السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



والدة المالكي تتنازل عن دم ابنها لوجه الله
أمير الباحة رعى حفل الأندية الصيفية والتقى أعضاء لجنة الإصلاح

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة في مكتب سموه بعد ظهر أمس، نائب رئيس لجنة الإصلاح رئيس المحكمة الجزئية الدكتور أحمد العمري وأعضاء اللجنة والشاب علي بن مديني المالكي وشقيقه عبدالله والشيخ سعد الطيار شيخ قبيلة الشغبان. وأعرب الأمير مشاري بن سعود خلال اللقاء، عن سعادته البالغة بهذا التنازل لوجه الله تعالى، سائلا الله العلي القدير أن يغفر للفقيد وأن يجزل الأجر والمثوبة لوالدته وأشقائه على تنازلهم عن قاتل ابنهم، مؤكدا أن السعي في مثل هذه الأمور من الأعمال الخيرة والتي تقرب الإنسان إلى ربه.
من جهته، أثنى عضو لجنة الإصلاح الشيخ عبدالعزيز بن رقوش على جهود سمو الأمير مشاري في الصلح بالعفو عن قاتل الشاب عبدالعزيز مديني المالكي (يرحمه الله) على يد حسن دعافس الزهراني، مبينا أن أشقاء المقتول رغبوا في الحضور لسموه لإعلان تنازل والدتهم عن قاتل ابنهم لوجه الله تعالى بعد الجهود الكبيرة التي بذلها سموه في ذلك.
وأعلن علي مديني أمام سموه العفو عن قاتل أخيه «عبدالعزيز» (لوجه الله تعالى)، مؤكدا لسموه عفو والدة المقتول أيضا عن قاتل ابنها، مبلغا سموه رسالة والدة المقتول تقدم من خلالها شكرها وتقديرها ودعائها لسمو الأمير على مساعيه الخيرة وجهوده الكبيرة التي بذلها في سبيل العفو عن قاتل ابنها.
من جهته، أعرب دعافس الزهراني والد القاتل حسن، عن سعادته البالغة بتنازل أسرة المقتول عن ابنه، سائلا الله العلي القدير أن يجعل ذلك في موازين حسناتهم وأن يجزل لهم الأجر والمثوبة، رافعا في الوقت نفسه شكره لله عز وجل ثم لسمو أمير منطقة الباحة الذي بذل جهودا كبيرة في العفو عن ابنه وعتق رقبته من القصاص.
من جهة ثانية، أكد صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، على أهمية تركيز الأندية الصيفية على تعريف المشاركين بالأسس التي قامت عليها الدولة السعودية، والأمن والأمان والاستقرار الذي تنعم فيه وينعم به كل فرد من أفراد الوطن، داعياً سموه الله العلي القدير أن يديم على المملكة أمنها واستقرارها وأن يحفظ لها ولاة أمرها بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.
وقال سموه: «قامت المملكة على دعوة التوحيد التي تكاتف فيها الإمام محمد بن سعود والشيخ محمد بن عبد الوهاب (رحمهما الله) وكانت نتيجة ذلك التحالف الكبير، قيام دولة كبيرة مبنية على أساس متين من التوحيد الخالص لله سبحانه وتعالى والالتزام بنهج وسنة نبيه».
جاء ذلك خلال رعايته أمس، حفل ختام الأندية الصيفية التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لهذا العام، بمقر المعهد العلمي بالباحة بحضور مدير الجامعة الدكتور سليمان بن عبدالله أبالخيل، وتدشينه معرض التراث الوطني وافتتاح قاعة الاحتفالات بالمعهد.
من جهته، رحب الدكتور سليمان بن عبدالله أبالخيل، في كلمة بهذه المناسبة بسمو أمير منطقة الباحة وشكره على رعايته للحفل، وقال: «المتأمل لهذا البلد الكريم يرى ما يسر خاطره ويثلج صدره ويبعثه على مزيد من العطاء، فالمملكة تحظى بنعم كثيرة وآلاء جسيمة لا تعد ولا تحصى أعظمها وأتمها وأكملها وأفضلها وأبلغها في تحقيق السعادة في الدارين نعمة التوحيد والعقيدة الصحيحة وإخلاص العبادة لله عز وجل ثم تطبيق شريعة الله الغرّاء المستمدة من كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وما كان عليه سلف هذه الأمة التي أرسى دعائمها ووحدها الملك عبدالعزيز (طيب الله ثراه) وسار على دربه ونهجه أبناؤه البررة الميامين حتى هذا العهد الزاهر والزاخر بكل معطيات التنمية والعطاء والوفاء والنماء الذي بلغت به المملكة شأناً عظيماً ومنزلة رفيعة بين دول العالم أجمع»
وفي ختام الحفل، كرم أمير منطقة الباحة الداعمين والمساهمين في الحفل، فيما تسلّم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. حضر الحفل رئيس محاكم منطقة الباحة عبدالله بن أحمد القرني، ووكيل إمارة منطقة الباحة المساعد محمد بن سعيد الحجري وكيل جامعة الإمام لشؤون المعاهد العلمية الدكتور أحمد بن يوسف الدريويش، وكيل الجامعة للتبادل المعرفي والتواصل الدولي الدكتور محمد بن سعيد العلم، وعدد من المسؤولين ورؤساء الأندية الصيفية في عدد من مناطق المملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.