75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    مجلس الطيران العالمي    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"السديس": مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية جمعت شرف المكان والزمان
"سلامة": تضم سنوياً لجنة للتحكيم تتكون من العلماء القراء
نشر في سبق يوم 24 - 11 - 2013

أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، أن مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لتحفيظ القرآن الكريم، تشرف بعدة أمور، منها: شرف المكان حيث تعقد في بيت الله الحرام، كما أن المتسابقين في أفضل مكان بين سواري بيت الله الحرام، ويشاهدون الكعبة، مؤكداً أن لهذا أثراً كبيراً في نفوسهم، ثم شرف الزمان في شهر محرم الذي هو من أفضل شهور العام، وشرف المناسبة وهي الاجتماع على العناية بكتاب الله عز وجل وحفظه والتنافس عليه.

جاء ذلك خلال استقباله بمقر الرئاسة، أعضاء لجنة التحكيم في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لتحفيظ القرآن الكريم وفي مقدمتهم الأمين العام للمسابقة الدكتور منصور السميح، وفضيلة الشيخ يوسف سلامة إمام وخطيب المسجد الأقصى، وعدد من المشاركين في المسابقة من مختلف دول العالم، حيث رحب الشيخ السديس بالضيوف الكرام.

وأبان الشيخ السديس أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي هي الجهة التي تشرف على كل ما يتعلق بالمسجد الحرام والمسجد النبوي تَشْرف أيُّما شرف برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- لهذه المسابقة وجزاه الله خير الجزاء على خدمة الإسلام والمسلمين.

وأضاف الرئيس العام أن مجاور الشرف في هذه المسابقة أنها تحمل اسم المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله- الذي كان له الفضل في تحكيم هذه البلاد بكتاب الله عز وجل وسنة نبيِّه صلى الله عليه وسلم, ومن مجاور الشرف فيها أيضاً أنها تحقق في الحاضرين والمشاركين معاني أخوة الإسلام.

وأوضح أن "في هذه المسابقة المباركة يجتمعون من بقاعٍ شتى ومن كل فج عميق من 60 دولة أو أكثر، و 150 متسابقاً في الدورة الخامسة والثلاثين في هذه المسابقة المتميزة التي هي درّة المسابقات في العالم.وأكّد معالي الرئيس أنه لا عزّ للأمة ولا فخر ولا اجتماع ولا وحدة إلا بعنايتها بكتاب الله عز وجل في مجالات حفظه وتلاوته وتدبره وتجويده خيركم من تعلم القرآن وعلّمه".
وأبان أن ما ينبغي علينا تجاه كتاب الله عز وجل من: الإيمان به والتصديق بأنه من عند الله عز وجل، واستشعار الهيبة والمكانة، والتلاوة والعناية بها، والتدبر في كتابه عزّ وجل، والعناية بالمعاني، والعناية بأخلاق القرآن والتحلي بها، والعناية بنشر كتابه الكريم والدعوة إليه، والمعاهدة على القرآن الكريم، والعناية بمقاصد وهدايات القرآن الكريم، والاعتصام من الفتن بالقرآن الكريم.

ومن جهته أكد الشيخ الدكتور يوسف جمعة سلامة، خطيب المسجد الأقصى المبارك ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السابق، أن مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية للقرآن الكريم تعد من أفضل المسابقات القرآنية الدولية، مبينا أنها إلى إبراز اهتمام المملكة بكتاب الله الكريم، والعناية بحفظه وتجويده وتفسيره، وتشجيع أبناء المسلمين على الإقبال على كتاب الله حفظاً وأداءً وتدبراً، وإذكاء روح المنافسة الشريفة بين حفاظ كتاب الله، والإسهام في ربط الأمة بالقرآن الكريم مصدر عزتها في الدنيا وسعادتها في الآخرة.

وأفاد أنها تشهد إقبالاً كبيراً من المتسابقين من مختلف الدول العربية والإسلامية والجاليات المسلمة في جميع أرجاء المعمورة.

وأضاف فضيلته أن المسابقة تضم سنوياً لجنة للتحكيم تتكون من نخبة من العلماء القراء ضمن معايير ومقاييس دولية، ولديها خبرات كافية في المسابقات الدولية، مضيفا أنها مشروع حضاري كبير لتخريج حفظة كتاب الله على مستوى العالم، كما أنها تجسد وسطية الإسلام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.