السعودية للكهرباء (SEC) تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه ب20 مشروعاً جديداً    3.4٪ نمو الأنشطة غير النفطية خلال الربع الأول من العام 2024    دراسة جديدة تشكك في مدى دقة أدوات الذكاء الاصطناعي للبحث القانوني    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    الطقس : حار إلى شديد الحرارة على معظم مناطق المملكة    مستشفيات وعيادات دله تواصل تقديم رعايتها الصحية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك    «صور الحجاج» تُنهي ضياع الحقائب    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    تعامل سريع لإنهاء إجراءات الحاج في صالات مطار جدة    صور مولود عابس.. تجذب ملايين المشاهدات !    غياب مختار علي عن تدريبات الأخضر    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    رسائل الإسلام    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    القلعة الأثرية    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالفيديو والصور.. السيول تقطع الطرق بجبال قيس ب"جازان"
تسببت في توقف الدراسة عن 14 مدرسة للبنين والبنات
نشر في سبق يوم 12 - 05 - 2014

توقفت الدراسة اليوم في 14 مدرسة للبنين والبنات بقرى مركز جبال قيس، في محافظة العارضة؛ بسبب تأثر الطريق الرئيس والطرق الفرعية بالسيول والأمطار وتساقط الصخور عليها؛ مما أغلقتها تماماً.

كما جرفت السيول أطراف الطريق، وأوجدت منحدرات خطيرة للغاية أجبرت جميع المعلمين والمعلمات على العودة دون إكمال مشوارهم إلى مدارسهم بقطاع قيس الجبلي؛ نظراً لسوء الطريق الذي لا يمكن للسيارات التي تنقل المعلمين والمعلمات السير به؛ لتأثره بالصخور التي احتجزتهم، حيث كانت عائقاً أمام مواصلتهم السير للمدارس.

وعلمت "سبق" أن معلمي ومعلمات قطاع قيس الجبلي لم يكن لديهم علم بانقطاع الطريق بكميات الصخور التي حالت دون وصولهم لمدارسهم؛ حيث أتوا مستقلين السيارات التي تنقلهم، قاطعين مسافات بعيدة من المحافظات الأخرى، لكنهم تفاجؤوا بتأثر الطريق وانقطاعه جراء تدفق السيول عليه وجرف الصخور معها؛ مما جعلهم يعودون لمنازلهم بعدما اتخذوا قرارهم بكتابة محاضر رسمية تثبت الظروف الطبيعية، التي منعتهم من الوصول لمقر أعمالهم بمدارس قرى جبال قيس.

كما علمت الصحيفة أن كافة المدارس هناك أغلقت كلياً ولم تستأنف الدراسة بها اليوم الاثنين؛ بسبب هذا الظرف الطارئ، وعددها 14 مدرسة لكل المراحل التعليمية للبنين والبنات الابتدائية والمتوسطة والثانوية، في قرى المجازيع والسعادي ولحج القلاع التابعة لمركز قيس الجبلي شرق محافظة العارضة.

وحاولت "سبق" التعرف على مشكلة توقف الدراسة عن مدارس جبال قيس، والإجراءات التي اتخذتها إدارة تعليم جازان؛ لإيجاد الحلول المناسبة، ومعرفة ما إذا كان سيتم استئناف الدراسة غداً أم أن الوضع باقٍ كما هو.

واتصلت الصحيفة أكثر من مرة وأرسلت الرسائل النصية إلى جوال مدير الإعلام التربوي بتعليم جازان، يحيى عطيف، لكنه لم يرد.

ومن جهته صرح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، الرائد يحيى القحطاني، بقوله: "لم يرد أي بلاغ إلى الدفاع المدني، وفي حال ورود بلاغ فسيتم إبلاغ الجهات المعنية، ومنها إدارة الطرق؛ كونها الجهة المختصة".

وبين أنه إذا ازدادت البلاغات عن وجود انقطاعات بالطرق، ولفترات طويلة، فإن الدفاع المدني سيخاطب إمارة المنطقة لطلب التوجيه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.