استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مستشفى الثغر بجدة يدشن فعاليات حملة "رعاية كبار السن"
"ليس منا من لم يرحم صغيرنا ويوقر كبيرنا "
نشر في سبق يوم 17 - 03 - 2015

دشنت الشؤون الصحية بمحافظ جدة، تحت رعاية مديرها الدكتور مبارك بن حسن ظافر، وبإشراف مدير مستشفى الثغر بجدة دكتور ناصر بن رجالله الجهني، فعاليات حملة رعاية كبار السن "إحسان"، تحت شعار "ليس منا من لم يرحم صغيرنا ويوقر كبيرنا" بقاعة المحاضرات الرئيسية.
وقال الدكتور ظافر في كلمته بمناسبة التدشين: إنه لكي ننجح في إضفاء سمة الاستدامة على أنظمة الرعاية الصحية لدينا، وضمان استمراريتها مستقبلاً، يتعيّن علينا أن نعي طبيعة التحدي الذي تواجهه أنظمة الرعاية الصحية والاجتماعية فيما يتعلق بالمسنين. ويجب أن نتعاطى مع متطلبات واحتياجات المسنين بنظرة شاملة، في تصميم وتقديم الخدمات التي تلبي احتياجاتهم تزامنا مع ارتفاع معدل إصابة المسنين بالأمراض المزمنة.
وأضاف: ولعلي أقول إن الوصف الأنسب لأسلوب الرعاية الصحية، التي تضع احتياجات كبار السن وشيوخنا في قلب اهتمامها، هو "رؤية العالم من خلال أعينهم"، وبذلك فقط سنتأكد من نجاحنا في تصميم نظام يمكنه بحق أن يلبي احتياجاتهم من الرعاية الصحية، التي فاقت رواد الرعاية الصحية الغرب؛ وذلك لما للمسنين من أهمية ومكانة في ديننا الحنيف.
حضر تدشين الحملة المدير الطبي لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة مكة المكرمة الدكتور هشام بايونس، ونيابة عن الأميرة غادة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حضر المستشار حسني بن عمر الشقيفي والمستشار أسامة بن سعيد، ورئيس مركز إحياء ك14الشمالي هاشم الزهراني، والدكتور تركي آل خضير مشرف العيادات الملكية بالمستشفى العسكري، ووائل حريري من إدارة الطب المنزلي بصحة جدة، ولفيف من المسؤولين وكبار الشخصيات وبعض مديري تمريض المستشفيات بجدة. كما يشارك في الحملة فريق لحظات التطوعي، وجمعية خلق للنهضة الأخلاقية، وجمعية زمزم.
وقد شمل الافتتاح محاضرات مختلفة عن الرعاية المنزلية للمسنين، والدور الإيجابي للزيارات المنزلية، ودور برنامج الطب المنزلي. كما تم طرح الجانب النفسي للمسنين وطريقة التعامل معهم، وواجباتنا تجاههم، بوصفهم فئة مهمة. كما اشتملت المحاضرات على توعية للمجتمع عن التغذية السليمة لكبار السن. وقد تنوعت سلسلة المحاضرات وورش العمل عن الجانب الأخلاقي لرعاية كبار السن والجانب التوعوي والتأهيلي.
وقد أحاطت إدارة المستشفى المشاركين بالحملة بالتكريم، وعلى رأسهم النماذج الناجحة من ذوي المسنين وعائلاتهم، بتقديم الجوائز التشجيعية. كما تم تكريم الجهات المشاركة في الحملة. وقام الدكتور الجهني بافتتاح معرض صحة المسنين، رافقه عدد من ضيوف أركان المعرض وعدد من الجهات المشاركة فيه، وغيرها من الأركان. وتم التعرف على خدمات وحلول الرعاية الصحية للمسنين التي توفرها تلك الجهات، وأبرز المستجدات في مجال رعاية المسنين وأمراض الشيخوخة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.