السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«واي فاي» يفك ارتباط المشاهدين ب «طاش».. ويؤكد تشارك الخليجيين في همومهم الاجتماعية
الحائلي مفاجأة البرنامج.. والحربي يسير على خطى «همنغواي»
نشر في عكاظ يوم 12 - 08 - 2012

أثبت البرنامج الكوميدي (واي فاي) أن المشاهد لا يرتبط بعمل محدد، بقدر ارتباطه بجودة العمل، ومعالجته للقضايا التي تهم المجتمع بأي أسلوب كانت.. حيث أستطاع (واي فاي) الذي يضم نخبة من نجوم الفن في الخليج أن يفك في أول عام له، _ وقبل أن ينهي حلقاته (الثلاثين) _ ارتباط المشاهد الخليجي ب(طاش)، الذي استمر أكثر من 18 عاما، حتى عده البعض وجبة يوميه بعد الإفطار..
البرنامج يعرض في كل حلقة قصة رئيسية تكون مستمدة من واقع المجتمع السعودي والخليجي بشكل عام وتتم معالجتها بقالب كوميدي، وهو الأمر الذي يؤكد مشاركة الخليجيين في عدد من همومهم الاجتماعية.. ولعل أبرزها عندما فوجئ الممثل الكويتي حسن البلام بعمال يحفرون أمام منزله، حتى أصبح حبيسا حتى عن عمله، وفشل أن يعرف المسؤول عن تأخر تصليحات الطريق، وكذلك العلاج عند المشعوذين، والسرعة، والمجالس البلدية، والعمالة الوافدة، وهروب السائقين، والخادمات، وغيرها..
كما يتخلل البرنامج الذي يعرض على شاشة الmbc فقرات منوعة أبرزها (التقليد)، والذي أثبت فيه الفنان السعودي من خلال الممثلين أسعد الزهراني، وحبيب الحبيب قدرته على إتقان ذلك، بعد أن كان فن التقليد حكرا على الفنان الكويتي، والذي أبدع فيه سابقا الفنان الكويتي داوود حسين.. ولعل الحلقة الأولى من البرنامج التي استضافت 6 من رؤساء الدول العربية، منهم من رحل، ومنهم من لا يزال كانت الأبرز في التقليد حيث تم تقليد شخصية (الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، والتونسي زين العابدين بن علي، والمصري محمد حسني مبارك، واليمني علي عبد الله صالح، والليبي معمر القذافي، وأخيرا السوري بشار الأسد)، وكذلك تقليد عدد من الإعلاميين ونجوم المجتمع والفنانين، إلى جانب فقرة ( سوالف شيبان)، وعدد من الفقرات القصيرة التي تحتوي على شطحات ومواقف كوميدية قصيرة..
البرنامج من بطولة: حسن البلام، أسعد الزهراني، حبيب الحبيب، يوسف الجراح، هيا الشعيبي، منى شداد.
ومن الضيوف: داوود حسين، ناصر القصبي، عبدالله السدحان، عبد الحسين عبد الرضا وآخرون.. لكن المفاجأة كانت مع الممثل الحائلي الذي يظهر لأول مرة على شاشات التلفزيون وهو (عبدالمحسن الشمري)، الذي خطف الأضواء في فقرة (سوالف شيبان) مع حبيب الحبيب.. وعدد من الفقرات، وأصبح حديث كثيرين، وسؤالهم عن هوية ذلك الفنان.. حيث لم يكن الشمري معروفا من قبل إلا بمقاطع الفيديو الشخصية التي نشرها قبل أكثر من عامين عبر اليوتيوب تحت عنوان: «سعودي يشتكي»، اشترك بعدها مع مجموعة من الشباب في تقديم سلسلة كاسيت أدى فيها شخصية «أبو عمعوم»، حتى كان مفاجأة (واي فاي) بترشيح من كاتب المسلسل الكاتب العكاظي (خلف الحربي) بشخصية الرجل «الحايلي» أبو عبيد.. حتى أنه ذكر في أحد لقاءاته أنه تم تمثيل 30 مشهدا بعفوية ودون إعداد لنص مسبق، أو إعادة في التصوير..
البرنامج كغيره من البرامج وخاصة التي تعالج قضايا المجتمع في قالب كوميدي، واجه انتقادات في بعض حلقاته، أو بعض الكلمات التي قيلت من بعض الشخصيات، والتي تناولت بعض المدن، أو بالغت في طرح القضايا، ولعل من أكثر الحلقات التي كانت مرفوضة (شكلا، ومضمونا) هي حلقة الحيوانات البشرية (رغم نبالة الفكرة)..
(واي فاي) هو من تأليف الكاتب خلف الحربي.. والذي رأى البعض أن عمله الصحافي، هو ما ميز رؤيته الفنية والدرامية للعمل، وانغماسه في الهم المحلي الذي يتناوله يوميا (على شارعين)، وهو ذات السبب الذي ميز الكاتب والأديب أرنست همنغواي الذي كان يحكي قصصه بأسلوب صحافي مباشر، والذي أستطاع بفضل قصصه القصيرة، وروايته الحصول على جائزة نوبل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.