نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مليون موظف وموظفة يباشرون اليوم .. والمتأخرون يخضعون للائحة الغياب
انتهاء دوام المرابطين .. وفرق الرقابة ترصد المكاتب
نشر في عكاظ يوم 25 - 08 - 2012

فارس القحطاني (الرياض)، عبدالله المقاطي (ظلم)، نادر العنزي (تبوك)، سعد القابوسي (جدة)، حسين محه، خالد شريفي (جازان)
يعود اليوم نحو مليون موظف وموظفة لوظائفهم الحكومية، بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك التي استمرت 12 يوما، وتستقبل العديد من الإدارات الحكومية اليوم، موظفيها بحفلات معايدة سريعة، تقيمها إدارات العلاقة العامة، تتمثل في تبادل تهاني العيد بين الموظفين وتناول الحلوى. من جهتهم ينهي مع بداية الدوام الرسمي اليوم، المرابطين والمكلفين بالعمل خلال إجازة العيد مرابطتهم، بعدما استمرت أعمالهم خلال الإجازة في القطاعات الهامة مثل المستشفيات والمراكز الإسعافية وجهات الإنقاذ والقطاعات الأمنية والجمارك والجهات الحكومية المرابطة الأخرى.
تبادل التهاني
وقال محمد العوض مدير عام الإعلام والعلاقات العامة بوزارة الشؤون الاجتماعية والمتحدث الرسمي: إن الوزارة كعادتها سوف تقيم حفل معايدة لموظفيها لمدة ساعة يتبادل فيها الموظفون التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك.
وأضاف في حديث ل «عكاظ» بأن الحفل سوف يحضر فيه مسؤولي الوزارة لمشاركة الموظفين فرحة العيد واستئناف العمل من جديد في الوزارة وفروعها.
وأما إجازة عيد الأضحى المبارك فستكون مدتها ستة عشر يوما، والتي تبدأ اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق غرة ذي الحجة، وتنتهي يوم الجمعة الموافق 17 من نفس الشهر، ويعود الموظفون والمعلمون للعمل اعتبارا من يوم السبت الموافق 18 ذي الحجة.
يشار إلى أن آخر إحصائيات وزارة الخدمة المدنية، كشفت عن أن عدد الموظفين العاملين في القطاعات الحكومية خلال العام المالي 1431/1432ه تجاوز 959 ألف موظف وموظفة.
يذكر أن فرق هيئة الرقابة ستقوم بجولات ميدانية لرصد حالات الغياب المتوقعة في اليوم الأول من الدوام بعد إجازة العيد.
تقاير طبية
يذكر أن عددا من الموظفين في الدوائر الحكومية يلجأون إلى الحصول على تقارير طبية وإجازات مرضية من بعض المستشفيات والمراكز الصحية في ظاهرة متكررة لتبرير الغياب عن الدوام في اليوم الأول بعد إجازة العيدين من كل عام خوفا من تطبيق العقوبات النظامية التي قد تصدر بحقهم في حالة غيابهم.
فيما شددت وزارة الخدمة المدنية على كافة الوزارات والجهات الحكومية بضرورة تطبيق العقوبات المشددة على أي موظف يتغيب دون عذر مقبول عن دوام اليوم الأول بعد الإجازة، وأبلغت الجهات الحكومية بتطبيق لائحة الغياب في مثل هذه الحالات التي تنص على الحسم يومين عن كل يوم يتغيبه الموظف عن مقر عمله بعد العودة من إجازة العيدين من كل عام مع التحقيق والإفادة عن أسباب غيابه.
حفل معايدة
وفي الوقت نفسه تطلق اليوم الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان حفل المعايدة السنوي بمناسبة عيد الفطر المبارك وذلك بحضور مدير عام التربية والتعليم بمنطقة جازان المكلف غازي علي سهلي وذلك بتنظيم من إدارة العلاقات العامة بالإدارة وذلك بالصالة الكبرى وبحضور مساعدي المدير العام للشؤون المدرسية والخدمات المساندة، هذا ودعت إدارة العلاقات العامة جميع مديري الإدارات ورؤساء الأقسام لحضور الحفل الذي سيكون خير بداية للعام الدراسي الجديد.
كما احتفل اليوم فرع إدارة الخدمة المدنية بمنطقة جازان بمنسوبيه من رؤساء الأقسام وبعموم الموظفين في الخدمة بفطور جماعي بمناسبة بداية الدوام الرسمي وذلك بحضور مدير عام الفرع بالمنطقة محمد عليان الأسود.
إلى ذلك احتفلت ال_يوم قيادة حرس الحدود بمنطقة جازان بمنسوبيها من مديري الإدارات والضباط وقائد أمن الميناء والموسم ورؤساء أقسام وعموم الموظفين وذلك بحضور مساعد قائد حرس الحدود بجازان اللواء يحيى الشعبي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.