10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    هنأت رئيس الكاميرون باليوم الوطني.. القيادة تعزي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    نائب أمير مكة يرعى تخريج طلاب جامعة جدة    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    اطلعا على برامج صندوق «الموارد البشرية».. أمير الشرقية ونائبه يثمنان دعم القيادة لأبناء وبنات الوطن    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    عبدالعزيز بن سعد لأهالي المنطقة: حائل البديل المناسب للمناطق المزدحمة في المملكة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    "البلاد" كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن    أتعبتهم ولم يتعبوني    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    د. العيسى يتسلَّم مفتاح محافظة الإسكندرية أعلى وسام في المدينة    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النصر أتعب كثيرين .. والاتحاد السعودي همش المدرب الوطني
نشر في عكاظ يوم 03 - 01 - 2014

يصر المدربان السعوديان لفريق شباب الأردن (بطل الدوري العام الماضي) علي كميخ وعبدالرحمن الحمدان على تحدي كافة الصعاب ومواصلة مشوارهما ومسيرتهما التدريبية في الأردن رغم الغربة التي يعيشانها بعيدا عن أسرتيهما.
يعيش المدربان لوحدهما في شقة في أرقى أحياء العاصمة الأردنية عمان «الشميساني»، حيث يؤكدان أنهما يعتمدان اعتمادا كليا في إنجاز مهام وواجبات المنزل على نفسيهما.
«عكاظ» لبت دعوة المدربين الوطنيين لتناول طعام العشاء في منزلهما، ورصدت طبيعة حياتهما في تلك اليومية.
كميخ والبخور
عند دخولنا لمنزل المدربين وجدنا علي كميخ يجوب أرجاء المنزل بالبخور، والذي أكد أنه اعتاد على رائحته بصفة مستمرة خصوصا عند حضور الضيوف.
الشيف الحمدان
الشيف عبدالرحمن الحمدان شمر عن ذراعيه وبدأ بإعداد الكبسة التي يتميز بها (على حد تعبيره) فيما شاركه علي كميخ بإعداد السلطات والمقبلات.
يقول الحمدان: «أحب الطهي، والغربة علمتني الاعتماد على الذات، أنا وصديقي كميخ اعتدنا أن نتبادل الأدوار في الطهي، ونقوم بإعداد وجبات الطعام بأنفسنا دون اللجوء إلى المطاعم».
وزاد: «الحياة بعيدا عن العائلة صعبة جدا، لكن طموحي أنا وصديقي كيمخ كبير في كوننا نمثل المدربين الوطنيين ونريد أن نرسم صورة جيدة عن المدرب السعودي، لذلك نتحمل تلك التحديات وواثقان من نجاحنا».
الحياة في عمان صعبة
يرى المدرب علي كميخ أن الحياة في العاصمة الأردنية صعبة من حيث غلاء المعيشة فيها، وبرودة الطقس بالإضافة إلى استمرار تساقط الثلوج والأمطار بصفة مستمرة.
البرنامج اليومي والإجازة
يبدأ برنامج المدربين منذ الصباح الباكر بإعداد وجبة الإفطار ومن ثم التوجه إلى النادي لأداء التمرين الصباحي، بعدها العودة إلى المنزل وتناول وجبة الغداء، ومن ثم الراحة حتى العصر والعودة مجددا إلى النادي لأداء التمرين المسائي ومن ثم العودة للمنزل بعد ذلك.
ويقول المدربان إنهما يحرصان في الإجازة الأسبوعية على الالتقاء بالزملاء والأصدقاء من السعودية من خلال الخروج للمقاهي أو المطاعم.
متابعة الدوري السعودي
يحرص المدربان على متابعة مباريات دوري جميل وكأس ولي العهد في منزلهما خصوصا مباريات الشباب والنصر. وبدا علي كميخ متفائلا من تصدر فريقه النصر للدوري، مشيرا إلى أن الفريق يسير بالطريق الصحيح، متمينا التوفيق له في مسيرته بالدوري، فيما ظهر الانزعاج على عبدالرحمن الحمدان من أوضاع فريق الشباب غير الجيدة في الدوري.
الثلوج تعيق الحركة
يقول علي كميخ إن الثلوج الكثيفة التي تساقطت على العاصمة الأردنية عمان قبل أسبوعين منعتهما من الخروج من منزلهما لمدة 4 أيام، مشيرا أنها تسببت في إيقاف تمارين الفريق.
حقيقة الإقالة
قبل تناول وجبة العشاء فتحنا مع المدرب علي كميخ العديد من الملفات ولعل أهمها حقيقة الإقالة، يقول كيمخ إن نهاية علاقتهما مع فريق الفيصلي جاءت بفسخ العقد بالتراضي بعد الضغوط الجماهيرية في أعقاب خروج الفريق من الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي أمام القادسية الكويتي، ونفى كميخ ما تردد علن أن القرار صدر بالإقالة، ولكنه شدد على أن إنهاء الارتباط جاء بالتفاهم بين الطرفين.
وأبان كميخ أنه كانت هنالك محاولات حثيثة من قبل بعض أعضاء شرف الفيصلي لثني الإدارة عن فسخ العقد، مشيرا إلى أنه راضٍ عما قدمه لفريق الفيصلي من خلال النتائج المميزة وتصعيد عدد من الأسماء التي رأت النور في الملاعب الأردنية.
الرد على الشامتين
ويرى مدرب فريق شباب الأردن علي كميخ أن بعض الصحف والجماهير السعودية نظرت له نظرة علي كميخ (النصراوي) ولم تنظر له كمدرب وطني ذهب ليشرف الوطن، ويؤكد قوة وتميز المدرب السعودي، مشيرا إلى أنه لا يلتفت إلى مثل هؤلاء بل إنه وزميله مواصلان جهدهما وعملهما.
المدربون مطلوبون
ويؤكد علي كميخ أن المدربين السعوديين مطلوبون بقوة للتدريب الفرق الأردنية، مشيرا إلى أنه قدم عرضا للمدربين نايف العنزي، يوسف عنبر وغيرهما من المدربين إلا أنهما ارتبطا بعقود تدريبية في المملكة.
وأبان كميخ أن اللاعبين السعوديين كذلك مطلوبون للعب في السعودية، مشيرا إلى أنه كانت هنالك محاولات حثيثة لضم اللاعب سعود حمود لفريق الفيصلي الأردني في وقت سابق إلا أن اللاعب كان مترددا في ذلك.
ونوه كميخ بأنه سيقوم باستقطاب عدد من اللاعبين السعوديين في الملاعب الأردنية.
طموح وعتب
يرى علي كميخ ورفيقه عبدالرحمن الحمدان أن طموحهما تدريب المنتخب الأردني، مؤكدين أنهما على ثقة بعد توفيق الله بتحقيق النجاح مع فريق شباب الأردن.
وأكد المدرب علي كميخ أن الاتحاد السعودي لكرة القدم لم يقدم لهما أي دعم يذكر، مبديا أسفه على تهميش المدرب الوطني رغم لقائه مؤخرا برئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد الذي وعده بتقديم كافة الدعم لهما.
فيما يرى كميخ أن عددا كبيرا من رؤساء الأندية ورجال الأعمال قدموا الدعم له ومن ضمنهم رئيسا الأهلي والنصر، ورجل الأعمال سلمان المالك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.