«استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    اليوم الجمعة .. نهائي كأس العالم للترويض    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    «طافش» تواجه حكماً بالسجن 4 سنوات !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مشاهدة المباريات مع الجماهير ترفع الشعور بالرفاهية والانتماء    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    في حب مكة !    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    الجمعية السعودية لطب الأورام الإشعاعي تطلق مؤتمرها لمناقشة التطورات العلاجية    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية في صفر    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ست الحبايب رمز العطاء طول العمر

أجمع عدد من الإعلاميين أن الاحتفال بالأم، يجب أن يكون في كل الأيام، وليس حصره في يوم واحد، يوافق غدا، إلا أنهم اعتبروا اليوم المحدد للاحتفال بها مناسبة لتذكير الغافلين وتشجيع المقصرين تجاه أمهاتهم.
وبين الكاتب الصحفي أحمد العرفج في يوم ست الحبايب أنه لا يعترف بعيد الأم لأن كل أيامه لأمه على حد قوله، مشيرا إلى أنه لا ينتظر يوما في العام ليقترب من «لولوة العجلان» أول امرأة سكنت وجدانه.
ونوه أن هذا اليوم يعتبر فرصة لتذكير الغافلين والتشجيع المقصرين بواجباتهم تجاه أمهاتهم، واستطرد قائلا «إن حروف الضاد أقصر من ثوب أمه، التي غمرته بحنانها وعوضته عن فقد الأب فربت وسهرت وتعبت من أجله فهي سيدة تملك كل مقومات الأمومة، فعندما تغلبني الأيام وتتكالب علي الحياة لا أجد أحن من صدرها وسادة ألقي عليها همومي ولا قريبا أعزه منها أبوح له أفراحي وأتراحي».
وقال المحلل الاجتماعي والصحي جمعة الخياط في أمه الراحلة «مرت سنة على فراق أمي الحبيبة، ست الحبايب، القيادية، المعلمة، الحنونة، العطوفة، المتسامحة، التي لو حصرت لها كل الصفات الجميلة في الدنيا لما أوفيتها حقها، حيث لازمتها في آخر 17 عاما من عمرها ليلا نهارا، وفي ليلة وداعها لي كنت أتسامر معها ونضحك لأكثر من خمس ساعات، حتى ما قبل الفجر بنصف ساعة، ولحفتها بالغطاء بعد نومها، وعند صلاة الفجر كنت بجانبها كعادتي أيقظها للصلاة، ناديتها فلم ترد، صوت لها يا حلوة قومي فلم تجب، رفعت صوتي أمي أمي صلاة الفجر تأخرتي عشر دقائق فلم تتحرك من مكانها، ذهبت تجاهها مفجوعا ووجدت عينيها مفتوحتان، وحركتها فلم تتحرك من مكانها أقفلت عينيها وأنا أبكي، وناجيتها بدموع ألا تكون هنا النهاية ما بيننا في الدنيا، لكنها فعلتها وودعتني، تركتني ورحلت، استودعتني وهي تمازحني، وذهبت عند من هو أفضل منها ومني، غادرت عند العزيز المنان، رحلت عند الرحيم، الغفور، تألمت وأدمعت وحزنت وبكيت، صدمت، صعقت، لكنها إرادة الله سبحانه وتعالى، يحيى ويميت ويعطي ويأخذ، ورحمة الله عليك يا أمي يا ست الحبايب (يا كوثر المجد) ووسع في قبرك، وجعله روضة من رياض الجنة، وغفر لمن أسأت إليه، وأعاذك من عذاب القبر، وعذاب جهنم، وجعل مثواك ومثوانا وكل أصدقائي وصديقاتي وأحبابي ومحبيني بعد الحساب الفردوس الأعلى».
فيما قال الشاعر عمر الصبان بذكرى يوم الأم «النعيم أن تبقى الأم على قيد الحياة، وأن هذا اليوم هو يوم عظيم لذكرى الأم الغالية، ومهما نحفل لن نجزيها حقها فهي نبض روحي وأغلى ما في الكون هي سمعي وبصري وأنفاسي وإحساسي هي نعمة الحياة التي أنعمت بها وافتخر بها وسميتها دنيتي ونبضي يا من أحيا بها في كل وقت وندعو لها وأتمنى رضاها، يا رب احفظها من كل شر ومد عليها بالصحة والعافية وأدم عليها الفرحة والسعادة ولا تحرمنا رضاها». وذكرت الإعلامية فدوى الطيار أنه لا يوجد يوم محدد لتحتفل فيه بوالدتها، مشيرة إلى أنها تحتفي بوالدتها في جميع الأيام، داعية الله أن يحفظها ويمتعها بالصحة والعافية. وبينت أن أفضل الهدايا المقدمة للأم هي العطور والذهب، وهي ترد جزءا بسيطا من فضلها علينا.
وقالت الإعلامية روزانا اليامي إن يوم الأم له طابع خاص جدا لدي بغض النظر عن احتفالي بها وبمحبتها كل يوم فهي من فتحت أبواب فرحي، فأسأل الله أن يمتعها بالصحة والعافية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.