بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اجتماع أمني قبلي لإيقاف إطلاق النار بين متسللين وحرس حدود بجازان
بعد منع الدوريات لمحاولة تسلل أُصيب خلالها رجل أمن
نشر في سبق يوم 16 - 10 - 2014

علمت "سبق" من مصادرها أن اجتماعاً أمنياً وقبلياً تم عقده أمس بين أطراف سعودية ويمنية على حدود البلدين بقطاع الدائر الجبلي، والذي بموجبه تم إيقاف إطلاق النار، بعد أن بادر مجموعة من المتسللين القريبين من الحدود بإطلاق نار باتجاه دوريات حرس الحدود السعودي الموجودين بمواقعهم، والذين حاولوا التصدي لتلك المجموعات المسلحة والرد عليهم.

وكان تبادل إطلاق النار قد أسفر عن إصابة رجل أمن بقطاع حرس الحدود، وتم نقله للمستشفى، حيث لازال يتلقى العلاج.

وأضافت المصادر أن حرس الحدود قام بتعزيزات أمنية ودعم لعدة مواقع على الحدود الجنوبية، خاصة بالقطاعات الجبلية؛ من أجل رفع مستوى التأهب الأمني لمواجهة أي طارئ، وأيضاً للتصدي لعمليات التهريب، ومنع المتسللين من دخول الأراضي السعودية، وتكثيف الرقابة على امتداد الشريط الحدودي.

وأكد المتحدث الرسمي للمديرية العامة لحرس الحدود اللواء محمد سعد الغامدي ل"سبق" أن المهربين يطلقون النار على دوريات قطاع حرس الحدود، من داخل الأراضي اليمنية، مؤكداً أن خبرة أفراد حرس الحدود في التعامل مع مثل هذه الحالات تساهم في تحصين الشريط الحدودي.

وحول التعزيزات الأمنية الحالية أوضح الغامدي في حديثه ل"سبق" أن حرس الحدود دائماً على أهبة الاستعداد لمواجهة المهربين، مؤكداً في الوقت نفسه أن حرس الحدود يقبض يومياً على أعداد كبيرة من المُهرّبات يتم العثور عليها، بعد تبادل إطلاق النار وفرار المهربين.

وحول القبض على المهربين مطلقي النار، أكد الغامدي أنه في بعض الأحيان يتم القبض عليهم، بينما في أحيان كثيرة لا يتم ذلك بسبب فرارهم داخل الأراضي اليمنية.

وأكد الغامدي أن رجل الأمن المصاب في تبادل إطلاق للنار قبل يومين، بصحة جيدة حالياً وتماثل للشفاء، مفيداً بأن هذه الأحداث لم تعد تؤثر في معنويات رجال حرس الحدود، مستشهداً برجال حرس حدود عاودوا ممارسة عملهم كما كانوا بعدما يتعرضون له من إصابات في مهام عملهم الخطرة.

وقال الغامدي إن تبادل إطلاق النار في الشريط الحدودي مع اليمن أمر اعتاد عليه رجال حرس الحدود، مؤكداً أن ما يحدث منذ يومين في محافظة الداير بني مالك محاولة لإشغال رجال حرس الحدود من أجل إدخال المُهربات، مؤكداً أن حرس الحدود بالمرصاد.

من جهته صرح نائب الناطق الإعلامي بحرس الحدود بجازان الرائد حسن بن بدر القصيبي بأن دوريات قطاع حرس الحدود بالدائر بمنطقة جازان أحبطت خلال العشرين يوماً من شهر ذي الحجة لعام 1435ه عدة عمليات تهريب وتسلل أثناء قيامها بمهامها الأمنية المعتادة، كان أبرزها القبض على: 80692 كجم قات، و448 كجم ألعاب نارية، و1374 ماشية، و99 سلاحاً، و116 ذخيرة، و15623 مبلغاً مالياً، و24 سيارة تهريب، و42 مهرباً، و161 متسللاً يمنياً، و256 متسللاً إفريقياً، و571 كجم شمة، و29 أجهزة إلكترونية.

وأردف الرائد القصيبي قائلاً إن تلك العمليات التي أحبطها رجال حرس الحدود بالدائر تثبت جهودهم المضنية في حفظ الأمن وردع المهربين، مضيفاً "وهو شاهد أن رجالنا عيون ساهرة على حدود بلادهم، وسيقفون سداً منيعاً لكل من تسول له نفسه المساس بأمن هذا البلد الآمن بإذن الله".

وقال مساعد قائد حرس الحدود بمنطقه جازان اللواء أحمد بن عبدالله المرواني، والذي تابع عمليات القبض: "أشكر أفراد الدوريات القابضة بالدائر على جهودهم العظيمة ليل نهار لرصد المهربين والمتسللين، وهذه الأرقام المبينة أعلاه هي حصيلة الجهد المبارك والعمل المخلص منهم خلال العشرين يوماً الماضية".

وأثنى اللواء المرواني على مواقفهم البطولية في عمليات القبض التي في أغلبها يتبادلون إطلاق النار مع المهربين، ويصمدون بشجاعة، ويتعاملون بما يمليه الموقف بفرض السيطرة الأمنية لحفظ أمن الوطن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.