نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



3 مليارات ونصف مليون ريال تكلفة مشاريع جامعة سلمان بالخرج
تخدم 26 ألف طالب وطالبة وبزيادة 53% عن ميزانية العام الماضي
نشر في سبق يوم 11 - 02 - 2013

كشف مدير جامعة سلمان بن عبدالعزيز بمحافظة الخرج الدكتور عبدالرحمن العاصمي، عن ميزانية الجامعة التي قُدرت لها هذا العام 2013 ب"1.239.675.000" ريال، أي بزيادة حوالي 53% عن ميزانية العام الماضي, مبيناً أن المشاريع التي تحت التنفيذ تبلغ تكاليفها المعتمدة أكثر من ثلاثة مليارات ونصف مليون ريالٍ.
ومن هذه المشاريع التي تحت التنفيذ، تصميم وإنشاء كلية الطب، وكلية الهندسة بوادي الدواسر، وكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالسليل، وكلية التربية في الدلم وحوطة بني تميم وكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالأفلاج، وكذلك تصميم وإنشاء مباني السكن الطلابي وسكن أعضاء هيئة التدريس، ومبنى إدارة الجامعة والعمادات، وتطبيق الجودة والتقويم والاعتماد الأكاديمي، وتطوير الخطة الإستراتيجية للجامعة والمناهج الدراسية، وغيرها من المشاريع الأخرى.
وذكر العاصمي أن عدد المشاريع الجديدة بلغ 15 مشروعاً بتكلفة (1.230.000.000) ريال ومن المشروعات الجديدة لهذا العام عدد من كليات البنات كإنشاء كلية هندسة وعلوم الحاسب بالخرج للبنات، وكلية إدارة الأعمال بالخرج للبنات وكذلك كلية العلوم الطبية التطبيقية للبنات بالخرج، وكلية التربية للبنات بالخرج، وكلية التربية بوادي الدواسر، وسكن أعضاء هيئة التدريس بوادي الدواسر وحوطة بني تميم، وغيرها من المشاريع المعتمدة.
وأكد أمير الجامعة أن مبنى كلية الهندسة ستنتقل له كليتي الهندسة وهندسة وعلوم الحاسب في الفصل الدراسي القادم، وكذلك مبنى كلية العلوم الطبية التطبيقية جاهز كذلك وستكون معها كلية إدارة الأعمال وسيتم الانتقال في الفصل الدراسي القادم وبانتظار إيصال التيار الكهربائي، كما تم انتقال كلية التربية قسم الطالبات إلى مبناها الجديد والتي سعت الجامعة بأن يكون بيئة مناسبة ومجهزة بأحدث التقنيات والأجهزة.
وأوضح أن عدد طلاب الجامعة بلغ أكثر 26.000 طالب وطالبة، وعدد أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم قرابة 1870 عضو هيئة التدريس وعدد المبتعثين قرابة 420 مبتعثاً ومبتعثة، وأكد أن إدارة الجامعة تسعى لاختيار الأفضل من المعيدين والمحاضرين وأعضاء هيئة التدريس وفق آلية تضمن العدالة والمصداقية وتكافؤ الفرص لجميع المتقدمين من أبناء المملكة.
وأضاف العاصمي أن الأرض المخصصة للمستشفى الجامعي الذي سيسع لأكثر من 200 سرير مع إمكانية تطويره ليسع 400 تبرع بها ورثة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله، كما أن المرافق الرياضية بالمدينة الجامعية ستكون مكتملة المرافق الخدمية كالصالات الرياضية ومركز التسوق والمطعم، مشيراً إلى أهمية تكامل الخدمات في المدينة الجامعية لتوفير البيئة الأكاديمية المناسبة للطلاب وعضو هيئة التدريس ولتتمكن الجامعة من أداء رسالتها على الوجه المطلوب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.