وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اختبار قدرات
نشر في عكاظ يوم 17 - 10 - 2015

يسعى فريق الاتحاد الجريح لاستعادة توازنه على حساب مستضيفه فريق القادسية حين يقابله في استكمال منافسات الجولة الرابعة من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين، التي ستعلب اليوم، فيما يخشى فريق الشباب من السقوط في شباك مستضيفه الجريح فريق نجران.
القادسية x الاتحاد
يتوجب على فريق الاتحاد نيل علامة مقابلته مع مستضيفه الجريح فريق القادسية كاملة في المقابلة التي ستجمعهما على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة عند الساعة 5،50 في مواجهة يتوقع لها القوة والإثارة نظرا لسعيهما لتعويض خسارتهما السابقة.
يخوض فريق القادسية المقابلة بعد خسارته الكبيرة في الجولة السابقة على يد فريق التعاون 5/1 تلك الخسارة التي جعلت أبناء الخبر يضعون أيديهم عل قلوبهم بعد البداية القوية لفريقهم والتي ذهب ضحيتها فريق الفيصلي في الجولة الافتتاحية بهدف نظيف قبل ان يجبروا حامل اللقب فريق النصر على التعادل بهدفين لمثلهما، ليتجمد رصيدهم على أربع نقاط حلوا بها ثامنا وبفارق الأهداف عن السابع فريق الفتح بعد ان استقبلت شباكهم سبعة أهداف كأضعف خط دفاع فيما أحرز المهاجمون أربعة أهداف، وسيسعى أبناء القادسية مع مدربهم التونسي جميل بلقاسم إلى تحقيق نتيجة ايجابية أمام ضيفهم واستثمار عاملي الأرض والجماهير من اجل تعويض خسارتهم السابقة وذلك عن طريق اللعب المتوازن بين الشقين الدفاعي والهجومي متبعا طريقة 4/2/3/1 معتمدا على إغلاق المناطق الخلفية وخاصة منطقة الأطراف مع تكثيف منطقة الوسط لإحكام السيطرة على منطقة المناورة والاعتماد على الهجمات المرتدة مركزا على طريق الأطراف.
على الطرف الآخر، يخوض الفريق الاتحادي المواجهة وفي رصيده ست نقاط نالها بفوز على فريق نجران 2/1 قبل ان يتغلب على فريق الرائد بهدفين دون رد لينجح فريق الفيصلي في إيقاف انطلاقته في الجولة السابقة بانتصاره 1/2، ليحل الفريق الاتحادي في المرتبة الخامسة وله من الأهداف خمسة فيما تلقت شباكه ثلاثة اهداف. ويدخل لاعبو العميد المقابلة واضعين الفوز وحدة نصب أعينهم لتأكيد سعيهم للمنافسة بالرغم من خوضهم المواجهة بعيدا عن قواعدهم، ولا شك أن مدرب الفريق الروماني بولوني قد اعد العدة لكسب المقابلة بعد المعسكر الذي أقامه لفريقه ولعب من خلاله عددا من المباريات الودية حيث وصل لقناعة لإعادة احمد عسيري ومحمد قاسم وجمال باجندوح للقائمة الرئيسة مع العودة المنتظرة لمونتاري وإمكانية مشاركة القائد محمد نور والتي ستمنح العميد مزيدا من القوة برغم التغيب المتوقع لعبد الفتاح عسيري بداعي الإصابة، وسيلجأ بولوني إلى محاولة استدراج لاعبي منافسة للخروج من مواقعهم مع العمل على تنويع الغارات الهجومية لفتح الثغرات في الدفاعات القدساوية والتركيز على الأطراف لفتح الثغرات في دفاعات منازلهم واللجوء إلى التسديدات بعيدة المدى لتخطي الحاجز الدفاعي المتوقع من فريق القادسية.
نجران x الشباب
ويخطط أبناء نجران لإسقاط ضيفهم فريق الشباب حين يلاقونه على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع عند الساعة الثامنة والنصف في مقابلة صعبة على الطرفين وان كانت كفتها تميل للفريق الضيف.
وكان أبناء نجران قد خسروا مقابلتهم السابقة من حامل اللقب فريق النصر بهدفين نظيفين ليتجمد رصيدهم على نقطة يتيمة تحصلوا عليها بتعادلهم مع فريق الوحدة وخسارة من أمام فريق الاتحاد 1/2 ليحل فريق نجران في المرتبة الحادية عشرة وبفارق الأهداف عن الثاني عشر فريق الوحدة والثالث عشر فريق الخليج، حيث سجل مهاجموه هدفين واستقبلت شباكه خمسة أهداف، ويدرك مدربه التونسي فتحي الجبال صعوبة مهمته مع لاعبيه وهم يلاقون فريقا ساعيا للفوز والانطلاق في طريق المنافسة على اللقب ما سيجبره الى اتباع طريقة دفاعية مع الاعتماد على الطلعات الهجومية المرتدة.
بينما يسعى مدرب فريق الشباب الأوروجوياني الفارو إلى تعويض النقاط التي خسرها في الجولة السابقة بتعادل فريقه السلبي مع فريق الخليج والذي رفع رصيده إلى سبع نقاط نالها بفوزين على فريق الرائد 1/3 وفريق هجر 1/2 ليحل في المرتبة الرابعة وبفارق الأهداف عن الثالث فريق التعاون والوصيف الفريق الأهلاوي بعد ان سجل مهاجموه خمسة أهداف وتلقت شباكه هدفين، ما يعني ان الفارو سيرفع شعار الفوز ولا سواه لخطف نقاط منافسه من داخل قواعده بحثا عن التقدم في سلم الترتيب العام في حال تعثر منافسيه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.