طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أحلام سعيدة
نشر في عكاظ يوم 12 - 07 - 2013


ضائقة مالية
رأيت كأن زوجي جاء من السفر وقال لنا أنا وأبنائي دعونا نتمشى قليلا، فذهبنا في سيارتنا، فقال زوجي سنذهب لصديقي فلان ولنأخذه معنا، وهو صديق عزيز عليه، فذهبنا إليه ونزلنا أنا وهو لمنزل صديقه فجلسنا في الفناء الخارجي ننتظر لأن المنزل به ضيوف، وقال زوجي دعينا نعود فعاد ودخلت على زوجته فكان لديها نساء وأنا لا أعرفها فأعطتني كيسا من عسل و شمع فأخذته وفرحت به وقلت في نفسي سأحتفظ به لي وخرجت أنا وزوجي.
تدل هذه الرؤيا على وجود ضائقة مالية يمر بها زوجك ويطلب من أحد المقربين شيئاً من المساعدة ولكنه لا يتجمل معه بالشكل المتوقع أسأل الله له الفرج القريب. والله أعلم.
ثعبان فضي
حلمت أن هناك ثعبانا كبيرا جدا لون ظهره فضي وله لمعه ولون بطنه أسود حنطي تفاجأت فيه خلف الجدار الفاصل بيننا وأنا ذاهبة إلى بيت الجيران، فرأيته ابتلعني دون أن أجد فرصة للاستغاثة، حتى وصلت لمعدته ثم أخرجني من فمه وكانت ثيابي مبتلة من معدته، إلا أنني لم أصب بأذى فصرخة إلى أمي فأتت، فأخبرتها إنه ابتلعني فلم تصدق وكانت برفقة الجيران، فذهبوا للتأكد من ذلك فوجدوه فلم يخاف منهم واستيقظت..
(عمري 25عاماً ومتزوجة)
يدل هذا الحلم على سفرك وانتقالك من مكان إلى مكان آخر عن طريق البر وليس بالطائرة وقد يكون هناك شيء من الاعتراض منك ولكنه يزول سريعا، وليس لرؤياك علاقة لا من قريب أو بعيد بسحر أو حسد.
الإختبار في الباص
حلمت بتواجدي في مدرسة أيام الاختبارات، وفجأة نلقنا بباص النقل الجماعي ليكون مكاناً للاختبار لمادة النصوص الأدبية، تتضمن أكتبي نبذة عن الشاعر؟ إعادة بنية الصياغيه للأبيات؟ أكملي ببيت واحد فقط؟ زميلاتي كتبن إجابتهن من الكتاب بالغش، وعندما طلبت منهن مساعدتي رفضن بحجة الخوف، أما أنا فنقلت نبذة الشاعر من صحيفة كان مكتوب عليها لونها أخضر فكشفت المعلمة غش زميلاتي وأنا لا، واحترت كثيرا في السؤالين الأخيرين، علما بأنني متزوجة.
الغالب على هذه الرؤيا أنها من مخرجات العقل الباطن وهي مخرجات قديمة من أيام الدراسة، نظرا لموقف معين تعرضتي له. فلا تلقي لها بالا.
ابتسامة وخاتم
رأيت في المنام أننا كنا نجتمع أنا وأخواني في بيتنا الجديد ومعنا مسؤول كبير فسلمت عليه وكان مبتسماً وأعطاني خاتماً من الفضة. مع العلم أنني غير متزوج. (سليمان)
- أخي الكريم سليمان
رؤياك توحي ببشارة عن صلاح حال وقضاء حاجة وزوجة صالحة إن شاء الله.
عصا الكفيف
رأى أخي في منامه رجلا من أقاربنا وكان هذا الرجل (رحمه الله) كفيف البصر رآه يمشي وبيده عصاه يتوكأ عليها، فيما أخي يمشي من خلفه على بعد مسافة، وكان المكان مظلما والرجل يلبس ثوباً أبيضاً ناصع البياض إلا أن شخصاً آخر يمشي مع أخي فقال له: هذا الرجل الأعمى ذاهب إلى المسجد.
تحمل الرؤيا إشارة وتوجيها بإيصال ما قد قطع من صلة الرحم ليكون من نتائجها الخير..
والله أعلم.
خطابة و3 نساء
عمري 20 عاماً، قبل أسبوعين جاءت لمنزلنا ثلاث نساء وخطابة لرؤيتي وبعدها حلمت بأنه جاءني ذهب لعرسي حملوا الذهب معهم، ورأته أمي ومعظم أفراد عائلتي، فسألت أمي كيف وأنا لم أره ولم يشاهدني إلا أهله، إلا أن الذهب أعجبني وكان بوزن خفيف للغاية، وحين قمت بتجربته انثنت، فأخبرت أمي فأخبرتني بأن عليهم إعادتها..
(إيمان)
يدل هذا المنام على أن هناك أكثر من خاطب يتقدمون لك، إلا أن هناك بعض المعوقات، لذلك أنصحك بتقديم الاستخارة.. والله أعلم.
هدية الصديقة
أنا طالبة جامعية حلمت بأن صديقتي أهدتني الحديث النبي عليه الصلاة والسلام (إنما مثل الجليس الصالح والجليس السوء كحاملِ المسك، ونافخ الكير فحامل المسك: إما أن يحذيك، وإما أن تبتاع منه، وإما أن تجد منه ريحا طيبة، ونافخ الكير: إما أن يحرق ثيابك، وإما أن تجد منه ريحا خبيثة) مع العلم أنني وصديقتي قد اختلفتنا منذ 3 أسابيع.
تدل الرؤيا والله أعلم على حدوث الفتنة بينكما بسبب صديقات السوء بالغيبة والنميمة ووصل إليكما، وأدى إلى هذه القطيعة بينكما، مع العلم أن الواضح من الرؤيا أن صديقتك كانت مظلومة في هذا الأمر، أسأل الله أن يصلح بينكما.
الطريق والحفرة
أنا شاب عمري (26) رأيت في منامي أنني أمشي بسيارتي في أحد الطرق وإذا بي أشاهد الطريق أمامي انشق وتقع السيارات داخل الحفره ثم توقفت بجانب الطريق لكي أساعد الناس في عدم الوقوع في الحفرة ثم أغلقت فجأة وبداخلها السيارات، وحين وصلت فرق الإنقاذ شرحت لهم ما رأيت وواصلت طريقي وأنا خائف من العبور من فوق الحفرة، إلا أنني عبرت وانتهى المنام..
تدل رؤياك على تحذير وتوجيه من السلوك في أمر معين قد لا تكون عواقبه حميدة، لذلك كن على حذر وقدم الاستخارة في جميع أمورك.
اسأل الله لك السلامة..
جبل يقذف الدخان والصخور
كنت مع زوجتي وابني الصغير نسير بالسيارة في اتجاه جبل مرتفع، وبدأ ذلك الجبل بقذف الدخان و الصخور، فاستدرت ورجعت من نفس الطريق وبدأت السيارة في الطيران إلى ارتفاع شاهق وأخذت أطمئن ابني بأننا سنكون بخير ثم بدأت بالهبوط تدريجيا، وقد ابتعدت عن البركان الثائر، تلك هي تفاصيل الحلم مع العلم أنني متزوج ومقدم على الزواج من زوجه أخرى.
(ن. ل)
تدل رؤياك على بعض الصعاب التي تواجهك في أمر تنوي الإقدام عليه وليس شرطا أن يتعلق الأمر بزواجك للمرة الثانية، ولكن من الأفضل لك تقديم الاستخارة قبل إقدامك على أي أمر حفاظا على استقرارك العائلي. والله أعلم.
نستقبل رؤاكم على مدار الأسبوع عبر البريد الإلكتروني: [email protected] للتواصل مع المفسر محمد الأحمد: ارسل رسالة نصية sms إلى الرقم 88548 الاتصالات أو الرقم 636250 موبايلي أو 737701 زين تبدأ بالرمز 142 مسافة ثم الرسالة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.