نمو الإيرادات والمشتركين يقفز بأرباح "الكهرباء" 87%    644 مليوناً صادرات التمور ب3 أشهر    8 محاور رئيسية تناقشها القمة العالمية للذكاء الاصطناعي    إغلاق منشأة لصيانة السيارات لارتكابها جريمة التستر    قطر.. 80 شركة سعودية تدفع بمنتجاتها للعالمية    أولويات الهلال يصعب كسرها.. أرقام تاريخية    حجازي على مشارف الرحيل.. و 3 خيارات أمام الاتحاد    المملكة تدشن مبادرة "طريق مكة" في مطار جناح الدولي بكراتشي    تتويج الفائزات في بطولة المملكة للتايكوندو    وزير الخارجية المصري: اتفاقية السلام مع إسرائيل «خيار إستراتيجي»    أمير تبوك يطلع على تقرير عن إنجازات واعمال فرع وزارة التجارة    الراجحي بطلاً لرالي تبوك    سكان الأرض يتأملون الأضواء القطبية نتيجة "العاصفة الشمسية"    مستشفى دله النخيل يوفر برامج علاجية حديثة لاضطرابات السمع والنطق    عقد اجتماع اللجنة التوجيهية للسوق العربية المشتركة للكهرباء.. غداً    "شاي بالحليب" يوثق رحلة محمد يوسف ناغي    ضبط مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي ب"محمية الإمام عبدالعزيز"    «البلسم» تحتفي بفريقها بعد إجراء 191 جراحة ناجحة    الكويت: ضبط 24 شخصاً بتهمة ممارسة الرذيلة ومخالفة الآداب العامة    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    هيئة الصحفيين بمكة تنظم ورشة أدوات الإعلام السياحي غدا الاثنين    البديوي: دول الخليج تضع نفسها كمركز رقمي تنافسي    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع الهيئة العامة لعقارات الدولة    "التخصصات الصحية" تطرح مشروع تحديث التقويم التكويني المستمر    التنوير وأشباه المثقفين الجدد    القوات المسلحة تشارك في تمرين "الأسد المتأهب"    الأدوية وأفلام الرعب تسببان الكوابيس أثناء النوم    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    استقبال طلائع الحجاج بالهدايا وحزمة البرامج الإثرائية    القبض على مقيمين لنشرهما إعلانات حملات حج وهمية    اكتشاف قدرات الأيتام    كنو: موسم تاريخي    الأزرق يعادل بطولات الأندية مجتمعة    انتكاس تجربة «إيلون ماسك» لزرع الشريحة    مؤسس فرقة «بيتش بويز» تحت الوصاية القضائية    النزل التراثية بالباحة .. عبق الماضي والطبيعة    "هورايزون" و"بخروش" يفوزان بجائزتي النخلة الذهبية    أكبر منافسة علمية عالمية في مجال البحث العلمي والابتكار.. «عباقرة سعوديون» يشاركون في آيسف 2024    ميزه للتحكم بالصور والفيديو ب«واتساب»    طبيبة سعودية تنقذ راكبة تعرضت للصرع على متن رحلة جوية    طريق مكة    الماء    مصادر «عكاظ»: لا وجود ل «المسيار» أمام المحاكم.. تراخيص المكاتب «هرطقة»    جمعية مرفأ تنفذ دورة "التخطيط الأسري" في جازان    محافظ الزلفي يزور فعاليه هيئة التراث درب البعارين    خبراء صينيون يحذرون من تحديات صحية ناجمة عن السمنة    حذروا من تجاهل التشخيص والتحاليل اللازمة .. مختصون: استشارة الإنترنت علاج مجهول    حملة للتوعية بمشكلات ضعف السمع    الشمري يرفض 30 مليون ريال.. ويتنازل عن قاتل ابنه بشفاعة أمير منطقة حائل    مساحات ثمينة    وما زال التدهور يخيّم في الأفق..!    جودة النقد بين نور والهريفي    الطلبة الجامعيون وأهمية الاندماج في جميع المناطق    أول دوري للبادل في العالم.. وقفات ومقترحات    القيادة تعزي ملك مملكة البحرين    أمير الرياض يتفقد المجمعة ويدشّن مشروعات تنموية    المدينة أول صديقة للتوحد بالشرق الأوسط    الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إعلاميون يقفون على خط النار لنقل الحدث صورة وصوتا
نشر في عكاظ يوم 10 - 04 - 2015

لا أحد يتمنى أن تكون بلاده في حالة حرب ولكن عندما يقرع البعض طبولها فنحن لها.. هكذا بدأ مصور (mbc) عمر الزهراني حديثه ل(عكاظ) وهو يتواجد مع فريق عمل القناة على الشريط الحدودي في الجنوب. يكمل الزهراني حديثه ويضيف: مهما بلغت احترافية وجرأة المصور فهو لا يتمنى أن ينقل صور الحرب، ونحن كفريق إعلامي مع زميلي سامي جميل مستعدون على مدار 24 ساعة لنقل الصوت والصورة من المناطق الحدودية. نعلم أن الميليشيات الحوثية ميليشيات إرهابية ونعلم أنها لا تحترم الميثاق الدولي للصحافة، حيث تورطت في اختطاف زملاء إعلاميين، منهم مهندس البث في قناة الجزيرة. ونعدكم إن شاء الله ببث مباشر من صنعاء بعدما تؤتي العاصفة أكلها.
الزهراني أضاف: نشكر قوات حرس الحدود لتأمين الحماية لفريق mbc على الحدود وتسهيل مهمتنا لننقل الأحداث أولا بأول.
أول نشرة بعد العاصفة
المراسل سامي جميل يقول ل(عكاظ): كل همنا نقل الصورة من الحدود وتسليط الضوء على الأوضاع هناك ووضع المشاهدين في قلب الحدث، وكانت مطارات المنطقة الجنوبية أغلقت وقتها فتحركنا برا وبعد 6 ساعات وصلنا لمنطقة جازان مع أول نشرة إخبارية بعد العاصفة.
وفي الحقيقة رغم توفر كل الإمكانيات في مدينة جازان إلا أننا بعد وصولنا لها بساعات اخترنا نقل مقر إقامتنا للشريط الحدودي، متنقلين بين عدة محافظات حدودية (الطوال وصامطة والحرث وقرية الخوبة) بغرض سرعة الوصول إلى مواقع الأخبار والاطلاع على الوضع عن كثب وتصوير عدة تقارير من المناطق الزراعية والأسواق الشعبية على طول الشريط الحدودي.
واستطعنا خلال عملنا في هذه المناطق أن نصل لأبعد وأسخن النقاط الحدودية وأبراج المراقبة المتقدمة لحرس الحدود برا وبحرا، حيث وصلنا منطقة الموسم والجزر الحدودية مع اليمن للوقوف على النقاط البحرية.
يضيف سامي جميل: الرحلات البحرية كانت أصعب من البرية لعدم تعود الفريق التلفزيوني على أجواء البحر، وتم إيقاف التصوير أكثر من مرة حتى وصل الجميع إلى آخر نقطة على الحدود البحرية. عملنا الصحفي يحتم علينا تغطية مثل هذه الأحداث وشعورنا بالانتماء عزز ثقتنا في أنفسنا وجعلنا نبادر في كل يوم للوصول إلى أماكن جديدة بدعم ومرافقة من حرس الحدود السعودي، حيث حرصوا على سلامتنا ومدنا بالخوذ والستر المضادة للرصاص وتأمين وصولنا لكل النقاط الحدودية الاستراتيجية التي طلبنا التواجد بها.
يواصل سامي جميل: نتمنى أن تحقق العاصفة أهدافها وسنظل في تغطية مستمرة من أرض الحدث.
صورة واقعية من الميدان
جيهان الحداوي التي انضمت قبل يومين إلى فريق (mbc) الموجود في الموقع منذ أسبوعين تقول إنها مصرة على أن يكون لها دور في عاصفة الحزم التي ردت للعرب والمسلمين إحساسهم العميق بالفخر والعزة، وتشكر إدارة القناة التي عملت جاهدة لترتيبات وصولها للموقع بسلام «لا أخفي عليك.. شعرت بالقلق من المجهول وأنا في الطائرة وسرعان ما تبخر القلق مع حسن استقبال حرس الحدود والعاملين في إمارة منطقة جازان الذين سهلوا لنا تحركاتنا إلى المناطق المتقدمة».
تواصل الإعلامية جيهان الحداوي: وجودي على الحدود وسط حماة الوطن في أحداث تاريخية كعاصفة الحزم عزز لدي وطنيتي وانتمائي واعتزازي بالوطن الغالي، جئت للتغطية الميدانية لأربعة أيام واليوم قررت المكوث لمدة أطول. فالحدث كبير والقصص الإنسانية هنا لا تنتهي والمواطن من حقه أن تصل له صور واقعية من الميدان وما حوله ليعيش نشوة الفخر لانتمائه لهذا الوطن، ومن واجبنا كإعلاميين أن ننقل للعالم العربي والإسلامي جهود جنودنا البواسل.
يذكر أن «عكاظ» تواجدت على الشريط الحدودي في المناطق الثلاث جازان ونجران وعسير منذ بداية عاصفة الحزم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.