تراجع أسعار الذهب إلى 2320.54 دولارًا للأوقية    أمير تبوك: المملكة أصبحت محط أنظار العالم بفضل رؤية 2030    "تعليم جازان" يحقق المركز الأول في برنامج الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    أمطار الطائف.. عروق الأودية تنبض بالحياة    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    استمرار التوقعات بهطول الأمطار على كافة مناطق السعودية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الادعاء تحقق في ضرب لجنة التعديات لموظف بلدية
لدى إزالتها سور أرض تملكها زوجته
نشر في سبق يوم 03 - 03 - 2011

تحقق هيئة التحقيق والادعاء العام في شكوى رفعها موظف يعمل في بلدية محافظة الكامل ضد لجنة إزالة التعديات في البلدية، مدعيا أن الأعضاء انهالوا عليه بالضرب والرفس، نقل على إثره إلى غرفة الإنعاش في مستشفى الكامل العام ومكث فيها ساعات قبل أن ينقل إلى قسم التنويم الذي بقي فيه منوما ثلاثة أيام. ووفقا لتقرير أعده الزميل أحمد السلمي ونشرته "عكاظ"، أوضح رئيس بلدية الكامل المكلف محمد عطية الله أنه لم يكن متواجدا وقت وقوع الحادثة في البلدية، مشيرا إلى أن «الموضوع عبارة عن إزالة سور حجري يدعي الموظف الذي يعمل في البلدية أنه يعود لأملاك زوجته، لكن الحقيقة أن الموظف وشركاءه متعدون على أملاك الدولة وبغير نظام».
وأفاد رئيس البلدية المكلف، أن اللجنة أزالت السور الحجري معتمدة على عدة أوامر، إلا أن الموظف اعترض على إزالة المخالفة وتم اقتياده من قبل رجال الأمن، إلا أن رئيس البلدية أكد أنه «لا يعلم ما إذا كان موظف البلدية قد تعرض للضرب أو لا، إذ لا أتصور ذلك».
وقال عطية الله: «أعلم أن الموظف نوم في مستشفى الكامل العام لمدة ثلاثة أيام، لكنه باشر عمله ويتمتع حاليا بصحة جيدة»، مشيرا إلى أن هيئة التحقيق والادعاء العام تحقق في القضية مع جميع الأطراف.
في المقابل، قال الموظف مشعل عمر راجح السلمي مراقب موظفين في بلدية الكامل: «اعترضت على إجراء اللجنة بإزالة سور تبنيه زوجته على أرضها التي اشترتها أخيرا من أحد المواطنين بموجب وثيقة تملك؛ لأن اللجنة لا تملك صلاحية الإزالة في ظل غياب رئيس البلدية وعدم وجود مساعد معتمد له يمارس صلاحية التوقيع على المعاملات المالية والخاصة بإزالة الأراضي، وهذا الأمر يعد خروجا على مقتضى الواجب الوظيفي وإساءة لاستخدام السلطة».
وزاد السلمي: «أعضاء اللجنة لم يتفهموا موقفي ومضوا في قرارهم التعسفي، مستغلين التحاق رئيس البلدية بدورة تدريبية خارج المملكة، وعند اعتراضي انهال عليّ الأعضاء بالضرب والرفس، وسحبوني على الأرض حتى نقلني إسعاف الهلال الأحمر إلى مستشفى الكامل العام».
وبين الموظف أن اللجنة المشكلة من البلدية أزالت سور أرض زوجته بعد نقله إلى المستشفى مباشرة، إلا أنه تقدم بشكاوى بعد خروجه من المستشفى إلى هيئتي التحقيق والادعاء العام وحقوق الإنسان بسبب اعتداء اللجنة عليه بالضرب دون مبرر، موضحا أن لجنة من هيئة التحقيق والادعاء العام حضرت إلى المحافظة ولا زالت تحقق في ملف القضية مع جميع الأطراف.
بدورها، أكدت مصادر في شرطة المحافظة أن «الموظف اعترض معدات الإزالة ومزق ملابسه داخل سيارة الشرطة»، فيما أفاد الهلال الأحمر أن المسعفين وجدوه في حالة إغماء ونقل إلى مستشفى الكامل وهو في حالة هيجان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.