حرائق غابات كبيرة لمنطقة الرمال النفطية في كندا ترفع النفط    زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا    أمير حائل يكرم عددًا من الطلاب الحاصلين على الجائزة الوطنية بمبادرة "منافس" بتعليم المنطقة .    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    "الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الفصول الثلاثة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تشغيل المركز الإقليمي للجودة والتميز خلال 3 أشهر

أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم، على البدء الفوري في تنفيذ الخطة التشغيلية للمركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم العام والذي تشرف عليه المملكة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) في مدة أقصاها ثلاثة أشهر، ودعا لتطبيق معايير الجودة على برامج الوزارة ومشاريعها، واعتماد الأدلة التنظيمية لإدارات الجودة في الميدان التربوي التي أعدتها الإدارة العامة للجودة.
جاء ذلك أثناء اجتماع سموه أمس بعدد من القيادات التربوية في الوزارة
وأشاد سموه بعدد من المشرايع الجديدة التي ستشرع الوزارة في تطبيقها وفي مقدمتها مشروع سفراء الجودة، مشروع التنمية المهنية، مشروع قياس رضا المستفيد، مشروع إدارة التغيير، وتهدف في مجملها للتحسين المستمر لجودة الأداء التربوي والمؤسسي، وتطبيق مفاهيم وممارسات التطوير الذاتي في جميع قطاعات الوزارة والميدان التربوي من خلال أنظمة الجودة الحديثة لتحقيق رؤية الوزارة وأهدافها الاستراتيجية.
وأثنى سموه على مشروع سفراء الجودة بوصفه أحد الروافد المؤسسية التي تعنى بتكريم المعلمين والمعلمات ومن في حكمهم، وحفزهم على المشاركة الإبداعية بمنهجية علمية للتحول إلى مجتمع المعرفة من خلال تبني مفاهيم وتطبيقات إدارة الجودة الشاملة في أماكن عملهم، وتكوين قاعدة بيانات عن المختصين والمهتمين بالجودة من المعلمين والمعلمات على مستوى الوزارة والميدان التربوي.
من جهة أخرى، اطلع الأمير خالد الفيصل أمس بمكتبه بالوزارة على مشروع «فينا خير.. مدرستي مسؤوليتي» بحضور نائب الوزير الدكتور خالد السبتي، النائب للبنين الدكتور حمد آل الشيخ، النائب للبنات نورة الفائز ووكيلي الوزارة الدكتور عبدالرحمن البراك والدكتورة هيا العواد ومدير تعليم جدة عبدالله بن أحمد الثقفي أمين عام المشروع ورئيس فريق العمل والشريك الاستراتيجي للمشروع.
وأثنى سموه على مراحل سير المشروع وبارك الخطوات الرامية لنشره في جميع المدارس، ونوه بالدور الذي قدمه صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله وزير التربية والتعليم السابق منذ اللحظات الأولى لفكرة المشروع ووجه أن يوثق هذا الدور بالتقدير والشكر لسموه.
وأكد سموه على الدور الريادي لإدارة المشروع ومتابعة مراحل تنفيذه ونشره ليكون مشروعا تربويا ينمي لدى الطالب المسؤولية والانتماء تجاه مدرسته.
من جهة اخرى بحث الأمير خالد الفيصل مع السفير التركي لدى المملكة يونس ديمرار أمس، العلاقات الودية بين البلدين الصديقين، الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بما يخدم العملية التربوية والتعليمية.
كما بحث سموه مع سفير ليبيا لدى المملكة عبدالباسط عبدالقادر البدري، عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بما يسهم في تنمية آفاق التعاون التربوي والتعليمي بين البلدين الشقيقين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.