عبدالعزيز بن سعد يعقد اجتماعاً موسعاً مع الجهات المعنية بالسياحة في حائل    مصر تسجل 606 إصابة جديدة بفيروس كورونا    ارتفاع سعر خام «برنت» ليسجل 74.39 دولاراً للبرميل    عكاظ ترصد.. الأصول الأجنبية لصناديق محلية تسجل أعلى مستويات تاريخية    عاصمة الابتكار الرياضي.. شراكة إستراتيجية بين «الأولمبية» و«نيوم»    بالصور.. اختتام مناورات التمرين الجوي «طويق 2» بمشاركة عدة دول عربية    «الوزاري الخليجي»: نرفض التدخل في الشؤون الداخلية العربية من أي جهة    انسحاب 3 مرشحين.. ودعوات متصاعدة للمقاطعة    السعودية تؤكد مساندتها لجهود المغرب لإيجاد حل واقعي لقضية الصحراء    منتخب إيطاليا يحقق إنجاز هولندا في بطولات اليورو    ولي العهد يلتقي مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون تغير المناخ    الأخضر يستدعي الفرج والدوسري والشهراني لمعسكر «طوكيو»    «صحة الرياض»: إغلاق 52 منشأة صحية خاصة    «الجزائية المتخصصة»: موعد بديل لمحاكمة المتهم النفيعي    «إنفاذ»: مزاد «بوابة الحرمين» بمساحات 800 ألف م2 في جدة    وزير التعليم: تكريم الموهوبين الحاصلين على جوائز دولية قبل بدء العام الدراسي    «الإسلامية»: ضوابط صحية لصلاة الجنائز في الجوامع والمساجد    «التأمينات» تطمئن المستفيدين بشأن المعاش التقاعدي ونهاية الخدمة    القصبي يقترح إضافة فلسطين في العضوية الدائمة لتنفيذي وزراء الإعلام العرب    رئيس الاتحاد العربي يشكر القيادة الرشيدة.. ويهنئ المنتخبات العربية المتأهلة    قرعة الدور الآسيوي الحاسم في يوليو    الجامعة العربية ترحب بنجاح الانتخابات الجزائرية    قوات الاحتلال تتوغل شرق رفح    «ملكية مكة» تتفقد مشروعات البنية التحتية للنقل    ضبط مخالفين بحوزتهما (618) قرص إمفيتامين مخدر    التزام سعودي أمريكي بمواجهة التحديات المتزايدة للتغير المناخي    الأنامل الناعمة تستعرض مهارة الخط    «المجالس التراثية».. حنين للماضي    بايدن صافح«القاتل» وبوتين لم يرفع الحذاء!    هل يغامر الهلال والنصر بضم سيرخيو راموس ؟    الدنمارك المتوترة تلاقي بلجيكا القوية    «سدر».. نظام جديد لتسجيل الأدوية والمستحضرات العشبية والبيطرية    نظم المستشفى السعودي الألماني بالرياض حملة بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم بعنوان ((قطرة دم تنقذ حياة))    من رحيق العمر    القمة الإسلامية للعلوم والتكنولوجيا تؤكد أهمية النهوض بالعلوم والابتكار في الدول التعاون الإسلامي    خمسون (50) عاماً عاطرة بخدمة الدين والمليك والوطن    أمير حائل: المعارض النوعية تسهم في دفع جهود التنمية في المناطق            من البوح ما قتل !..            الترفيه المستدام.. مؤشر حقيقي للتنمية والرفاهية المنشودة    الهيئة الملكية لمكة المكرمة: وضع نموذج حوكمة لمعالجة المناطق العشوائية بشكل جذري    من رحم أزمة «كورونا».. اختصرت المسافات وخرجت الإبداعات السعودية        محمد بن ناصر وجازان.. قصة التحدي            «الإنسان أولاً» ومقاصد الحج        للمرة الأولى .. السعودية ترأس لجنة الرقابة والتفتيش على السفن    أمسية قصصية في أدبي أبها من ( الثقافة إلي بيتك )    #أمير_نجران يفتتح ويدشّن مشروعات بلدية في محافظة #حبونا    حالة الطقس: هطول أمطار رعدية بجازان والباحة وعسير ومكة المكرمة    جارٍ اتخاذ اللازم.. الأسري يتفاعل مع شكاوى معنفة الرياض    ( بلسم الروح )    الأمير #تركي_بن_طلال يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الملك خالد والجامعة السعودية الإلكترونية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تشلسي يحرم سيتي الصدارة .. وميلان يتعافى بالسيدة العجوز
نشر في عكاظ يوم 26 - 11 - 2012

فشل مانشستر سيتي حامل اللقب في استعادة الصدارة من جاره اللدود مانشستر يونايتد عندما سقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه تشلسي ومدربه الجديد الاسباني رافايل بينيتيز أمس على ملعب (ستامفورد بريدج) في قمة المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الانجليزي، ليتراجع إلى المركز الثاني برصيد 29 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف مانشستر يونايتد، فيما حل تشلسي رابعا برصيد 25 نقطة.
ولم يحظ بينيتيز باستقبال جيد على ملعب ستامفورد بريدج حيث تغنت الجماهير باسم مدربها الايطالي روبرتو دي ماتيو الذي اقيل من منصبه الخميس الماضي بسبب النتائج المخيبة التي حققها النادي اللندني في الاونة الاخيرة خصوصا سقوطه المذل امام يوفنتوس الايطالي صفر/3 في مسابقة دوري أبطال اوروبا التي يحمل لقبها ويبدو انه سيخسره من الدور الأول.
وحاول مانشستر سيتي استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي تشلسي فكان صاحب الأفضلية طيلة المباراة وضغط بقوة بحثا عن التسجيل وان كانت الفرص قليلة بيد انه كان قريبا من هز الشباك في أكثر من مرة.
وتعادل سوانسي سيتي مع ليفربول سلبا، وهو التعادل السابع لليفربول هذا الموسم مقابل 3 انتصارات ومثلها من الهزائم فرفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز الحادي عشر بفارق نقطة واحدة خلف سوانسي سيتي الثامن. وأنعش ساوثمبتون آماله بفوز ثمين هو الثاني على التوالي والثالث هذا الموسم وكان على حساب ضيفه نيوكاسل بهدفين نظيفين، ارتقى به إلى المركز السابع عشر برصيد 11 نقطة مقابل 14 لنيوكاسل الرابع عشر والذي مني بخسارته الثالثة على التوالي والخامسة هذا الموسم.
وحافظ برشلونة متصدر الليقا ووصيف البطل على فارق النقاط مع مطارده اتلتيكو مدريد ليبقى 3 بفوزه على مضيفه (4/صفر)، حيث رفع رصيده إلى 37 نقطة مقابل 34 و20 نقطة لخصمه الذي يأتي في المركز السادس.
وفي المباراة الثانية على ملعب فيسنتي كالديرون وأمام 50500 متفرج، اكتسح اتلتيكو مدريد نظيره اشبيلية برباعية نظيفة رفعت رصيده إلى 34 نقطة، مبتعدا ب8 نقاط عن جاره ريال مدريد الذي سقط للمرة الثانية في اشبيلية على يد ريال بيتيس (صفر/1)بعد أن خسر قبلها امام القطب الآخر في المدينة بالنتيجة ذاتها.
وارتقى خيتافي إلى المركز السابع بفوزه الثمين على مضيفه إسبانيول (2/صفر) رافعا رصيده إلى 19 نقطة بفارق نقطة واحدة امام اشبيلية، فيما تراجع إسبانيول إلى المركز الأخير بعدما تجمد رصيده عند 9 نقاط.
وتعادل اتلتيك بلباو مع ديبورتيفو لا كورونيا بهدف مقابل هدف معززا موقعه في المركز الرابع عشر برصيد 15 نقطة مقابل 11 لديبورتيفو لا كورونيا الثامن عشر.
وفي الدوري الايطالي، حسم ميلان مواجهته مع ضيفه يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب بالفوز بهدف يتيم من ضربة جزاء مثيرة للجدل بعد أن احتسب الحكم لمسة يد على التشيلي ماوريسيو ايسلا نفذها روبينو وتصدى لها بوفون لكنها تابعت طريقها إلى المرمى، ولازم سوء الطالع فريق (السيدة العجحوز) خصوصا طوال الشوط الثاني الذي أهدر فيه ما لا يقل عن نصف دزينة من الفرص شبه المحققة، فكانت هزيمته الثانية هذا الموسم، ليقف رصيده عند 32 نقطة، فيما ارتقى ميلان، وصيف بطل الموسم الماضي، إلى المركز الثامن ب18 نقطة.
وأنقذ المهاجم الدولي المغربي منير الحمداوي فريقه فيورنتينا من الخسارة أمام مضيفه تورينو حين ادرك له التعادل (2/2) على الملعب الاولمبي في تورينو.
ورفع فيورنتينا رصيده إلى 28 نقطة وبات يتخلف بفارق الاهداف عن انتر ميلان الذي يلاعب بارما اليوم.
وحقق روما فوزا هزيلا على مضيفه بيسكارا الوافد الجديد الى الدوري (1/صفر) على استاديو ادرياتيكو ليرفع رصيده إلى 23 نقطة وبقي سادسا وبنفس الرصيد خلف قطب العاصمة الآخر لاتسيو.
وعلى ملعب لويجي فيراريس، تغلب سمبدوريا على بولونيا بهدف وحيد، فيما سقط اتالانتا امام ضيفه جنوى (صفر/ 1)، وتعادل كييفو سلبا مع سيينا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.