رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



احترموا عقولنا.. إنجازاتكم متواضعة
نشر في عكاظ يوم 12 - 02 - 2014

وجه عدد من أهالي محافظة الدرب انتقادات لاذاعة للمجلس البلدي لقصوره في خدمتهم، وأجمع حضور أول لقاء للمجلس على أنه لم يقدم ما يشفع له على مدى عامين، وأن إنجازاته متواضعة، وانتقد الدكتور علي الشعبي رئيس لجنة التنمية الاجتماعية في الدرب أحد الأعضاء وطالبه والمجلس ب«احترام عقول الأهالي» والتحدث بأسلوب مناسب.
رئيس المجلس معبر القاضي استهل اللقاء الأول للمجلس البلدي مع المواطنين في قاعة التاج بالدرب البارحة الأولى، واستعرض قيمة المشاريع البلدية للأعوام 1434ه، 1435ه، 1436ه، ووعد القاضي بأن يكون هذا اللقاء نواة للقاءات قادمة وورش عمل لتقييم المجلس والمشاريع.
من جهته، قدم المهندس إسماعيل معدي عرضا عن منجزات المجلس، أعقبه إبراهيم هادي الشعبي بتقديم كلمة الأهالي، عاتب فيها المجلس على تأخير لقائه بالمواطنين، وأكد أن السفلتة والإنارة هي الحد الأدنى من متطلبات المواطنين.
بعد ذلك، بدأت مداخلات الحضور، وتناول المواطن عبدالله مديني وضع مركز الخدمات في عتود وغياب مشروع زحف الرمال وعدم استكمال المشاريع وتغيب الأهالي عن لقائهم الذي أقيم في مركز عتود.
وأكد مواطن من ريم أنه يدفع مبالغ مالية لعمال النظافة لرفع النفايات أو لجوئهم للتخلص منها بوضعها في الحدود الإدارية لمنطقة عسير، وتداخل الدكتور علي الشعبي مطالبا بعقد لقاء بعيد عن الرسميات للأهالي وبين أن انتقاد الحضور للمجلس ليس انتقادا لأشخاص.
من جهته، انتقد الدكتور عبدالله الحسين عرض المجلس لإنجازاته، مطالبا بإظهار تقارير المجلس تجاه المشاريع ودوره في الرقابة، مشيرا إلى أن المداخلات تؤكد عدم رضا الأهالي عن المجلس. وأكد الدكتور علي الفاضلي أن وجود المحافظ فرصة ليسمع ما يقوله الأهالي عن المجلس، مشيرا إلى أنه فوجئ بالأرقام الكبيرة والتي لو نفذت لتغيرت الحال.
وانتقد مواطن وضع النظافة في الكدرة وأشار إلى وجود مصنع مضر بالأهالي، وقال مواطن من رملان «إن الإسفلت كان حلم الأموات في قريتهم وأنه لازال حلم الأحياء»، وتداخل مواطن من هيجة رملان وبين أن القرية بلا سفلتة ولا حاويات نظافة والحزام الجديد لم يستفد منه الأهالي، وانتقد مواطن غياب الإتقان في مشاريع بحرة وأن أعمدة الإنارة لا تعمل وصيانتها تستغرق شهورا كثيرة. وتداخل رئيس المجلس مع مطالبات الأهالي وأكد أن التقصير وارد ويجب أن نضع أيدينا بالجميع من أجل المحافظة وأكد أن جميع الملاحظات صحيحة.
واستعرض نائب الرئيس أحمد عويدي ما قدمه المجلس من خدمات للقرى، منتقدا البعض بأنهم يطالبون بخدمات لا يعلمون عنها شيئا، عندها قاطعه المشرف التربوي جابر مجرشي معترضا على أسلوب العضو والذي أخذ في استعراض لمنجزات البلدية ومخاطبة الحضور بأسلوب يعتمد على كلمات «أحضرنا ووفرنا وخدمناكم» وهو ما يتعارض مع مهمة المجلس البلدي الأساسية والمتمثلة في التقرير والمراقبة، ليعقب الدكتور علي الشعبي على العضو بضرورة احترام عقول الحضور ومخاطبتهم بأسلوب يحفظ مكانتهم وتقديرهم وأن المواطنين هم السبب في تواجد أعضاء المجلس على تلك الطاولة التي تمثل عين الرقابة وحلقة الوصل مع الجهات ذات العلاقة، مضيفا: ماذا استفاد الأهالي من زياراتهم الخارجية. رئيس بلدية الدرب المهندس سلمان الفيفي تداخل بهدوء بعد أن ضجت الصالة بالانتقادات وبين المشاريع المنفذة كما استعرض أسباب تعثر المشاريع. وعن مشروع الشارع العام، أشار عضو المجلس البلدي علي مطمي، إلى أنه كلف بمتابعة المشروع من قبل رئيس المجلس البلدي لمتابعته والرفع بالملاحظات التنفيذية، وقال «طلب أحد أعضاء المجلس غض الطرف عن تلك الملاحظات، بل إن الأمر تجاوز ذلك حيث تمت الكتابة من قبل محافظة الدرب بإيقاف من يعترض المشروع وحتى لو كان عضو المجلس البلدي»، معلنا تبرئته مما يحدث في هذا الطريق ونقله لذمة المحافظ ورئيس البلدية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.