رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اكتمل مبلغ ال30 مليونا والحربي يستعد لمغادرة السجن
أم خالد: شكرا لكل من ساهم في إنقاذ رقبة ابني الوحيد

انطلقت زغاريد الأفراح في منزل السجين خالد بن فلاح الحربي فجر أمس الخميس بعد تلقيهم خبر اكتمال المبلغ المطلوب لإنقاذ رقبته من حد السيف والمحدد ب30 مليون ريال.
ولم تتمالك أم خالد نفسها أثناء تبليغها باكتمال المبلغ إثر تبرع رجل الأعمال صلاح الزبالي الحربي بمبلغ 5 ملايين ريال هي كل ما تبقى من المبلغ المطلوب. وتوالت الاتصالات والتهاني لأم خالد بعد أن ناشدت في الأيام الماضية أصحاب القلوب الرحيمة والأيادي االبيضاء إنقاذ رقبة ابنها من حد السيف.
وقالت أم خالد في حديثها ل«عكاظ»: «اشكر الله سبحانه وتعالى ثم أشكر كل من ساهم في إنقاذ ابني الوحيد خالد وقدم الدعم لنا من جميع مناطق المملكة، ودول الخليج وجميع أنحاء العالم».
وأضافت «الفرحة لا تسعني ولا استطيع التعبير عن سعادتي بعد أن أصبح خالد قريبا من العودة إلى المنزل بعد غياب أربع سنوات، لم أصدق خبر اكتمال المبلغ عندما زفه أقاربي لي، وأتقدم بالشكر لكل من وقف بجانب ابني خالد كما ادعو الله سبحانه وتعالى للقتيل وأسرته بالرحمة والمغفرة، والشكر أجزله لهم على تنازلهم عن القصاص من ابني».
وكانت حملة إنقاذ رقبة خالد من حد السيف قد انطلقت عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات وساهم عدد كبير من رجال الأعمال وفاعلي الخير والمشايخ من أبناء قبيلة حرب والقبائل الأخرى والمواطنين في تقديم تبرعاتهم إلا أن المبلغ توقف عند 25 مليونا يوم أمس الأول الأربعاء، ليتم تنفيذ حملة للتبرع في محافظة جدة مساء أمس الخميس من أجل توفير بقية المبلغ، إلا أن رجل الأعمال صلاح الزبالي تفضل مشكورا بتقديم 5 ملايين ريال ليكتمل المبلغ المحدد، وتنطلق الأفراح في جميع المناطق.
وكانت قصة السجين خالد الحربي قد حظيت بتعاطف كبير من
ابناء المملكة ودول الخليج عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الغلكترونية، ووقف الجميع معه وأسرته حتى تم تأمين المبلغ المطلوب، وهو الآن ينتظر انتهاء الإجراءات الأخرى لمغادرة سجن حفر الباطن.
وقال الشيخ عبدالرزاق المنور اللهيبي العوفي المشرف العام على حملة اعتاق رقبة خالد بن هزاع الحربي: بفضل الله تم اكتمال مبلغ الدية المطلوبة (30 مليون ريال)، وذلك أثناء اجتماع قبيلة حرب لدعم قضية السجين خالد العلوي الحربي، حيث استعد رجل الأعمال الشيخ صلاح بن فريج الزبالي الحربي باستكمال المبلغ، وقام عضو اللجنة الإعلامية دويحان بن خلف الدهام العلوي المسؤول الإعلامي عن حملة اعتاق رقبة الحربي بزيارة الشيخ صلاح الزبالي في منزله نظرا لكبر سنه حيث قدم شيكا بخمسة ملايين ريال.
وقال الشيخ الزبالي إنه لم يعلم بقضية خالد الا مساء الأربعاء الماضي، وذكر أنه لو علم قبلها لتكفل بكامل مبلغ الدية.
وكانت «عكاظ» قد نشرت خلال الأسابيع الماضية قصة خالد ومعاناة أسرته ودعوات والدته بأن يسخر الله له من يساهم في عتق رقبته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.