وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



600 ألف زائر لمهرجان "محايل أدفأ" الشتوي ال7
"المحافظة" تشهد 4 إلى 6 فعاليات مختلفة يومياً
نشر في سبق يوم 23 - 01 - 2014

توافد الزوار على محافظة محايل خلال الأيام الماضية بحثاً عن الدفء والمتعة والتسوق، وزيارة المواقع السياحية، وحضور الأمسيات الثقافية، والتقرب إلى الله من خلال المحاضرات والملتقيات الدعوية بمهرجان "محايل أدفأ" السابع.

وشهدت "المحافظة" إقامة أربع إلى ست فعاليات مختلفة ومتنوعة وموزعة على عدة أماكن في اليوم الواحد، وتتناسب مع شرائح المجتمع والأسرة، مما كان عنصراً لتميز مهرجانات محافظة محايل عسير، ويجعلها في صدارة مهرجانات المنطقة لتنوع فعالياتها وكثرة مرتاديها.

وفي الجانب الدعوي، قام مكتب "تبصرة" باستقطاب الدعاة والمشايخ إلى "ملتقى المحاضرات" بجامع الأميرة العنود، وكان في مقدمتهم الشيخ صالح بن عواد المغامسي الذي افتتح مهرجان "محايل أدفأ" السابع لعام 1435ه، بالإضافة للملتقى الشبابي الذي تتنوع برامجه بحضور دعاة وفرق إنشادية وترفيهية مع وجود عيادة "كفى" المتنقلة للإقلاع عن التدخين، وإقامة مخيمات، ودوري لكرة الطائرة.

وطالب القائمون على "الملتقى" من محافظ محايل عسير محمد بن سعيد بن سبرة مواصلة برامجه بعد انتهاء المهرجان الشتوي، لما له من فائدة على الشباب، ولقي هذا الطلب قبولاً سريعاً وموافقة المحافظ، مثمنين له حرصه وما يخدم فئة الشباب بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.

كما أن مكتب "تبصرة" لم يغفل الجانب النسوي، وأعدّ للنساء برامج متنوعة خصص لها مخيم داخل مهرجان التسوق، وبه العديد من الأنشطة والمسابقات الهادفة في مجال التراث والمطبخ الشعبي، بالإضافة إلى أعمال اللجنة النسائية بالجمعية الخيرية النسائية وإعدادها لبرامج متنوعة بقصر الفخامة وتقام بها دورات تدريبية تعنى بالمرأة والطفل وتنمي المهارات القدرات المعرفية والثقافية.

وتستعد لجنة الفنون التشكيلية لإقامة المعرض التشكيلي الدولي الذي يشارك فيه نخبة من فنانين وفنانات من داخل المملكة ودول الخليج والمشرق العربي ب145 لوحة ومن المقرر افتتاحه يوم الأحد القادم، كما ينظم مستشفى محايل العام ندوة صحية عن أمراض وزراعة الكلى يوم 27 من الشهر الحالي بقصر المملكة.

وفي الجانب الرياضي، تقام حالياً دورة رياضية لكرة القدم على أرض ملعب نادي الشهيد يشارك فيها عدد ثماني فرق من مختلف قرى المحافظة يشرف عليها نادي "الشهيد".

ويواصل مسرح الطفل عروضه اليومية بمهرجان التسوق والترفيه بجانب أكبر خيمة للتسوق في الجنوب افتتحها المحافظ "بن سبرة"، وتجول بداخلها مرورًا بمعرض الأسر المنتجة وعيادة مستشفى محايل الأهلي، ولفت نظر "بن سبرة" بائع الطيور النادرة الطفل "طلال عسيري"، كما وفّر "المهرجان" فرصاً وظيفية للشباب والفتيات، واستعداد إدارته بمبالغ رمزية للشباب لاستئجار المحلات التجارية.

ويلحظ المقيم والزائر للمحافظة الجهد الذي تبذله اللجنة الفرعية للتنمية السياحة ب"محايل"، وأكد "بن سبرة"، رئيس اللجنة الفرعية للتنمية السياحية بالمحافظة، أن اللجان أعدت هذه البرامج بعناية فائقة لترضي جميع الشرائح، ونوّه على جهود اللجان التنفيذية التي تحرص على تلبية رغبات زائري هذه المحافظة بصفة عامة، وشكر الإدارات الحكومية ورؤساء اللجان الفرعية واللجان النسائية على جهودهم، كما قدم شكره لأفراد الكشافة المشاركين في استقبال الزوار، وتواجدهم في أغلب مناشط "المهرجان" للترتيب والتنظيم بجانب نادي جامعة الملك خالد للعمل التطوعي.

وأوضح سكرتير اللجنة الفرعية للتنمية السياحية فيصل الفاهمي أن عدد زوار "المهرجان" منذ افتتاح خيمة التسوق والترفيه بلغ أكثر من 600 ألف زائر حسب الأعداد الرسمية من خلال كوبونات الدخول، وتشير التقديرات الاجتهادية بأكثر من ذلك، وهو ما يؤكد أهمية المحافظة اقتصادياً، حيث قال عنها بن سبرة خلال اللقاء الإعلامي قبيل انطلاق الفعاليات: "محافظة محايل مدينة اقتصادية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.