"ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    "روشن 30".. الهلال في مواجهة التعاون والاتحاد أمام أبها    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    تعاون "سعودي أوزبكي" بمجالات الطاقة    وزير الخارجية يستعرض استعدادات"إكسبو 2030″    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    السودان يعيش أزمة إنسانية ولا حلول في الأفق    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    فصول ما فيها أحد!    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    وزير الدفاع يرأس اجتماع «الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية»    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «الاحتفال الاستفزازي»    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    شَرَف المتسترين في خطر !    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    قصة القضاء والقدر    تعددت الأوساط والرقص واحد    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    كيفية «حلب» الحبيب !    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    اعتصامات الطلاب الغربيين فرصة لن تعوّض    من المريض إلى المراجع    رحلة نجاح مستمرة    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    «التعليم السعودي».. الطريق إلى المستقبل    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    القبض على فلسطيني ومواطن في جدة لترويجهما مادة الحشيش المخدر    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    محافظ بلقرن يرعى اختتام فعاليات مبادرة أجاويد2    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "التحصينات"    "التخصصي" العلامة التجارية الصحية الأعلى قيمة في السعودية والشرق الأوسط    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    حظر استخدام الحيوانات المهددة بالانقراض في التجارب    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمطار تقطع الكهرباء عن 200 قرية بجازان

أدت الأمطار الغزيرة التي هطلت أمس على منطقة جازان إلى انقطاع التيار الكهربائي عن 200 قرية واستمر ل 10 ساعات في قرى هروب والعارضة والداير بني مالك وفيفا، كما تسببت في احتجاز 7 عمال تابعين لإحدى الشركات في وادي الجشة بالداير بني مالك، فيما لا تزال فرق الدفاع المدني تبحث عن مقيم باكستاني جرف السيل مركبته.
كما جرفت السيول عددا من الطرق الجبلية ما أدى إلى احتجاز المواطنين في منازلهم وحجز العديد من السيارات والمركبات جراء الصخور المتساقطة على الطرقات.
وقال الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بجازان الرائد يحيى القحطاني: جرفت السيول سيارة مقيم باكستاني بوادي الجشة بالداير ببني مالك ولازال البحث جاريا عن المفقود، كما تبلغ مركز القيادة والتوجيه عن احتجاز 7 عمال يتبعون لإحدى الشركات في نفس الوادي تم إنقاذهم، كما تم إنقاذ مركبة عائلة من قبل المتواجدين في الوادي قبل وصول الفرقة.
وطالب المواطنين بالالتزام بتحذيرات الدفاع المدني وعدم المجازفة بالأرواح من خلال عبور الأودية ومجاري السيول.
وفي نفس السياق، عزل سيل وادي العارضة أكثر من 20 قرية عن محافظة العارضة التي شهدت أمطارا غزيرة مساء أمس الأول شملت مراكزها في قيس والقصبة والحميراء، أدت إلى احتجاز السيارات وتعطل الحركة المرورية.
وانتشرت فرق الدفاع المدني ودوريات المرور على مشارف الوادي ومنعت أصحاب السيارات من محاولة عبوره.
وأوضح محافظ العارضة أن تأخر الشركة المنفذة لجسر الجبانة الذي يوصل المحافظة بالقرى الشرقية تسبب في احتجاز المواطنين ومنعهم من عبور الطريق.
وأضاف «تعتبر الشركة المنفذة للمشروع منسحبة حاليا من علمها كونها لم تنجز الجسر الحيوي في الوقت المحدد».
وفي ذات الإطار، هطلت أمطار غزيرة مساء أمس الأول على مراكز وقرى من محافظة بيشة، ما أدى إلى جرف الطريق المؤدي إلى قرى ظهاء جنوب المركز ومحاصرة السيول للمنازل.
وفيما تمكنت فرقة من الدفاع المدني ترافقها آليات من بلدية صمخ إلى فتح الطريق وردمه، فاض سد وادي هرجاب في صمخ للمرة الثانية منذ إنشائه وتسبب في احتجاز العديد من السيارات وقطع الطرقات.
كما كشفت الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة الداير بني مالك عن سوء تنفيذ مشاريع درء مخاطر السيول ما أدى لتحويل الشوارع داخل المحافظة إلى برك مائية احتزت السيارات كما أدت السيول لقطع الطرق في عدد من القرى والهجر .
وأكد ل «عكاظ» عدد من المواطنين أن تصريف المياه في عدد من الأحياء داخل المحافظة سيئ للغاية ما أدى لعرقلة السير وتعطل السيارات.
وحمل رئيس المجلس البلدي بمحافظة الداير مفرح مسعود المالكي، مشاريع الصرف الصحي المتعثرة مسؤولية غرق الطرقات بمياه الأمطار، مشيرا إلى معالجة تعثرها في الوقت المقبل.
وأضاف «يوجد هناك مشاريع يجري تنفيذها وأخرى قيد الدراسة حاليا، وحول تجمع المياه وفشل تصريفها أوضح المالكي أن المنطقة جبلية وعند هطول الأمطار تتسبب الحجارة والأشجار التي تجرفها السيول في انسداد عبارات التصريف»، مؤكدا أن هناك دراسات هندسية جادة للحد من تلك الظاهرة.
وعاش المواطنون بقرية حراز 13 ساعة في ظلام دامس جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها القرية أمس.
وأوضح رئيس بلدية الداير المهندس غصاب العتيبي أن بلدية الداير ممثلة في إدارة الطوارئ والأزمات، باشرت مهامها فور تلقي البلاغات من المواطنين، وقامت بفتح العديد من الطرق الرئيسية والفرعية وإعداد محضر مشترك بين الدفاع المدني والطرق، مشيرا إلى التنسيق مع فرع الطرق والبلدية بمحافظة الداير، لفتح الطرق الرئيسية: عثوان - صدر، جورا - الصلالة بجبال الحشر، وبعض الطرق الفرعية داخل المحافظة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.