الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



موافقة سامية على احتضان جدة معرضا دوليا للكتاب
نشر في عكاظ يوم 23 - 05 - 2014

تتدارس 3 جهات حكومية آليات احتضان محافظة جدة معرض الكتاب الدولي، والذي صدرت موافقة سامية بإقامته خلال الأشهر القادمة، وذلك ببادرة شخصية من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، والذي وجه بضرورة اختيار الوقت المناسب، والذي يضمن الجذب اللازم للمعرض والاستفادة القصوى من إقامته، آملا أن يحقق المعرض أهدافه السامية في نشر الثقافة والأدب والمساهمة في تشكيل المشهد الثقافي السعودي.
هذا واجتمع سموه في مكتبه بوزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجه، ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة الشيخ صالح كامل، ونوه الأمير مشعل بن ماجد بالجهود التي تبذلها وزارة الثقافة والإعلام، وما تؤديه من تغطيات إعلامية متميزة، وتنظيم النشاطات والفعاليات الثقافية على مدار العام من خلال المؤسسات الثقافية والفنية التي تشرف عليها، وحرصها على تنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده، وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.
وأعرب سموه عن سعادته بتنظيم النشاطات والفعاليات الثقافية التي تشهدها محافظة جدة بوابة الحرمين الشريفين من مختلف المؤسسات الثقافية والاجتماعية، متمنيا سموه أن تشهد المزيد من هذه الفعاليات المفيدة.
ولفت سمو محافظ جدة إلى تكوين لجنة عليا برئاسة سموه، وعضوية وزير الثقافة والإعلام وأمين جدة ورئيس الغرفة التجارية بجدة، للإشراف على معرض الكتاب الدولي بجدة، إضافة إلى لجنة أخرى مكونة من محافظة جدة ووزارة الثقافة والإعلام والغرفة التجارية الصناعية بجدة، والتي ستتولى دعم إنشاء المعرض.
من جهته، أكد وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن وزارة الثقافة والإعلام من خلال هيئاتها الإعلامية وفروعها ومؤسساتها الثقافية والفنية في جميع مناطق المملكة تؤدي رسالتها تجاه المجتمع، بالتعاون مع القطاعات المختلفة وفق التوجيهات السديدة من القيادة الرشيدة حفظها الله.
ولفت خوجة إلى أهمية الموقع الذي تحظى به محافظة جدة بين المسجد الحرام في مكة المكرمة، ومسجد نبينا وسيدنا محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم بالمدينة المنورة، ما جعلها ملتقى ثقافات عديدة عبر أزمنة مديدة من خلال الحجيج والزوار، وكذلك الإرث الثقافي العظيم الذي تحتضنه.
وجرى خلال اللقاء مناقشة الطرق والوسائل التنفيذية لتنظيم عدد من المشاريع والبرامج الثقافية المقترحة بين وزارة الثقافة والإعلام والغرفة التجارية الصناعية بجدة بإشراف محافظة جدة، والتي من أبرزها معرض «جدة الدولي للكتاب» بعد الموافقة السامية الكريمة وتثبيت موعده سنويا.
حضر اللقاء وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان، والمستشار المشرف على الشؤون الإدارية والمالية سعدون السعدون.
وقدمت وكالة الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام عرضا مرئيا لمعرض الرياض الدولي للكتاب وتجربته لمعرض جدة الدولي للكتاب، الذي سيكون له بالغ الأثر في الإثراء والفكر، ونقطة تجمع للمثقفين والمفكرين والقراء تحت سقف واحد مما له انعكاسات في تهيئة النشء للتزود بالمعرفة والعلم.
بعد ذلك تم توقيع مذكرة تفاهم بين محافظة جدة ووزارة الثقافة والإعلام والغرفة التجارية الصناعية بجدة تتضمن تنظيم وإعداد معرض الكتاب الدولي بجدة.
الجدير ذكره أن اللجان التنفيذية للمعرض بدأت أعمالها باجتماعات، بمتابعة من سمو المحافظ، وذلك لاختيار الموعد المناسب من خلال مراجعة كافة المهرجانات المماثلة في المنطقة، مع التنبه لموسمي الحج والعمرة والإجازات المدرسية وشهر رمضان، بالإضافة إلى الحالة المناخية للمحافظة، وذلك بهدف تحقيق الجذب الأكبر للمعرض وتحقيق كافة الأهداف المرسومة له.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد استمع لعدد من المواعيد التي عرضها المجتمعون، وتم تقييدها لتدارسها وإقرار الموعد المناسب لها وسط متابعة دقيقه من سمو المحافظ.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.