الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مستشفى الولادة بمكة يدشن اليوم الخليجي لحقوق وعلاقات المرضى
يهدف لترسيخ المفاهيم ونشر الوعي تحت شعار "نهتم بكم"
نشر في سبق يوم 09 - 02 - 2015

دشن مستشفى الولادة والأطفال بالعاصمة المقدسة، ممثلة بإدارة حقوق وعلاقات المرضى، فعاليات اليوم الخليجي لحقوق وعلاقات المرضى، اليوم، الاثنين، مواكبة لدول مجلس التعاون الخليجي تحت شعار "نهتم بكم"، بحضور مساعدي مدير عام الشؤون الصحية بمكة وعدد من رؤساء الأقسام الطبية وغير الطبية بالمستشفى.

وفي كلمته؛ قال راعي الحفل مدير عام الشؤون الصحية بمكة، الدكتور عبدالله المعلم: "تشرفت بشرف عظيم منذ أن كُلفت بإدارة الشؤون الصحية بالمنطقة، واليوم أنا معكم عون وصديق وأخ لكم، لأشارك في تدشين فعاليات اليوم الخليجي لحقوق وعلاقات المرضى"، مبيناً الدور العظيم للإدارة منذ تأسيسها في مساعدة الكثير من المسئولين في حل المشكلات وتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

وأشاد، بجهود جميع العاملين، مطالباً في نفس الوقت أن يكونوا خير عون له كل في موقعه من إدارة الشؤون الصحية، واعداً إياهم ببذل كل الجهود الممكنة لتطوير الخدمة الطبية المقدمة للمرضى، وبرعاية مباشرة من حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة الحجاج والمعتمرين.

واختتم كلمته بتقديم شكره لمستشفى لولادة والأطفال بالعاصمة المقدسة وعلى رأسهم الدكتور أنس سدايو، وجميع العاملين فيها .

ومن جهته عبر مدير مستشفى الولادة والأطفال بالعاصمة المقدسة الدكتور أنس سدايو، عن مدى شكره وسعادته بتشريف المدير العام للشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة الدكتور عبدالله المعلم، وأكد حرص المستشفى بالمشاركة في جميع الفعاليات العالمية والخليجية والمحلية، وتفعيل مثل هذه المشاريع المعرفية ونشر الثقافات التعليمية والتدريبية.

وأوضح أن مشاركتهم في هذا اليوم الخليجي يأتي لتمكين المريض من معرفة حقوقه، ونشر مفهوم الحقوق والواجبات من خلال توجه الوزارة وحسب توجيهات خادم الحرمين الشريفين، لدعم كل ما يصب في الارتقاء بخدمة المريض على أكمل وجه تحت شعار "الصحة أولاً".

وأشاد الدكتور "سدايو" بالدعم اللا محدود الذي تتلقاه المستشفى من مدير الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، مثمناً جهود العاملين بإدارة علاقات وحقوق المرضى ومقدما شكره على ما يولونه من اهتمام ومتابعه تجاه الشكاوي والاقتراحات المقدمة من المرضى والوصول إلى رضاهم.

وفي ذات السياق؛ أوضح المشرف على إدارة حقوق وعلاقات المرضى بمنطقة مكة المكرمة، تركي المولد، أنه في عام 1430ه أقر وزير الصحة وبتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين، بإنشاء إدارة حقوق وعلاقات المرضى في جميع مستشفيات المملكة، حيث تم اتخاذ شعار المريض أولاً نبراساً لخدمة المرضى وذويهم وتلقي اقتراحاتهم وشكاويهم والعمل على حلها مباشرة من خلال هذه الإدارة المستحدثة .

وأشار "المولد" إلى أنه تم تدريب جميع الكوادر الفنية والإدارية للعمل على كيفية حل المشكلات التي ترد إدارة حقوق وعلاقات المرضى وتحقيقاً للأهداف السامية التي أنشئت لها.
وأبان مدير إدارة حقوق وعلاقات المرضى بالمستشفى، أشرف حافظ أن تقديم الخدمات الصحية المتكاملة الشاملة في الوقت الذي يحتاجه المريض من أهم الحقوق التي تساهم الإدارة في إيصالها للمستحقين، لتحقيق أعلى مستويات الرضى للمرضى وذويهم.

وأكد "حافظ" أنه تم وضع آليات محددة لقياس رضى المرضى، عن الخدمات المقدمة لهم، و تحليلها والاستفادة من نتائجها، ومن ثم وضع التوصيات لتطوير أداء الإدارة بالمستشفى.

وهدفت الفعالية إلى نشر ثقافة حقوق المريض ومسؤولياته لدى المراجعين والمرضى، وتوعيتهم بالجوانب المعرفية والصحية بالمستشفى، ونشر ثقافة تعامل منسوبى المستشفى مع المرضى ومراعاة حقوقهم التربوية والنفسية والاجتماعية.

كما شاهد الحضور عرضاً مرئياً يوضح وثيقة المريض في الحقوق والواجبات، ونبذة تعريفية عن الخدمات التي تقدمها إدارة حقوق وعلاقات المرضى بالمستشفى.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة ارتأت تخصيص يوم خليجي لحقوق المريض، يهدف إلى ترسيخ المفاهيم ونشر الوعي بماهية حقوق ومسؤوليات المرضى وذويهم بين شرائح متعددة في المجتمع، ويوافق الأول من شهر فبراير من كل عام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.