فهد بن سلطان يشيد بجهود جامعة تبوك في الكراسي البحثية والعلمية    عفوية طالب وابتسامة أمير المدينة المنورة    محمية الملك سلمان ملاذ النسر الأسمر    أمير عسير يرعى حفل تخريج جامعة بيشة    مواطنون من جازان: أسعار المطاعم نار.. أين الرقابة؟    الجبيل الصناعية.. المدينة المظلومة    احترام البيئة    آل الشيخ ل «برنامج التوطين»: أوجدوا فرص عمل لأبناء المنطقة    نظارة للترجمة الفورية باستخدام الذكاء الاصطناعي    خلافات وانقسامات تضرب صفوف الحوثي    بايدن يثير التساؤلات بتصرفاته    انطلاق بطولة الناشئين للبلياردو والسنوكر    قرعة آسيا تضع الشباب في الأولى والناشئين في الرابعة    رديف ل «عكاظ»: الإيقاف والغرامة بانتظار الدوسري وميشيل    روما يحلم بلقب أوروبي أول أمام فينورد    المدرج الاتحادي يقبل اعتذار «سالم»    ضبط شخصين تسبب أحدهما في اشتعال خزان محطة وقود    «ريان جدة» خارج تغطية المدارس    بأمر القضاء: 1000000 ريال تعويض لطفل أصيب بالشلل عند الولادة    خطوات النجاة من الماس الكهربائي    رجل يفض مشاجرة بضرب المتخاصمين    الترخيص يضبط ممارسات مشاهير التواصل    الأستاذ الدكتور حمد الدخيل وإعادة تعريف الأديب (1)    10 مواقع لطريق الوادي    ندوة وفاء عن الأديب ابن إدريس بأدبي الرياض    «كتاب الجبيل الأول» يواصل فعالياته الثقافية    النعاس الفائز ب«البوكر»: زوجتي علمتني حب الكتابة    بدء أعمال المؤتمر الثالث للصحة النفسية في البيئة العسكرية    متى نعتذر؟    المجلس الاستشاري يناقش استعدادات الرئاسة لموسم الحج    استخراج 27 حبة مغناطيسية من بطن طفلة    5 أسباب جسدية خطيرة للتعب المستمر    آلام معدة تحول فتاة لقسم الولادة    السيرين يضاعف الزهايمر    الجيش: الاعتصام سلمي.. والغوغائية مرفوضة    "الأرصاد" : استمرار الأتربة المثارة على منطقة نجران    صندوق التنمية السياحي يوقّع اتفاقية تمويل لمشروع فندقي في المنطقة الشرقية    روسيا تسجل 3785 إصابة جديدة بكورونا    وزير الخارجية يشارك في جلسة «النظرة الجيوسياسية» منتدى دافوس 2022    المستشار عبدالرحمن بن سالم يرفع الشكر للقيادة الرشيدة بمناسبة ترقيته للمرتبة الخامسة عشرة بوزارة التجارة                ألمانيا تتعهد بدعم النيجر في حربها ضد الإرهاب        سمو أمير القصيم يرعى حفل تخريج الدفعة الثالثة عشرة من طلاب وطالبات جامعة المستقبل            روشن تعلن عن (مشروع العروس) أول مجتمعاتها السكنية في محافظة جدة                    استمرار الغبار والشرقية الأعلى حرارة في العالم    ولي العهد يستقبل وفد "موهبة" والطلاب الفائزين في معرض "آيسف"    أمام خادم الحرمين وبحضور ولي العهد.. نائب أمير الشمالية يؤدي القسم    سمو أمير الشرقية يرأس جلسة الدورة الثانية لمجلس المنطقة    آل الشيخ لمبعوث الخارجية السويدية: السعودية تنبذ الغلو والتطرف.. وتحترم جميع البشر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سحب 22 مشروعاً متعثراً بتكلفة أكثر من 50 مليوناً بالشرقية
"الجبير" يتوعد المقاولين المتهاونين بتطبيق أقصى الغرامات عليهم
نشر في سبق يوم 29 - 11 - 2014

وجّه أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، بسحب 22 مشروعاً متعثراً، فيما توعّد بعدم التهاون مع جميع المقاولين المقصرين، مشدداً على أن الأمانة ملتزمة بضرورة مراقبة المشاريع المنفذة.

ووجّه "الجبير" خلال الفترة الماضية بسحب عدد من المشاريع المتعثرة، والتي تتضمن الآتي: مشروع سفلتة طرق، ومشروع سفلتة وأرصفة وإنارة ببلدية محافظة حفر الباطن، مشروع تطوير الأحياء بمدينة الظهران، وسفلتة بالظهران الجزء التاسع، وتحسين مداخل بمدينة الظهران، إضافة إلى مشروع إنشاء حدائق وساحات وممرات مشاة بالقليب، ومشروع إنشاء مسالخ بقرى عريعرة، وكذلك مشروع تطوير الشوارع الرئيسية بالصرار.

كما وجّه باستكمال تسمية الشوارع وترقيم الأملاك بالرفيعة، ومشروع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار بالقليب والقرى التابعة لها، وتطوير الشوارع الرئيسية بالعيينة ومغطى بالقليب، واستكمال مشروع استبدال أعمدة الإضاءة بالرفيعة، ومشروع إنشاء مردم صحي بالقليب.
كما تم سحب مشروع إنشاء مبنى بلدية الرفيعة ومكاتب خدمات الشيحية ومشلة المرحلة الثالثة، ومشروع استكمال إنشاء بلدية الصرار مع مستودع وكراج، ومشروع إنشاء مركز احتفالات باللهابة، وإنشاء أسواق خضار ولحوم بعريعرة، وتطوير الطريق الرئيسي بهجرة الصحاف وغنوى بالصرار.
إضافة إلى مشروع تسوية ترابية للمخططات مع ضبط المناسيب لبلدية جوف بني هاجر، ومشروع إنشاء مركز خدمات بلدية بالقرعاء باللهابة، ومشروع تطوير وتحسين المنطقة المركزية بالرفيعة، وإنشاء حدائق عامة بمحافظة رأس تنورة.

وقال في تصريح صحافي، إن هذه المشاريع لم يلتزم المقاولون المنفذون لها بالجدول الزمني المعتمد لها، إضافة إلى عدم الالتزام بنسب الإنجاز وفق مراحل المشروع المتفق عليه، موضحاً أن الأمانة قامت بتوجيه إنذارات عدة لهم قبل أن تتخذ قرار السحب، مشدداً على أن الأمانة حريصة على إعطاء مهلة للمقاولين الملتزمين، نظراً لما قد يطرأ في المشروع أثناء تنفيذه.

وتوعد "الجبير" المقاولين المتهاونين بتطبيق أقصى الغرامات والجزاءات عليهم، وذلك وفق لائحة الجزاءات النظامية المعمول بها، مشيراً إلى أن الهدف من هذه المشاريع هو خدمة المواطنين والمقيمين، وأنه لا مجال للتهاون، لافتاً إلى أن الأمانة ملتزمة في مراقبة المشاريع التي يتم تنفيذها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.