السعودية ترحب بتبني مجلس الأمن لمشروع القرار الذي قدمته أمريكا بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة    "الموانئ" تلزم الناقلين ومشغلي محطات المناولة بالالتزام بالأوزان    "نجم" تعلن خطتها التشغيلية لموسم الحج 1445ه / 2024    رحلات ترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين من وإلى المسجد الحرام على مدار الساعة    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار على مكة وجازان وعسير والباحة    ارتفاع أسعار النفط إلى 81.63 دولارا للبرميل عند التسوية    وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    صّيف في الباحة تراها أروق    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    أمن الحج.. خط أحمر    عربات كهربائية للطواف والسعي    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    توفير الوقت والجهد    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    للمعلومية    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خبير: الاستثمارات الذكية تساعد المؤسسات والشركات على مواجهة تحديات شبكات البيانات
أغلب الموجود الآن قديم وغير مجهّز لاستقبال معلومات جديدة
نشر في سبق يوم 15 - 02 - 2013

يواجه عديدٌ من الشركات في السعودية تحدياً كبيراً في إدارة شبكاتها نظراً للأحجام الكبيرة للبيانات الجديدة التي تمر عبر الشبكة، إضافةً إلى أن أغلب الشبكات مزودة بمعدات وأجهزة قديمة وغير مجهّزة لمواجهة هذه التحديات.

ويقول المدير الإقليمي لشركة بروكيد للاتصالات بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا سفيان دويك: "إن الجانب الإيجابي في هذا الأمر أن الشركات في السعودية لا تحتاج إلى إعادة بناء الشبكات من جديد، فكل ما تحتاج إليه هو تصويب وتصحيح المسار.

وأشار "دويك" إلى أن هناك أربعة مجالات للفرص ينبغي لمديري الشبكات التركيز عليها، منها ينبغي أن تبادر الشركات بالترقية إلى تقنية بروتوكول الإنترنت السادس IPv6 في ظل نضوب عناوين بروتوكول الإنترنت الرابع IPv4 مشيراً إلى أن أغلب الشركات تتجاهل ما يتمتع به بروتوكول الإنترنت السادس IPv6 من مزايا إضافية تتمثل في تحسين مستويات الحماية والأمن، والتوافق التشغيلي، وسهولة الإدارة، وإكساب البنية التحتية للشبكة المزيد من المرونة والسرعة.

وأضاف "دويك": سيؤدي صعود الشبكات المحدّدة بالبرمجيات SDN إلى تغيير الشبكة وتحويلها إلى ركيزة للابتكار، وستصبح أحد المكونات الرئيسة لعملية المحاكاة الافتراضية وفقًا لشركة جارتنر للأبحاث، فإن الدافع الأساسي لزيادة الإقبال على الشبكات المحدّدة بالبرمجيات بين الشركات هو إدارة تكاليف التشغيل، مؤكداً أن إحدى شركات الأبحاث الأخرى – شركة آي دي سي - ترى أن قيمة السوق العالمي للشبكات المحددة بالبرمجيات سترتفع لتصل إلى ملياري دولار أمريكي سنويًا في عام 2016 مقارنةً بقيمتها اليوم التي تبلغ 168 مليون دولار أمريكي.

وأكد "دويك" أنه وعلى مدار 15 عاماً لم تشهد شبكات معلومات الشركات أي ابتكارٍ أو إبداعٍ ورغم أن الشركات قللت تكاليف شبكات المعلومات وحسنت في الإدارة، إلا أن هناك الكثير مما يمكن إنجازه نظراً للحاجة المُلحة للقيام بذلك في عصر التقنية السحابية لافتاً إلى أن دراسة استقصائية أجرتها شركة إتش بي فيما يتعلق باعتماد الشبكات السحابية في السعودية كشفت أن هناك أكثر من 60 % من المشاركين يبحثون بالفعل عن بعض أشكال التقنية السحابية ومع ظهور الحوسبة السحابية، تستعد شبكات معلومات الشركات لتشهد ثورة، إذ تعزّز المحاكاة الافتراضية من الاندماج والتكامل وتحسن أداء الشبكة وكفاءتها بصورة مذهلة.

ولفت "دويك" إلى أن ترشيد تكاليف البيانات عبر الأجهزة ومشروعات تنفيذ شبكات معلومات الشركات مع انتشار الأجهزة المحمولة والاتجاه المتنامي لاستخدام الأجهزة الشخصية في مكان العمل المعروف باسم BYOD، يضم إلى الشبكة الآلاف من الأجهزة الجديدة ويتعرض مديرو الشبكة لضغوطٍ تتمثل في إدارة تكاليف البيانات المتنقلة مع حفظ أمن الشركة وإدارتها وترى شركة جارتنر للأبحاث أنه بحلول عام 2015، لن تتمكّن 80 % من عمليات تركيب شبكات المعلومات من استيعاب أعباء التشغيل وسوف تتطلب تعديلات رئيسة في التصميم، وهو رقم أقل من 20 % من التركيبات الحالية.

وختم "دويك" ناصحاً المؤسسات والشركات في السعودية بالتركيز على إجراء الاستثمار في هذه المجالات الأربعة، ويتعين على الشركات أن تتعاون مع المزودين والمنتجين الذين يفهمون الشبكات والتكنولوجيا المتغيرة، وقادرين على تحويل الشبكة لتصبح قادرةً على التعامل مع مطالب الشركة سواء في الحاضر أو في المستقبل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.