بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    النصر يهزم الأخدود بثلاثية في "روشن"    أمطار رعدية على معظم المناطق    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    جمال الورد    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    للرأي مكانة    دلعيه عشان يدلعك !    تجنب قضايا المقاولات    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مواطن يتهم مستشفى حكوميا بسرقة كلية ابن شقيقه
المدير أبدى استعدادهم للتعاون مع لجان التحقيق إذا ثبت وقوع الحادثة
نشر في عكاظ يوم 15 - 09 - 2013

اتهم المواطن علي المرشدي العتيبي مستشفى عفيف العام بسرقة كلية ولد شقيقه الشاب غازي نايف العتيبي، لافتا إلى أنهم لم يكتشفوا الحادثة إلا بعد مضي عامين من وقوعها، مطالبا الجهات المختصة بالتدخل لإنصافهم، في حين أكد مدير مستشفى عفيف الدكتور شاهر العتيبي أنه حديث عهد بالمستشفى، ولا يعلم عن حادثة سرقة الكلية أي شيء، مؤكدا أن الدولة لن تتوانى في إعطاء كل مواطن حقه، مبديا استعدادهم التام لمساعدة اللجان التي تحقق في الحادث، إذا ثبت وقوع حالة السرقة.
وبين المرشدي أن ابن شقيقه غازي تعرض قبل عامين لصعق كهربائي عندما كان يلهو مع أشقائه في المنزل، ونقل على الفور إلى مستشفى عفيف العام وأبلغهما الطبيب بأن حالته الصحية سيئة للغاية ولديه نزيف داخلي ولا بد من إجراء عملية جراحية.
وقال المرشدي «وافقنا على ذلك من أجل سلامة ابننا وتم إجراء العملية وحضر إلينا الطبيب لكي يبلغنا بأن الطحال لابد من إزالته لأنه غير صالح، فوافقنا، فاستأصلوا الطحال وأحضروه لنا، فقلنا لهم لا نريده، وبعد أن غادر غازي المستشفى بدأ يشكو من آلام مبرحة ناحية الكلية اليسرى»، مشيرا إلى أنهم لم يعبأوا لهذا الأمر مطلقا.
وذكر المرشدي أنه بعد عامين من الحادثة أصيب غازي في حادث سير ونقل إلى مستشفى عفيف، لافتا إلى أن الأطباء أكدوا أن وضعه الصحي سيئ ولابد من خضوعه لعملية، لافتا إلى أنهم فوجئوا حين أخبرهم الأطباء أن غازي يفتقد للطحال والكلية اليسرى.
وأضاف المرشدي «صعقت من الخبر، لأننا نعلم أنهم أزالوا الطحال في العملية الأولى، أما الكلية فلم يخبرنا بها أحد، لذا أطالب الجهات المختصة بتشكيل لجنة أمنية صحية لأن الأمر أصبح جنائيا أكثر من كونه خطأ طبيا».
وكشف تقرير طبي عن حالة المريض من مستشفى عفيف (حصلت «عكاظ» على نسخة منه) أن المريض غازي العتيبي نوم في مستشفى عفيف في 14 شوال 1434، وتبين وجود خدوش في الوجه ونزيف حاد بالبطن، وهبوط في الضغط، ما اضطر الجراح إلى إجراء عملية جراحية عاجلة، وهي عبارة عن استكشاف للبطن، مع العلم بأنه أصيب في حادث مروري سابق وتم فتح بطنه وإزالة الطحال.
وورد في التقرير أن الاستكشاف الحالي تبين فيه إصابة المريض بتهتك في الكبد مع تجمع دموي خلف الغشاء البريقوني، وأجريت له ضمادات لإيقاف النزيف ولم يستدل على وجود الطحال والكلية اليسرى أثناء الجراحة وتم نقل المريض إلى العناية المركزة ثم نقله إلى مدينة الملك سعود الطبية.
بدوره، أكد رئيس واستشاري العناية المركزة وثلاثة أطباء في مدينة الملك سعود الطبية في تقرير طبي خاص (حصلت «عكاظ» على نسخة منه) أنه جرى قبول المصاب غازي العتيبي محول من مستشفى عفيف تحت رعاية قسم جراحة الصدر بالمدينة بادعاء إصابة المواطن المذكور في حادث سيارة أدى إلى حدوث كدمات بالرئتين وكسور بالساعد الأيسر وتجمع دموي وهوائي بالتجويف البللوري في الجهة اليمني ونزيف داخل البطن نتيجة تهتك الكبد من الدرجة الرابعة وقد تم وضع أنبوب بالتجويف البللوري الأيمن وجبيرة بالساعد الأيسر وعمل استكشاف للبطن ووجد عدم وجود الطحال والكلية اليسرى، إذ جرى استئصالهما في حادث آخر قبل عامين وتبين مع التحاليل وجود قصور حاد بوظائف الكلية اليمنى الأمر الذي استدعى عمل غسيل دموي كلي أكثر من مرة لكن لم يتحسن تحليل الوظائف.
ويشير التقرير إلى أن الحالة العامة للمريض سيئة ودرجة وعيه متوسطة ومازال موصولا بجهاز التنفس الصناعي والبطن لاتزال مفتوحة وهو تحت المتابعة المستمرة في وحدة العناية المركزة.
في المقابل، استغرب مدير مستشفى عفيف الدكتور شاهر العتيبي في حديثه ل«عكاظ» استئصال الطحال نتيجة الصعق الكهربائي في العملية الأولى، مبينا أنه حديث عهد بمستشفى عفيف ولا يعلم عن حادثة استئصال الكلية.
وأكد العتيبي أن الدولة لن تتوانى في إعطاء كل مواطن حقه، مبديا استعدادهم التام للتعاون مع اللجان التي تحقق في القضية في حال ثبت اختفاء كلية المريض غازي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.