ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سعوديات: الملك عبدالله كان داعماً ونصيراً للمرأة
أكَّدْنَ أن الملك سلمان سيكمل مسيرة التنمية والعطاء
نشر في سبق يوم 29 - 01 - 2015

عبر عدد من سيدات الأعمال والمسؤولات والإعلاميات السعوديات؛ عن حزنهنَّ الشديد لرحيل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وأكَّدْنَ أن رحيله شكّل فاجعة كبيرة لهن، وكذلك الأمر بالنسبة لمسؤولات وإعلاميات من مملكة البحرين الشقيقة.

في البداية قالت "سناء بنت عبد العزيز القصيبي", المشرفة العامة على مدارس السعد الأهلية بالخبر: إن رحيل الملك عبد الله بن عبد العزيز لَهُوَ مصابٌ جَلَلٌ للشعب السعودي والأمة العربية الإسلامية, فعلى الصعيد الداخلي فقد سخر كل الإمكانيات من أجل تحقيق المزيد من التنمية والرخاء للمواطنين, أما على الصعيد الخارجي, فإنه كان حريصاً على أن يكون للمملكة دورٌ محوريٌّ في المنطقة العربية والعالم الإسلامي, وخدمة الإسلام والمسلمين.

وأضافت: "ما يخفف مصابنا هو ثقتنا بالله, وفي مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز؛ لإكمال مسيرة التنمية والعطاء على خطى مؤسس المملكة الملك عبد العزيز طيب الله ثراه, وبالإدارة الحكيمة لولي العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف في تحقيق مزيد من الأمن والاستقرار لوطننا في ظل الشريعة السمحاء.

وقالت الدكتورة "الجوهرة بنت عبد العزيز السعدون", وكيلة قسم الآثار بكلية السياحة والآثار بجامعة الملك سعود: "أتقدم بأحر التعازي والمواساة للشعب السعودي والأمة الإسلامية بفقيدها الملك عبد الله بن عبد العزيز؛ الملك الذي بكاه الصغير قبل الكبير والمقيم قبل المواطن, الملك الذي نصر المرأة وأقر دورها في بناء المجتمع؛ حيث أدخلها بمجلس الشورى وكلفت في عهده أول نائبة لوزير التعليم، وضمن لها حقوقَها في نظام الأحوال الشخصية".

وأضافت: "أسأل الله العظيم أن يبارك لنا في ولي أمرنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز".

من جهتها قالت الدكتورة "هدى يوسف الصعيب", أخصائية علاج طبيعي بوزارة الشؤون الاجتماعية: "في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز- رحمه الله- كانت هنالك قفزة تمثلت في إشراك المرأة عضواً في مجلس الشورى, وصل لنسبة كبيرة تتجاوز الكثير من الدول ذات التجربة الطويلة في العمل البرلماني, فهو محبوب الشعب الذي كسبهم بصدقه وجهوده الجبارة مع المرأة، وبالأخص فيما يتصل بحقوقها، وقال قولته الشهيرة: "المرأة كلها خير".

من جانبها قالت "هناء الزهير" نائب الأمين العام لصندوق الأمير سلطان للمشاريع النسائية: "مملكتنا الحبيبة في مشهد مهيب وقوافل من المعزين من الداخل والخارج؛ تمثل الحب لملك الإنسانية, ولا يخفى أن مسيرة الملك عبدالله بن عبد العزيز- رحمه الله- حافلة بالإنجازات، وكان لمواقفه الداعمة للمرأة بمجلس الشوري ومنحها مناصب القيادية؛ انعكاس إيجابي على مسيرة التنمية المستدامة في صناعة المجتمع, واليوم جميعاً نقول: "كلنا سلمان ومقرن ومحمد، أمة متماسكة".

وقالت "هند الزاهد" مديرة مركز سيدات الأعمال بالشرقية: "لم يكن خادم الحرمين الشريفين ملكاً عادياً؛ بل كان أباً، كان قريباً لقلوب الشعب, ببساطته وعفويته وصدقه, سكن قلب شعبه وكل الشعوب".

ومن جانبها قالت سيدة الأعمال "العنود الرماح": "رحيل الملك عبد الله بن عبد العزيز فجع الأمة العربية والإسلامية, كما نسأله سبحانه التوفيق والسداد لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - سلمه الله- وولي عهده الأمين, وولي ولي عهده".

وقالت "عفاف محيسن", المذيعة بهيئة الإذاعة والتلفزيون: "باسمي، أعزي ملكنا سلمان بن عبد العزيز وولي عهده وولي ولي عهده، حفظهم الله وحفظ البلاد، وأنقل أحر التعازي للأسرة الحاكمة وللشعب السعودي وللوطن الغالي".

وقالت الفنانة التشكيلية "كريمة المسيري": "رحل خادم الحرمين الشريفين فبكي الوطن, وأعزي نفسي وأنعي ملك الإنسانية وأعزي أهل الوفاء والدين والملة، وأعزي بلادي المملكة، فعظم الله أجرك يا وطني".

بدورها، الدكتورة "دنيا أحمد عبد الله", رئيسة المجلس الأعلى للمرأة بالبحرين: "لن ننسى من قال لنا وللعالم أجمع ولكل متآمر على البحرين في لحظات ذروة خوفنا على البحرين: "البحرين بنتي الصغرى", اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة".

ولفتت الإعلامية "فاطمة العلي" من مملكة البحرين الشقيقة: "الملك عبد الله بن عبد العزيز نصر المرأة وأقبل على الانفتاح من كل جانب في خير بلده وخير الأمة جمعاء".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.