ستانيشيتش: بلوغ نهائي الدوري الأوروبي أهم لليفركوزن    استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    النصر يهزم الأخدود بثلاثية في "روشن"    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    جمال الورد    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    دلعيه عشان يدلعك !    للرأي مكانة    تجنب قضايا المقاولات    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نجران تودع شهيدي «المشهد» آل مرضمة والزقزق
نشر في عكاظ يوم 28 - 10 - 2015

شيعت جموع غفيرة بمنطقة نجران ظهر أمس، الشهيدين علي آل مرضمة وسعيد سالم الزقزق، اللذين استشهدا في الحادث الإرهابي بمسجد المشهد بحي دحضة، بمشاركة المئات من وجهاء وأعيان وأهالي وسكان المنطقة، بعد أن أديت الصلاة عليهما، بعد استلام جثمانيهما من ثلاجة الموتى بمستشفى نجران العام.
وقدم المشاركون في توديع الشهيدين التعازي لذويهما، ودعوا الله بأن يغفر لهما وأن يسكنهما فسيح جناته، وأن يكتبهما مع الشهداء، وأكدوا بأنهما كانا ضحية لعمل إجرامي، إلا أنهما حظيا بالشهادة في بيت من بيوت الله.
وعبر عدد من سكان حي دحضة الذي شهد الحادث الإجرامي وشاركوا في التشييع، عن حزنهم العميق جراء التفجير الغاشم، وقال حسين عبدالله بن ظرفان وصالح بن عبدالله بن دسمة آل سليم ومحمد علي اليامي إن التفجير لم يستهدف أبناء منطقة نجران فقط، وإنما يستهدف أفراد المجتمع السعودي بجميع طبقاته وبجميع مذاهبه، وما هو إلا محاولة دنيئة وبائسة للتأثير على اللحمة الوطنية، مضيفين إن هذا الجرح الأليم هو جرح للوطن عامة، وأبناء منطقة نجران يؤكدون أنهم يفدون الوطن بكل ما يملكون ويجددون الولاء والطاعة للقيادة الحكيمة، وأن أرواحهم ترخص من أجل الوطن، وبينوا أن ليلة التفجير كانت خير دليل على تلاحم أبناء المنطقة، الذين تسابقوا للتبرع بدمائهم، ورسموا أجمل لوحة تؤكد أن مثل هذه الأعمال لن تزعزع ثقتهم في رجال الأمن البواسل.
وكانت الجهات الأمنية المختصة قد باشرت أمس الأول إجراءات الضبط الجنائي لجريمة التفجير الاجرامي في حي دحضة بمدينة نجران، حسب ما أفاد به المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، موضحا أنه بعد انتهاء المصلين من أداء صلاة المغرب في مسجد المشهد، وعند شروعهم في الخروج من المسجد، أقدم شخص يرتدي حزاما ناسفا بالدخول إلى المسجد وتفجير نفسه بينهم، ما نتج عنه استشهاد أحد المصلين وإصابة عدد منهم ونقلهم إلى المستشفي وتوفى أحدهم في وقت لاحق متأثرا بإصابته.
وعلمت «عكاظ» أن الانتحاري حاول الدخول إلى المسجد الذي يرتاده عدد كبير من المصلين، إلا أن بعضهم منعوه من الدخول وحالوا دون وصوله إلى داخل المسجد، الأمر الذي أجبره على تفجير نفسه.
وأوضح رئيس النادي الأدبي بمنطقة نجران سعيد آل مرضمة أن والده علي آل مرضمة استشهد أثناء محاولته منع الإرهابي من الدخول إلى المسجد. وتشير المعلومات إلى أن الانتحاري اختار هذا المسجد لعلمه بأنه يكتظ بأعداد كبيرة من المصلين، ما يعني أنه كان يسعى إلى إيقاع أكبر عدد من الوفيات في صفوف المصلين، إلا أن يقظة بعضهم ساهمت في التخفيف من الخسائر.
وضربت الأجهزة الأمنية طوقا حول المسجد المستهدف في حي دحضة. وباشرت عملها لتوثيق الجريمة والوصول إلى أدق التفاصيل عن الإرهابي الذي نفذ العملية، فيما هب المئات من المواطنين والمقيمين إلى جميع مستشفيات المنطقة للتبرع بالدم، مساهمة منهم في إنقاذ حياة المصابين الذين نقلوا إلى أقسام الطوارئ التي شهدت ازدحاما كبيرا في مشهد يؤكد مدى التلاحم والتآخي بين أبناء الشعب السعودي.
وتأكيدا على أن هذا العمل الإرهابي لن يؤثر على تماسك ووحدة الشعب، وتحديا للإرهابيين رفع أذان العشاء من مسجد المشهد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.