أمن الحج.. خط أحمر    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    تراجع أسعار النفط مستمر    مجلس الأمن يتبنى مشروع قرار أمريكي يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع غزة    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رجال الدفاع المدني يتنافسون من أجل سلامة قاصدي المسجد الحرام
نشر في عكاظ يوم 22 - 07 - 2013

في كل عام يشمر الآلاف من رجال الدفاع المدني سواعدهم للحفاظ على سلامة الملايين من الزوار والمعتمرين الذين يفدون إلى بلادنا المباركة لأداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان المبارك.
ويرسم رجال الدفاع المدني بأزيائهم المميزة مشاهد غاية في الإنسانية والروعة في مواجهة كل خطر يهدد سلامة ضيوف الرحمن في رحاب الحرمين الشريفين.
حيث تجدهم على مدار الساعة على أهبة الاستعداد لتلبية نداء الواجب ومد يد العون والمساعدة للمعتمرين، مستشعرين ضخامة المسؤولية المنوطة بهم ومحتسبين الآجر والثواب من الله سبحانه وتعالى وحريصين كل الحرص على تقديم صورة مشرفة لما تبذله - الدولة رعاها الله - في خدمة ضيوف الرحمن وتيسير أدائهم لمناسك العمرة في هذا الشهر الفضيل.
وفي هذا الإطار عبر الوكيل رقيب أحمد الشمري عن سعادته بالمشاركة ضمن صفوف الدفاع المدني في الحفاظ على سلامة المعتمرين خلال شهر رمضان المبارك - أثناء تواجدهم بالمسجد الحرام، مؤكدا أن ذلك شرف عظيم لكل رجال الدفاع المدني فضلا عن أنه واجب ديني وإنساني في خدمة ضيوف الرحمن الذين جاءوا من كل أنحاء العالم لأداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف.
وأضاف الوكيل رقيب الشمري أن سعادته بالعمل في مهمة رمضان لا يمكن وصفها رغم ما يتكبده رجال الدفاع المدني من مشقة وبعد عن الأهل طوال أيام رمضان ويكفيه ما يسمعه من دعوات المعتمرين له ولزملائه بالخير.
من جانبه يؤكد العريف سعد الحربي والذي عمل مفتشا للسلامة في مساكن المعتمرين على مدى 20 عاما أن العمل في خدمة ضيوف الرحمن من المعتمرين والسهر على سلامتهم خلال شهر رمضان المبارك شرف يسعى كل رجال الدفاع المدني لنيله حرصا منهم على الإسهام في نجاح جهود المملكة في تيسير أداء مناسك العمرة لهذا العدد الكبير من المسلمين وسعيا لنيل الأجر والثواب من الله سبحانه وتعالى.
أما العريف سالم الحارثي فيرى أن أي تعب أو مشقة يتحملها رجال الدفاع المدني تهون في سبيل الحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن في شهر رمضان المبارك بل إن المشاركة في هذا العمل مصدر فخر واعتزاز لكل من يقع عليه الاختيار من رجال الدفاع المدني والذين باتوا يتسابقون للمشاركة في مهمة رمضان بالعاصمة المقدسة، مشيراً إلى أن عمله يتركز على تفقد اشتراطات السلامة في مساكن المعتمرين والأماكن التي يرتادونها والتأكد من خلوها من كل ما قد يهدد سلامتهم.
ويقل الجندي أول سلطان الظفيري إن العمل في رحاب المسجد الحرام يختلف عن العمل في أي مكان آخر ويتضاعف الإحساس بذلك خلال شهر رمضان المبارك؛ حيث تجتمع قدسية المكان مع عظمة الزمان ونبل الهدف في خدمة ضيوف الرحمن أثناء أداء مناسك العمرة.
ويضيف الظفيري، ولا يمكن وصف سعادة كل رجال الدفاع المدني عندما يقدم خدمة لمعتمر مسن أو مريض أو يسهم في حمايته من المخاطر.
من جانبه يؤكد الجندي أول عبدالله الشهراني - أن العمل في خدمة المعتمرين في رمضان يمثل بالنسبة له متعة خاصة؛ حيث روحانية أجواء الشهر الفضيل وعبق أجواء المسجد الحرام وأصوات ملايين الحجاج التي تلهج بالدعاء إلى الله، وليس هناك أجمل من أن تجد أحد المعتمرين يرفع يده بالدعاء لك ولزملائك بالتوفيق والسداد والنجاح لقاء ما تبذله من جهد من أجل الحفاظ على سلامته.
وفي ذات السياق يقول الجندي أول محمد الهاشم: ليس غريباً أن تجد كل رجال الدفاع المدني يتسابقون لنيل شرف المشاركة في مهمة رمضان سعيا للأجر والثواب وليس غريبا أيضا أن تجدهم يتسابقون في مساعدة ضيوف الرحمن بكل ما أوتوا من قوة، غير مبالين بالتعب ودرجات الحرارة العالية والبعد عن الأهل والأصدقاء في رمضان لأنهم يستشعرون مسؤوليتهم في الحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن ويدركون أن كل جهد يبذل قليل مقارنة بالأجر والثواب العظيم لقاء خدمة المعتمرين ومساعدتهم في أداء مناسك العمرة.
ويتفق الجندي أول حسن واصل مع ما عبر عنه زملاؤه من أن المشقة تهون في سبيل الحفاظ على سلامة المعتمرين، وأن دعوات ضيوف الرحمن تخفف الشعور بالتعب والإرهاق الذي يتحمله رجال الدفاع المدني من خلال تواجدهم في المواقع التي تشهد ازدحاما في محيط المسجد الحرام، داعيا الله سبحانه وتعالى أن يجعل هذا العمل خالصا لوجهه الكريم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.