أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    تحول تاريخي    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "سلطان الطبية" تنفذ دورة لتدريب الجراحين الناشئين على أساسيات الجراحة    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    تراجع النشاط الأمريكي يدفع النفط للانخفاض    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    «النقد الدولي» يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    النفع الصوري    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي عند خالد حضارة..!!
نشر في عكاظ يوم 24 - 07 - 2016

أسماء تمر من شارع الرياضة الممتد على امتداد الوطن ثم تختفي ويظل هو الثابت في وسط تاهت بساكنيه الخطى..!!
الرياضة عنده عشق يعمل لها ومن أجلها دون البحث عن ما يبحث عنه كثر هذه الأيام من الرياضة..!!
النجومية عنده سلوك وعند غيره صورة وبعض كلمات تقال أحيانا حسب الثمن..!!
هو بكل فخر خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز الذي كبرت معه أخلاقيات الرياضة وصغرت مع غيره، لدرجة قلت معها: بليد الذي لا يتعلم من خالد..!!
يعمل بصمت، يعطي بصمت، يعشق بصمت، وغيره لم يعملوا ولم يعطوا الرياضة ولم يعشقوا فملأوا الإعلام صياحا ونياحا من أجل أن يقولوا نحن هنا..!!
الأهلي الذي يعشقه ويهيم فيه عنده حضارة، بل ولا يفتأ أن يذكرنا أن الأهلي بالنسبة له هو الخط الأحمر وما دونه نأخذ ونعطي حوله..!!
يقبل كل الآراء حتى تلك التي تمنح غيره ما هو له، ويحترم أي رأي يقال في عمله، لكن يرفض أن يكون الأهلي طرفا في أي صراع، ويرفض أن يتحول إلى كعكة يتحارب حولها الفرقاء..!!
لم أسمع منه يوما كلمة جارحة، ولم أره منفعلا، بل حتى عتابه يشبه شخصيته الهادئة والمتسامحة، ولم ينسب أي نجاح له بل للأهلي، فقيمة الأهلي عنده أكبر وأعلا من الأشخاص..!!
أحد المتحمسين قال ذات مناسبة كسب فيها الأهلي بطولة، هذا إنجازك، فقال: لا أسمع مثل هذه العبارات، هذا إنجاز الأهلي ونحن جميعا شركاء فيه وأولنا أصغر مشجع أهلاوي..!!
في أندية أخرى اسم الشخص يأتي قبل الكيان، وأحيانا يرتبط الكيان بالشخص، إلا في الأهلي الكل مرتبط بالأهلي، وهذه قيمة الأهلي التي ورثناها من الرواد وتعلمناها من خالد بن عبدالله..!!
في أندية أخرى قرأنا هلال بن مساعد واتحاد البلوي وشباب البلطان ونصر كحيلان، لكن في الأهلي الكيان أولا، وهنا سر مقولة الأهلي مُلك لجمهوره، التي ورثناها من عبدالله الفيصل وفهمنا عمقها وأهميتها من خالد بن عبدالله..!!
غرقت الأندية -كل الأندية- في مديونات إلا الأهلي، فكل ما أعلن من ديون عليه تم سداده أو على وشك السداد، من خلال الأهلاوي خالد بن عبدالله..!!
يعرف كل شيء، ومتابع لتفاصيل التفاصيل في الرياضة، ويعرف أين الخطأ وأين الصح، لكنه ينأ بنفسه عن صخب خطاب الشهرة وعن إعلام شعاره اجلدددددددددد..!!
خالد أيقونة الرياضة السعودية، كرمته قطر ولم تكرمه رياضة وطن هو أحد ثوابتها..!!
شعر:
كم حاجتن راحت وانا اقول خيرة
لا خيرها جاني ولا حاجتي جات..!!
ومضة:
لا تستفز الصمت.. بعض الحكي يوجع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.