متدرب في اللغة الإنجليزية بمؤسسة التدريب التقني
بهدف تلبية حاجة سوق العمل ورفع مستوى تأهيل الخريجين
نشر في سبق يوم 02 - 08 - 2015

كشفت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن قبول 18.410 متدربين ومتدربات خلال الفترة الماضية في برنامج اللغة الإنجليزية المكثّف لخريجي وخريجات الكليات التقنية، والهادف إلى رفع مستوى اللغة الإنجليزية، وتحسين الكفاءة اللغوية لهم بما يزيد من تأهيل الشباب والفتيات المدرَّبين تدريباً مهنياً ويعزز تنافسيتهم في سوق العمل.

ويأتي برنامج اللغة الإنجليزية المكثف في إطار اهتمام المؤسسة باللغة الإنجليزية واعتبارها عنصراً أساسياً في البرامج التدريبية المنفذة في الكليات والمعاهد التابعة لها، جنباً إلى جنب مع البرامج التدريبية في كليّات التميزّ البالغ عددها 33 كليّة، والتي يتمّ تنفيذ كافة البرامج التدريبية فيها باللغة الإنجليزية، والتي تشغل بالشراكة مع كليات عالمية تطبيقية, وكذلك البرامج المتاحة في 21 معهداً متخصصاً في عدة مجالات بالشراكة مع قطاع الأعمال، ضمن برنامج الشراكات الإستراتيجية للمؤسسة مع القطاع الخاص, حيث يُخصص العام الأول كاملاً في تلك الكليات والمعاهد لتعليم اللغة الإنجليزية.

وبلغ عدد فروع برنامج اللغة الإنجليزية للخريجين والخريجات في الكليات التقنية 18 فرعاً، خُصص 12 فرعاً للبنين في كل من الرياض وجدة والدمام والأحساء والمدينة المنورة وخميس مشيط وحائل وبريدة وتبوك والباحة وجازان ونجران، وستة أفرع، فرع أ للبنات في كل من الرياض وجدة والمدينة المنورة والأحساء وبريدة وتبوك.

وقال المتحدث الرسمي بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، فهد بن مناحي العتيبي: إن البرنامج يتّبع منهجية الإطار الأوروبي المرجعي المشترك للغات المستخدم في عدد كبير من المنظمات التي تهتم بتعليم اللغة الإنجليزية، ويعتبر من أكثر المنهجيات المعترف بها دولياً لتقييم قدرات اللغة الإنجليزية لدى متعلميها.

وأشار "العتيبي" إلى أن البرنامج يستهدف حملة شهادة الدبلوم من خريجي وخريجات الكليات التقنية، وتنفذه المؤسسة بالتعاون مع شركات متخصصة في تعليم اللغة الإنجليزية بطريقة تعتمد على تفاعل المتعلم والتركيز على إشراكه في النشاطات الصفية بفاعلية أكبر.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الملتحق ببرنامج اللغة الإنجليزية المكثف يحصل على مزايا متعددة من أهمها إتقانه للغة عن طريق كادر تدريبي لغتهم الأم هي الإنجليزية، وإمكانيّة التحاقه بكلية المدربين التقنيين التي تشترط اجتياز البرنامج للقبول بها، وحصوله على شهادة معتمدة تؤكد اجتيازه 360 ساعة تدريبية.

يذكر أن توسع المؤسسة في تنفيذ البرامج التدريبية في الكليات والمعاهد باللغة الإنجليزية يأتي تلبية لاحتياج سوق العمل السعودي, وساهم ذلك إلى جانب تأهيل المتدربين تأهيلاً تقنياً عالي المستوى في إقبال الخاص على استقطاب وتوظيف الخريجين، حيث زاد المسجلون من الخريجين بنظام التأمينات الاجتماعية من 38% عام 2012 م إلى 52% العام الماضي مما يؤكد زيادة التحاق الخريجين بالقطاع الخاص في حين انخفض عدد الباحثين عن عمل من إجمالي الخريجين إلى 8% فقط خلال العام الماضي حسب بيانات برنامج حافز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.