«الأرصاد»: رياح شديدة السرعة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



sms من سفاح «نيس» قبل دقائق من «المجزرة»: هات أسلحة إضافية!
نشر في عكاظ يوم 18 - 07 - 2016

أشار محققون أمس إلى أن سفاح الدهس في «ممشى الإنجليز» على شاطئ الريفيرا في نيس (جنوب فرنسا) التونسي محمد لحويج بوهلال طلب من شركة تأجير الشاحنات التي استأجر منها الشاحنة التي نفذ بها جريمته البشعة أن تختصه بالشاحنة الأثقل وزناً، فكان أن استأجر شاحنة حمولتها 19 طناً. كما اتضح أنه ظل يتردد يومين قبل الجريمة على «ممشى الإنجليز» لدرس أفضل سبل التنفيذ. وذكروا أنه قبل التنفيذ بدقائق أرسل رسائل نصية مفزعة، قال في إحداها: «الوضع جيد. لديّ المعدات». وقال في أخرى: «أحْضِرْ مزيداً من الأسلحة». وعمدت الشرطة لاحتجاز الشخصين اللذين بعث إليهما بوهلال برسالتيه، ليرتفع بذلك عدد المحتجزين إلى سبعة أشخاص. لكنه انخفض أمس لستة أشخاص بعد إفراج الشرطة عن زوجة بوهلال هاجر خلف الله التي اعتقلت الجمعة. (تفاصيل ص؟)
وقد بدأت ملامح منفذ اعتداء نيس الإرهابي الذي تبناه تنظيم «داعش» تتضح أمس مع الاستماع إلى شهود، في وقت تسعى الحكومة الفرنسية إلى إثبات فاعليتها في مكافحة الإرهاب على وقع الانتقادات. وعقد مجلس الدفاع اجتماعا أمس في مقر الرئاسة الفرنسية.
وقال أحد الرجال الموقوفين بحسب ما نقل عنه محاميه جان باسكال بادوفاني لفرانس برس «إن القاتل كان مندمجا في نيس ويعرف عددا كبيرا من الناس». لكن أشخاصا يرتادون قاعة رياضية كان يتردد إليها وصفوه بأنه «مخادع». فيما أظهرت الشهادات الأولى للجيران أن المهاجم بوهلال يفتقر إلى التوازن في شخصيته وأثار أزمات عدة مع عائلته.
وبعد ثمانية أشهر من إعلانها حال الطوارئ في فرنسا وإقرارها قوانين جديدة لمكافحة الإرهاب في غمرة الاعتداءات في 13نوفمبر في باريس، دعت الحكومة الاشتراكية جميع الفرنسيين الوطنيين إلى دعم قوات الأمن.
من جهة أخرى، حذر مرصد الإفتاء للإسلاموفوبيا التابع لدار الإفتاء المصرية من خطورة استغلال الحادثة في تزايد موجة العداء ضد التواجد الإسلامي في الغرب. واعتبر المرصد في بيان أمس أن هذه العملية الإرهابية تصب في صالح الخطاب اليميني المتطرف في الغرب وتدعم الأصوات المتطرفة وتزيد من فرص نجاحهم في الانتخابات، خصوصا المرشح اليميني دونالد ترامب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.