نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تمديد «هوية زائر» لليمنيين 6 أشهر إضافية
نشر في عكاظ يوم 17 - 06 - 2016

أمر ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بالتمديد ستة أشهر أخرى لحاملي «هوية زائر» من الأشقاء أبناء الجمهورية اليمنية المقيمين في المملكة، كون صلاحية هوية زائر ستنتهي بتاريخ 20 رمضان الجاري.
وأعلنت المديرية العامة للجوازات في بيان أمس (الخميس) إكمالها كافة الاستعدادات اللازمة لإنفاذ ما قضى به الأمر ابتداء من صباح غد (السبت) وحتى نهاية يوم الثلاثاء 23 رمضان، وذلك امتدادا للدعم المستمر والمواقف الأخوية التي تقدمها السعودية للشعب اليمني الشقيق.
وأوضحت أنه لن يتم استقبال طلبات التمديد والطباعة لهوية زائر بالمراجعة التقليدية لإدارات الجوازات، وأنه سيتم تمديد هوية زائر آليا بالنظام لمدة ستة أشهر بعد سداد الرسوم المقررة نظاما وإجراء عملية تمديد هوية زائر من خلال حساب المستضيف في «أبشر» من الفترة 13 رمضان الجاري حتى 23 منه واستلام الهوية عن طريق خدمة «واصل».
وبينت الجوازات أنه لتنفيذ عملية تمديد «هوية زائر» يجب اتباع الخطوات التالية:
- سداد رسم تمديد «هوية زائر» (100) ريال عبر القنوات البنكية لنظام سداد للمدفوعات الحكومية خلال الفترة من 13 حتى 23 رمضان حتى لا تطبق بحقهم غرامة التأخير عن تمديد تأشيرة الزيارة الاستثنائية.
- دخول المستضيف عبر حسابه الشخصي في الخدمات الإلكترونية «أبشر» في الموقع الرسمي لوزارة الداخلية وطلب تمديد وطباعة «هوية زائر».
- من خلال الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية «أبشر» يتم اختيار أيقونة (توصيل الوثائق)، ومنها «هوية زائر» وسيتم بشكل آلي إرسال رسالة للمستضيف على هاتفه الجوال الخاص به والمسجل رسميا في «أبشر» تتضمن طلب تسديد رسوم توصيل «هوية زائر».
- بعد سداد رسوم التوصيل سيتم طباعة «هوية زائر» وتسليمها للمستضيف عن طريق خدمة «واصل» البريد السعودي.
- المستضيف الذي لم يقم بتسجيل عنوانه الوطني في البريد السعودي «واصل» سيظهر له رابط لتسجيل العنوان الوطني وبعد إتمام التسجيل يمكنه إكمال الإجراءات.
- من تأخر عن سداد رسم تمديد «هوية زائر» بعد 23 رمضان ولم يتم تمديد «هوية زائر» له لأي سبب فيجب على المستضيف الدخول عبر حسابه الشخصي عن طريق الخدمات الإلكترونية «أبشر» وطلب تمديد «هوية زائر» بعد سداد الرسم مع الغرامة ومن ثم إكمال الإجراء فيما يخص استلام الهوية عن طريق البريد السعودي «واصل».
- يلزم المستضيف التسجيل والتفعيل في الخدمات الإلكترونية «أبشر» في موقع وزارة الداخلية ( WWW.MOI.GOV.SA)، علماً بأن التسجيل والتفعيل في «أبشر» مجاني.
- يلزم المستضيف الاشتراك في خدمة (واصل أفراد) عن طريق البريد السعودي، علما بأن الاشتراك في خدمة «واصل» مجاني أيضا، وذلك للاستفادة من خدمة (توصيل الوثائق) من خلال الدخول في حسابه في الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية «أبشر».
- الزائر الذي يتعذر عليه معرفة المستضيف أو تعذر عليه التواصل مع المستضيف لأي سبب بإمكانه تغيير المستضيف، وذلك بمراجعة أقرب مركز لتصحيح الأوضاع المنتشرة في جميع مناطق المملكة، ومعه المستضيف الجديد وإنهاء إجراءات تغيير المستضيف، وبعدها يتم استكمال إجراءات تمديد «هوية زائر» آليا حسب الخطوات الموضحة.
- في حال كان المستضيف شركة يبدأ سجلها في الحاسب الآلي بالرقم (700) ولا يخدمها نظام «أبشر»، فيجب على صاحب المنشأة أو من يفوضه مراجعة مراكز التصحيح بعد سداد رسم التمديد (100) ريال لتمديد «هوية زائر» وطباعتها واستلامها.
من جهة آخرى، توقع المتحدث باسم الجوازات المقدم طلال الشلهوب في تصريحه إلى «عكاظ»، أن يستفيد من القرار ما يقارب نصف مليون زائر يمني استفادوا سابقا من حملة تصحيح الأوضاع والتي مرت خلال ثلاث مراحل.
ولفت الشلهوب إلى إمكان تغيير المستضيف في حال عدم رغبته في التجديد أو في حال عدم العثور عليه ومعرفة مكانه، مؤكدا على الزائر والمستضيف الجديد التوجه إلى أقرب مركز تصحيح للأوضاع لتغيير المستضيف، ويتم عقب ذلك إنجاز التمديد من طريق نظام أبشر الخاص بالمستضيف.
وكانت مرحلة التصحيح لأوضاع اليمنيين مرت بثلاث مراحل انتهت الأولى منها في 14/3/1437 أعقبها مرحلة التمديد الأولى والتي تنتهي في 20/9/1437، فيما تنتهي مرحلة التمديد الثانية في 20/3/1438.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.