وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السيول تعزل الرقشات وماطر

استمر هطول الأمطار أمس على عسير، وتراوحت الأمطار بين متوسطة وخفيفة ولم تسبب أي أضرار، فيما توقعت مصلحة الأرصاد وحماية البيئة استمرار السحب الرعدية الممطرة وهطول الأمطار على المنطقة خلال هذا الأسبوع.
ومن جهة دعت المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة عسير على لسان المتحدث الرسمي العقيد محمد عبدالرحيم العاصمي، المواطنين والمقيمين لتوخي الحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية والسيول، وعدم المجازفة بقطعها أثناء جريانها ما يعرض حياتهم للخطر وانجراف مركباتهم، وكذا البعد عن المواقع الخطرة في العقبات تحسبا لتساقط الصخور والكثبان الرملية، واتباع تحذيرات الدفاع المدني من الضباب الكثيف وانعدام الرؤية.
وأكد العاصمي أنه وبتوجيه من مدير عام الدفاع المدني بمنطقة عسير اللواء محمد بن رافع الشهري استنفر الدفاع المدني كافة مراكزه لمتابعة الأمطار ومباشرة الحوادث وما يصدر من إشارات من الأرصاد. ومن جهة أدى تدفق أودية طيب الاسم، قشبان والشط في محايل عسير أمس إلى جرف الطريق المؤدي إلى بلدات الرقشات، ماطر وثول على طريق محايل أبها، فيما شهدت القرى الواقعة على الطريق أمطارا غزيرة مصحوبة بزوابع رعدية ممطرة أدت لجريان أودية نخلين وهبهبة وريمة للمرة الرابعة على التوالي، وجرفت السيول المزارع والطرقات والماشية، وشملت الأمطار أيضا أجزاء من محافظة محايل، بلدات العيدة، أخمرين، ضمين، آل ناهية، آل الحنيش وآل الذيب، أسفل عقبة شعار.
ومن جهة أخرى تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت أمس الأول على أبها، في إعاقة حركة السير، وما زال الطريق المؤدي إلى بلدة ريمة شبه مقطوع لا تمر به سوى مركبات الدفع الرباعي.
وأكد الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد عبدالرحيم العاصمي أن الامطار التي شهدتها بعض المحافظات التهامية لم تسجل حوادث غرق، فيما رابطت دوريات الإنقاذ والسلامة بالدفاع المدني في مداخل الأودية والشعاب لتحذير المواطنين والمقيمين من مواقع الخطر.
ومن ناحيته أكد وكيل خدمات أمانة عسير بالنيابة المهندس عبد الكريم أبو خرشة، أن تنظيف العبارات يتم بشكل دوري في الأيام العادية تحسباً لمثل هذه الأيام الممطرة، معلنا استعداد أمانة عسير لمعالجة أي بلاغات أو شكاوى على مدار الأربع والعشرين ساعة، مضيفا أن كثرة المشاريع التنموية الحيوية التي تقوم عليها الأمانة خلال هذه الفترة إضافة للتحويلات كانت سبباً في وجود تجمعات مائية عولجت بشكل عاجل، ملمحا إلى أن المنازل التي تقع في مجاري الأودية ستكون عرضة للسيول، مبيناً بأنه تم تنظيف عدد من الأودية منها وادي المنسك الذي تقع العديد من المنازل عليه وسيتم التعامل مع المعتدين على حرم الأودية بكل حزم وجدية لكون مثل هذه التجاوزات تتسبب في كارثة لا تحمد عقباها.
ونوه إلى وجود بعض البلاغات المبالغ فيها التي ترد للطوارئ رغم أنه يتم التعامل مع كل بلاغ بجدية تامة.
وفي محافظة الداير بني مالك وما حولها تساقطت الثلوج بغزارة على السرو وحبس وجبل طلان، وذلك منذ وقت مبكر من صباح يوم أمس الأول وذلك بكميات كبيرة وأدى تساقط الثلوج إلى انخفاض درجة الحرارة، «عكاظ» قامت بزيارة الجبال الشاهقة في بني مالك أثناء تساقط الثلوج التي شهدت قدوم الزائر الأبيض في وقت أضفى على المحافظة جمالاً ورونقاً، حيث توشحت الجبال باللون الأبيض وكذلك أصبحت الكثبان الرملية الذهبية بيضاء ناصعة.
وعلى صعيد آخر شهد طريق حبس - دفا - طلان - حركة سير كبيرة، حيث خرج عدد كبير من أهالي المحافظة وعدد من السياح الزائرين للاستمتاع بمناظر الثلوج التي سقطت على جبال حبس وطلان ومنطقة السرو في وقت أبدى فيه عدد من السائحين تذمرهم من غياب الخدمات في مثل هذه المناطق السياحية وطالبوا هيئة السياحة بجازان وبلدية الداير بالنظر للقطاع الجبلي وتزويده بكافة الخدمات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.