محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القنصلية لم تلتزم بقرار إلغاء الرسوم والحكومة تتجاهل
تعيش فرحة نجاح العملية الجراحية لخادم الحرمين.. رئيس الجالية اليمنية في جدة ل «عكاظ» :
نشر في عكاظ يوم 22 - 11 - 2012

كشف المشرف العام على الجاليات اليمنية في المنطقتين الغربية والجنوبية ورئيس الجالية في جدة مهدي حاتم النهاري عن وجود تفاوت وعدم التزام من قبل القنصلية اليمنية في جدة بقرار مجلس الوزراء القاضي بإلغاء كافة الرسوم غير القانونية التي تفرض على المغتربين، وسط تباطؤ من الحكومة اليمنية والجهات المختصة في الداخل بتنفيذ التقارير والتوصيات التي ترفعها الجاليات لهم.
وقال النهاري في اتصال هاتفي ب «عكاظ»: «هناك تفاوت في تطبيق القرار وقد أبلغني عدد من المراجعين أن القنصلية لم تلتزم بما هو وارد في قرار مجلس الوزراء القاضي بإلغاء الرسوم غير القانونية المفروضة على المغتربين»، مؤكدا بأن الجالية سترفع تقريرا بهذا الخصوص إلى وزارة المغتربين والحكومة اليمنية.
وأضاف: «لقد وجهني رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي ورئيس الحكومة محمد سالم باسندوة بمتابعة أوضاع الجالية ورفع تقارير للجهات المعنية بالمعاناة والمشاكل التي تواجه المغترب اليمني في المملكة للعمل على حلها، إلا أننا نواجه تباطؤا في عملية تنفيذ كل ما نرفعه من تقارير وتوصيات من قبل الجهات المعنية والوزارات ومجلس الوزراء في بلادنا».
وعن دور الجاليات تجاه المغترب اليمني الذي يطالب بدور أكبر لها، قال: «الجاليات في المملكة عملها طوعي، مهمتنا تطوير العلاقة بين البلدين وحل الإشكالات التي تواجه المغترب، فإذا كنا لا نستطيع إصلاح أوضاع الجالية في داخل بلادنا اليمن فكيف نصلحها في دول الاغتراب».. مضيفا: «نحن نبذل الوقت والجهد والمال ومع هذا نجد صعوبات من السفارة وقنصلية بلادنا في مساعدتنا وتضع أمامنا المعوقات والمشاكل، فإذا لم يكن هناك توافق وتنسيق تام بيننا وبين الجهات المختصة والحكومة اليمنية فلا يمكن أن نحقق شيئا».
وقال النهاري: «الجالية اليمنية تعيش هذه الأيام فرحة عارمة بنجاح العملية التي أجريت لصاحب القلب الطيب والراعي الحريص على أمن اليمن واستقراره الذي فتح قلبه واحتضن الشعب اليمني وبكل ترحاب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز فنحن نهنئه والقيادة والشعب السعودي، سائلين العزيز الجبار أن يعطيه الصحة ويديمه قائدا وزعيما للأمة الإسلامية والعربية».
وأشار إلى أن مكتب الجالية اليمنية في جدة حريص على متابعة المشاكل التي تواجه المغتربين اليمنيين أينما كانوا، ويقوم حاليا ببرنامج توعية في أوساط الجالية ومنها جالية عسير لحثهم على ضرورة عدم مخالفة قوانين المملكة وأن يكونوا سفراء صالحين لبلدهم ومحافظين على العلاقات الحميمة مع المملكة من خلال مواجهة الجميل بالأجمل».
واختتم حديثه بالقول: «نحن في المملكة نشكر وزير المغتربين اليمنيين اللواء مجاهد القهالي الذي يبذل جهدا جبارا لحل مشاكل المغتربين اليمنيين وتذليل معاناتهم داخل اليمن أو في بلدان الاغتراب ولقد تكللت جهوده بعودة الأمل لدى المغتربين اليمنيين بمستقبل بلادهم».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.