استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمطار غزيرة وسيول تحتجز 7 مواطنين في وادي حمضة

أدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها بعض المحافظات التهامية التابعة لمنطقة عسير أمس محايل عسير – رجال ألمع – مركزي ريم وبحر أبو سكينة الى جريان بعض الاودية والشعاب مما ادى الى احتجاز مركبة عائلية بوادي حمضة التابع لمركز حميد العلايا في محايل عسير حيث تم انقاذ سائق المركبة ومرافقيه ونقلهم الى موقع آمن وصحتهم جيدة وتم استخراج المركبة من عمق السيل، من جهة اخرى ادت السيول التي شهدها مركز مربه الى احتجاز مركبة تستقلها عائلة مكونة من خمسة اشخاص من سيل بوادي ريم حيث تم استخراجهم من قبل الدفاع المدني وهم بحالة جيدة وجددت المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة عسير تحذيراتها الى المواطنين والمقيمين باتباع ارشادات وتعليمات الدفاع المدني وأخذ الحيطة والحذر.
وتسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على محافظة صامطة على مدى اليومين الماضيين في غرق الشوارع وتحولها لبرك مائية الأمر الذي عرقل حركة السير داخل شوارع المحافظة وتسبب في عطل لبعض المركبات التي أتلفتها الحفريات المطمورة بالمياه حيث فوجئ سائقو المركبات بالارتطام بها نظرا لتغطيتها بمياه الامطار والتي تجمعت وسط الطرقات لانعدام تصريف المياه الذي تفتقر إليه المحافظة الأمر الذي أثار حفيظة المواطنين الذين طالبو المسؤولين عن تلك المشاريع بالوقوف الميداني على حقيقة الوضع ومعرفة حجم المعاناة التي يعانيها سكان المحافظة مع نزول الامطار، وأكد عدد من المواطنين أن صامطة في موسم الامطار تتحول لبحيرات لا يستطيع أحد التنقل داخلها بمركبته نظرا لغزارة المياه واختلاطها بالطين إضافة لوجود حفريات في الاسفلت أصبحت مصائد للمركبات حيث يقع فيها السائق مجبرا كونه لا يشاهدها بسبب المياه الأمر الذي أجبر الأهالي على وضع علامات تحذيرية أمام بعض الحفر وسط الطريق تحذيرا للسائقين كي لا يقعوا فيها، وأكد المواطنون أن السبب الرئيسي لتجمع المياه هو ضعف الرقابة على تنفيذ المشاريع وعدم وجود شبكات تصريف لمياه الامطار في محافظة من أكبر محافظات جازان مساحة وسكانا، وقال المواطن عبدالعزيز عمر المدخلي إن شوارع صامطة مع الامطار تتحول لمصائد لسياراتنا ويصعب علينا التنقل وسط شوارع صامطة مع أول قطرة مطر، اما عبدالله الجبيلي فيقول مياه الأمطار اختلطت بالطين وأصبح التنقل صعبا جدا، متسائلا عن دور المسؤولين حيال مراقبة تنفيذ المشاريع والتي تنهار مع قطرات المطر ولا تصمد كثيرا والضحية هو المواطن. أما على العريشي فيقول إلى متى ونحن نخشى هطول الأمطار وأين دور الجهات الرقابية عما يحصل في شوارع صامطة في أيام الامطار حيث غطت المياه الأرصفة وأصبحت بحيرات يصعب التنقل فيها. علي المدخلي يقول هذه الأيام دور ورش الصيانة والتي تمتلئ بالمركبات بسبب الحفريات التي تختفي وسط بحيرات المياه في الشوارع وتتلف المركبات بسبب انعدام الرقابة على تنفيذ مشاريع السفلتة حيث تنهار سريعا. وفي محافظة صامطة نظرا لارتفاع مستوى الاسفلت خارج المنازل فقد تسبب ذلك في دخول المياه للمنازل وتضرر ممتلكات الأهالي.
من ناحية أخرى يشكو أهالي قرية الملحاء في محافظة صبيا من مستنقعات المياه الراكدة الضخمة في قريتهم، والتي تكونت بفعل الأمطار قبل أن تتحول إلى مكبات للنفايات، ويخشى الأهالي أن تنقل إليهم الأمراض والأوبئة، خاصة أنها تشكل بؤرة مثالية لتكاثر الحشرات على مختلف أنواعها فضلا عن تلويثها للبيئة، وطالب أهالي الملحاء الجهات المعنية بسرعة التدخل لوضع حد لمعاناتهم المتمثلة في وجود مستنقعات تحولت بفعل الإهمال إلى بيئة خصبة لتكاثر «البعوض».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.