بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الوفاء للأستاذ
نشر في عكاظ يوم 20 - 07 - 2013

يلتقي الليلة فريقا الاتحاد والأهلي المطعمين بنجوم الكرة السعودية والعربية في المباراة الخيرية التي خصص ريعها لصالح ذوي الفقيد محمد الخليوي (يرحمه الله) على ملعب الشرائع بمكة المكرمة، حيث وجهت اللجنة المنظمة الدعوات لكثير من اللاعبين زملاء الراحل خلال مسيرته الكروية في المنتخب السعودي أو فترة وجوده في الاتحاد والأهلي ومنهم (ماجد عبدالله، أحمد جميل، محمد عبدالجواد، حمزة إدريس، فؤاد أنور، محمد الدعيع، يوسف الثنيان، محمد شلية، خالد الشنيف، عبدالله صالح، محمد نور، مالك معاذ، حسن خليفة، حمزة صالح، خالد مسعد، خميس الزهراني، باسم اليامي، سامي الجابر، محمد الشلهوب، حسين عبدالغني، ياسر القحطاني، إبراهيم صالح، مناف أبوشقير، خالد قهوجي)، كما وجهت الدعوة للاعب المصري عصام الحضري والإماراتي عمر عبدالرحمن، والمغربي أحمد بهجا).

ماذا قالوا؟


الأمير فهد بن خالد:
تكريم الخليوي واجب
أكد الأمير فهد بن خالد رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي على أن المباراة الخيرية الخاصة باللاعب الراحل محمد الخليوي "رحمه الله" والتي تجمع فريق الأهلي لكرة القدم بنظيره الاتحاد اليوم جاء من باب الوفاء والعرفان للجهود التي قدمها اللاعب طوال مسيرته الرياضية سواء كان ذلك في الأهلي أو الاتحاد أو المنتخب السعودي.
وقال: "تعودنا على تكريم كل من خدم الرياضة تقديرا وعرفانا للدور والجهود التي يقدمونها في شتى المجالات بشكل عام والتي تعد الرياضة إحداها.
وأضاف: "نحن في النادي الأهلي تحديدا لا نتردد إطلاقا في تكريم كل من يستحق التكريم سواء كان على قيد الحياة أو اختاره الله إلى جواره".
وتابع: "عرف اللاعب محمد الخليوي بدماثة الأخلاق والطيبة داخل الملعب وخارجه وما هذا التكريم والحدث الرياضي وهذا الحضور الكبير من زملائه اللاعبين الذين جاءوا للمشاركة من مدن ومناطق المملكة المختلفة ومن الدول العربية الشقيقة، إلا كتأكيد على محبة الجميع للاعب ".
وقدم الأمير فهد بن خالد شكره للاتحاد السعودي لكرة القدم على موافقته لإقامة هذا اللقاء الخيري, مشيدا بالجهود التي بذلتها كافة اللجان التي اختيرت مسبقا وعملت كثيرا من أجل ظهور هذا اللقاء بشكل جيد.
وطالب الأمير فهد بن خالد الجماهير الرياضية بالحضور إلى الملعب والمساهمة في دعم هذا اللقاء لاسيما أن تواجدهم سيضيف الشيء الكثير خاصة أننا تعودنا دائما حضورهم لمثل هذه المباريات.
عبدالغفار: أطالب الجماهير بالحضور
واعتبر المهندس خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي أن بادرة تنظيم مباراة خيرية تجمع الأهلي والاتحاد ويذهب ريعها إلى أسرة اللاعب الراحل محمد الخليوي – رحمه الله – هي بادرة تأتي وفاء لنجم كبير خدم الكرة السعودية لسنوات طوال ومثل خلالها المنتخبات الوطنية بكافة فئاتها بكل تفان وإخلاص، وقال: أقدم شكري الجزيل لكل من كان وراء هذا التكريم بداية بالأمير فهد بن خالد صاحب فكرة إقامة اللقاء واللجان المنظمة التي عملت طوال الفترة الماضية للإعداد لهذا اللقاء ليخرج بأبهى صورة وكافة المعنيين في إدارتي الناديين.
ووجه المهندس خالد عبدالغفار الدعوة لكافة الجماهير الرياضية لتكون حاضرة في اللقاء تكريما لنجم كبير خدم الرياضة السعودية ومثل الناديين وحقق معهما بطولات وإنجازات لسنوات عديدة .
الصنيع: الخليوي يستحق التكريم
قال حمد الصنيع بكل صراحة الرياضة جميلة ورائعة وفيها التآخي والوفاء والحب فالوسط الرياضي مليء بالخير كل الخير وهذا ما كشفه رحيل اللاعب محمد الخليوي فالجميع كان يدا واحدة والجميع حريص على تقديم كل ما يستطيع فمهما حدث من اختلافات في وجهات النظر بين الرياضيين بعضهم البعض إلا أن هذه المواقف ينسي الجميع كل تلك الاختلافات فكان الشعار السائد هو الروح الأسرية.. وبكل صراحة محمد الخليوي يستاهل كل هذا الوفاء وهذا الحب والتقدير لأنه لاعب قدم الكثير للأندية التي لعب لها ولمنتخب بلاده وساهم في تحقيق الإنجازات ناهيك عن دماثة خلقه يرحمه الله وحسن تعامله مع الجميع فعندما ترك الكرة تركها في هدوء وبعيدا عن الضجيج والصخب وتوجيه الانتقادات فغاب إعلاميا ليحضر فكريا ومنطقيا ولتبقى ذكراه العطرة فائحة في كل أرجاء الوطن عامة والرياضة خاصة، فهو نموذج لجيل الرياضيين يجب أن يحتذى به ويؤسفني بأنه لم يأخذ حقه من كل هذا التقدير قبل وفاته ولكن أقول الحمدالله على ما يحدث له الآن.
الثنيان: محب للجميع
أما لاعب الهلال يوسف الثنيان فقال لقد عرفته خلوقا ومحبا للجميع لا يتحدث إلا بالخير اللهم أجزه بالحسنات إحسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا".
الحارثي: لقاء اليوم (وفاء)
شدد محمد الحارثي مدير إدارة كرة القدم بالنادي الأهلي على أن مشاركة النادي الأهلي وتبنيه فكرة إقامة مباراة خيرية للراحل محمد الخليوي "رحمه الله" تعتبر واجبا للاعب خدم رياضة الوطن مع المنتخب السعودي الأول وشارك في جميع الفئات السنية للمنتخبات بكل إخلاص وتفان, مشيرا إلى أن اللاعب كان مثالا يحتذى به في الأداء والخلق والاحترام.
وأشار محمد الحارثي إلى أن بادرة النادي الأهلي ممثلة في الأمير فهد بن خالد رئيس مجلس إدارة النادي الذي بادر إلى إعلان فكرة إقامة لقاء تكريمي للاعب تجمع الأهلي بالاتحاد إلا دليل على استشعار الأهلي بمسؤولياته تجاه من خدموا الرياضة.
وتمنى محمد الحارثي أن يستفيد كلا الناديين من هذا اللقاء الذي جاء قبيل انطلاق منافسات الموسم الرياضي الجديد كخير إعداد لهما, مطالبا جماهير الناديين بالحضور وإدراك القيمة التي يحملها هذا اللقاء دون حسابات كون الهدف أولا وأخيرا من هذا اللقاء عنوانه الوفاء للاعب خدم الناديين وارتدى شعاريهما.
100 تذكرة من بوبشيت
تبرع عضو شرف النادي الأهلي فهد بوبشيت, 100 تذكرة تم توزيعها على الجماهير وشارك في توزيعها محمد شلية صاحب مبادرة إجراء مباراة ليلة الوفاء مع النجم حمزة إدريس وفاء وحبا منهم لصديق عمرهما الراحل محمد الخليوي رحمه الله.
من هو الخليوي؟
ولد اللاعب محمد الخليوي في 24 مايو 1971م في جدة وبدأ حياته الرياضية مع نادي الاتحاد، إذ تدرج في فرقه السنية حتى لعب للفريق الأول عام 1989م وشكل في ذلك الوقت ثنائيا مميزا مع زميله المدافع أحمد جميل، وبعد عامين توج الخليوي مع الاتحاد بأول بطولة له وهي كأس ولي العهد.
ألقابه مع الاتحاد
الألقاب التي حققها يرحمه الله من خلال مشواره مع الاتحاد كثيرة، إذ توج معه بلقب الدوري أربع مرات أعوام (1417 و1419 و1420 و1421) وكأس ولي العهد ثلاث مرات أعوام (1411و 1417 و1421) وكأس الاتحاد السعودي عامي (1417 و1419) وخارجيا نال الخليوي مع الاتحاد كأس آسيا للأندية (1419ه) وكأس الخليج (1419ه) وكأس السوبر السعودي المصري (1421ه).
الانتقال للأهلي
في عام 2003م انتقل المدافع محمد الخليوي من الاتحاد إلى غريمه التقليدي في جدة الأهلي في صفقة كانت حديث الوسط الرياضي في ذلك الوقت، بيد أن النجاح لم يحالفه ولم يحقق أي إنجاز مع الأهلي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.