السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الإخوان» تتحول ل «جماعة قطع الطرق» في ذكرى «رابعة»
نشر في عكاظ يوم 15 - 08 - 2014

تحولت جماعة الإخوان إلى جماعة قطع الطرق في مصر، في فاعليات ما أسمته الذكرى الأولى لفض اعتصام رابعة، إذ قامت عناصر الجماعة بقطع الطرق وإشعال النار في خطوط السكة الحديد وسيارات الشرطة وأبراج الكهرباء، فيما تمكن خبراء المفرقعات بوزارة الداخلية من إبطال مفعول 23 قنبلة، زرعتها الجماعة في بعض الميادين والطرق العامة، وألقت الشرطة القبض على حوالى 120 عضوا بالجماعة، في حين أسفرت المواجهات التي قادتها مليشيات الجماعة ضد المواطنين عن سقوط حوالى 4 قتلى وقرابة 20 مصابا.
وكان تنظيم الإخوان، دعا عناصره للقيام بأعمال تخريبية تستهدف المرافق والمنشآت العامة، في القاهرة وعدد من المحافظات، وتمكنت قوات الأمن من القبض على 120 عضوا بالجماعة، في القاهرة والجيزة والقليوبية والدقهلية والشرقية والغربية وبني سويف والمنيا، وبحوزتهم بنادق آلية وكمية زجاجات المولوتوف ولافتات تحمل عبارة تحريضية ضد مؤسسات الدولة.
وقال مصدر أمني ل «عكاظ»: إن خبراء المفرقعات في وزارة الداخلية تمكنوا من إبطال مفعول 23 قنبلة في عدد من المواقع، إحداها داخل مسجد بمنطقة العجوزة، مشيرا إلى أن المواجهات المباشرة مع عناصر الإخوان أسفرت عن استشهاد فرد شرطة، وإصابة آخر بطلق خرطوش.
فيما أكد الدكتور جمال زهران، أستاذ العلوم السياسية، أن سبب فشل الإخوان في الحشد ولجوئهم للعنف، جاء بسبب وصولهم إلى أعلى درجات اليأس والإحباط، مشيرا إلى أن ممارستهم للعنف الآن ليست سوى انتحار سياسي، مؤكدا أن الإخوان يسطرون الآن مشهد النهاية الأخير في الحياة السياسية بعدما فقدوا التعاطف الشعبي.
من ناحية أخرى عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اجتماعا بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، حضره إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وهشام رامز، محافظ البنك المركزي، وهاني قدري، وزير المالية، والدكتورة نجلاء الأهواني، وزيرة التعاون الدولي، وأشرف سالمان، وزير الاستثمار، لمناقشة خطة تمويل مشروع قناة السويس الجديدة.
وصرح السفير إيهاب بدوي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاجتماع استعرض البدائل المختلفة لتمويل المشروع، حيث وافق الرئيس على أن يكون التمويل من خلال البنوك المصرية، فضلا عن طرح «شهادات استثمار قناة السويس الجديدة» بفئاتها المختلفة، والتي من المنتظر إصدارها بالجنيه المصري وبالدولار الأمريكي.
وعقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، مؤتمرا صحفيا بعد اللقاء، قال: إننا بصدد إقامة عدد من المشروعات الكبيرة مثل الساحل الشمالى الغربي وإحياء عدد من المشروعات مثل توشكى ينتظر تنفيذها.
وأضاف محلب: طالما وجدت الإرادة سينجز المشروع على أكمل وجه، مشيرا إلى تعليمات الرئيس بتوفير كل السبل لإنهاء العمل، وتوفير حياة كريمة للعاملين، مشيرا إلى أن شهادات الاستثمار للمصريين ستطرح بالداخل والخارج، ولا يوجد حد أقصى لها..
وأوضح أن المشروعات المقبلة عظيمة والمصريون لديهم العزم والقدرة لإقامة أي مشروع، منوها إلى أن مشروع قناة السويس يحتاج إلى حوالى 60 مليار جنيه إنفاقا.. وسيتم البدء في طرح الاستثمارات بعد أسبوع تقريبا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.