شراكة عالمية لجمع 500 مليون دولار لمبادراتٍ في مجال التعليم    سمو محافظ الخرج يدشن فعاليات أسبوع البيئة 2024    اتفاقية لإنشاء "مركز مستقبل الفضاء" بالمملكة    أرباح الراجحي 4.4 مليار.. والأهلي 5 مليار    وزير الخارجية ونظيره العماني يستعرضان العلاقات الثنائية    تطور جديد في ملف انضمام صلاح ل"روشن"    نصف نهائي "أغلى الكؤوس".. ظروف متباينة وطموح واحد    «سلمان العالمي» يُطلق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي لمعالجة اللغة العربية    نائب رئيس غرفة أبها يدشن معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    أمير المدينة يستقبل سفير إندونيسيا لدى المملكة    أمير الرياض يعتمد ترقية 238 موظفاً من منسوبي الإمارة    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    النيابة العامة: التستر وغسل الأموال يطيح بوافد و3 مواطنين لإخفائهم 200 مليون ريال    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب بالجامعة الإسلامية    القبض على 8 أشخاص لقيامهم بالسرقة وسلب المارة تحت تهديد السلاح    "جائزة الأميرة صيتة" تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    رصد 54 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في شهر مارس    افتتاح الملتقى السنوي الثاني للأطباء السعوديين في إيرلندا    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    تتويج طائرة الهلال بلقب الدوري    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    صحن طائر بسماء نيويورك    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



300 مدير ومديرة يناقشون معوقات الضمان وتطوير البرامج المساندة
أمير الجوف استقبل سفير البحرين ووكيل الشؤون الاجتماعية

يناقش 300 مدير ومديرة لمكاتب الضمان الاجتماعي أبرز التطلعات والمعوقات والبرامج المساندة وكيفية تطويرها ضمن فعاليات اللقاء السابع لمديري ومديرات مكاتب الضمان الاجتماعي المقام تحت شعار (تفعيل البرامج المساندة)، والذي يدشن فعالياته صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف بحضور وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين وذلك في مركز الملك عبدالله الثقافي.
وسيتضمن حفل الافتتاح إعلان الفائزين بجائزة التميز الضماني التي تبناها اللقاء في دوراته السابقة، ويقام على هامش اللقاء معرض مصاحب لنماذج من أعمال ومنتجات الأسر المنتجة التي يدعمها الضمان الاجتماعي في مختلف الحرف والمهن.
وفي هذا الإطار أوضح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي محمد بن عبدالله العقلا أن أعمال اللقاء الضماني السابع تنطلق بست جلسات تتناول البرامج المساندة، التطلعات والمعوقات، ما الذي تريده مكاتب الضمان من الوكالة في مجال البرامج المساندة، تكامل جهود الضمان مع الشركة السعودية الموحدة للكهرباء، تكامل جهود الضمان مع الشركاء في مجال البرامج المساندة بجمعية تراحم ولجنة أواصر وجمعية حقوق الإنسان، منتجات الأسر الضمانية.. العوائق والطموحات، تفعيل المشاريع الإنتاجية وتكاملها مع الجهات الأهلية، العلاقة بين مكاتب الضمان ومصرف الراجحي.
وأضاف العقلا، تتضمن فعاليات اليوم الثاني كلمة توجيهية لسماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ لعموم مديري ومديرات مكاتب الضمان الاجتماعي ومديري العموم في خدمة مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي، تليها عدة جلسات تتناول البرامج المساندة والحاسب الآلي.. المشاكل والحلول، تفعيل الضوابط الجديدة للمساعدات، ضوابط مقترحة لشمول الأسر المهجورة، ويختتم اللقاء بنقاش مفتوح مع مديري ومديرات مكاتب الضمان الاجتماعي ال 102 مكتب ومديري ومديرات المستقبل، وتتلى بعد ذلك التوصيات مختتمة أعمال اللقاء الضماني السابع من منطقة الجوف.
وأشار وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي إلى أن اللقاء الضماني السابع سيتناول البرامج المساندة كونها اتجاها ومسارا خدميا اجتماعيا بارزا ومهما تبنته الوكالة بعد قراءات واستشرافات مستفيضة على المستويين النظري والتطبيقي المتمثل في التجارب العالمية السابقة في هذا المجال، حيث حظي هذا الاتجاه بالدعم والمباركة من المقام السامي، مضيفا أن فكرة ملتقيات الضمان الاجتماعي لمديري ومديرات المكاتب التي وصل عددها إلى 102 مكتب في مختلف مناطق المملكة تعد بمثابة المراجعة السنوية للعمل الضماني إداريا وميدانيا وإشرافيا.
من جهة ثانية، استقبل الأمير فهد بن بدر في مكتبه بالإمارة أمس الشيخ حمود بن عبدالله بن حمد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية والوفد المرافق له.
ورحب سمو أمير منطقة الجوف بالضيف ومرافقيه وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية والعلاقات المتينة بين البلدين الشقيقين، وأعرب السفير البحريني عن سعادته بهذه الزيارة وما شاهده في المنطقة من آثار وتاريخ عريق.
كما استقبل سموه وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي محمد بن عبدالله العقلا ووكيل الوزارة المساعد للبرامج المساندة عبدالله بن صالح العبدالسلام ومرافقي الوزير.
وقدم العقلا شكره وتقديره لأمير منطقة الجوف على رعايته أعمال اللقاء السابع لمديري ومديرات مكاتب الضمان الاجتماعي في المملكة.
حضر اللقاء وكيل إمارة منطقة الجوف أحمد بن عبدالله آل الشيخ، ومدير مكتب الضمان الاجتماعي بالجوف محيميد بن مخلف التيماني والوفد المرافق.
فيما استقبل أمير الجوف مساء أمس الأول في صالة الاستقبال الكبرى بقصره في سكاكا جموعا من المواطنين الذين قدموا للسلام عليه، بحضور رئيس المحكمة الإدارية بمنطقة الجوف عبدالله بن شطيط الشراري، ومدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة الجوف علي بن سالم العبدلي ووكلاء الإمارة ومديري الدوائر الحكومية وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين وعمد وأعيان ووجهاء منطقة الجوف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.