بتوجيه الملك.. ولي العهد يغادر لترؤس وفد السعودية في القمة العربية بالبحرين    «الأرصاد»: رياح شديدة السرعة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة    أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وفاة وإصابة 17 في حادث انحراف شاحنة على الطريق السريع
نقل 3 حالات خطرة عن طريق الإسعاف الجوي و25 فرقة تفك الاختناقات

تسببت شاحنة منحرفة عن مسارها أمس في وفاة وإصابة 17 شخصا على طريق جدة مكة السريع وتحديدا بجوار بوابة مكة، وفي حينه هرعت أربع جهات أمنية وطبية لمباشرة الحادث وجرى نقل المصابين عبر طائرتي الإسعاف الجوي إضافة إلى فرق الهلال الأحمر التي باشرت الحادث.
وأوضح نائب الناطق الإعلامي في إدارة مرور العاصمة المقدسة النقيب الدكتور علي الزهراني أن الحادث نتج عن انحراف شاحنة كانت في طريقها من جدة إلى مكة وتحولها إلى المسار الصاعد من مكة إلى جدة ما أدى إلى ارتطامها ب 10 مركبات ونتج عن الحادث وفاة أربعة أشخاص فيما أصيب ستة آخرون بإصابات متفاوتة نقولوا على إثرها إلى المستشفيات ، فيما جرى علاج 7 حالات في موقع الحادث.
وقال النقيب الدكتور علي الزهراني «فور ورود البلاغ انتقل للحادث ضابط خفر شعبة الحوادث و تم عمل كروكيات الحادثة ورسم التقرير الميداني»، مشيرا إلى أن التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادثة .
يشار إلى أن الشاحنة المتسببة في الحادث كان يقودها مقيم توفي في الموقع بعد أن انحرفت مركبته عن الطريق و لم يستطع إيقافها ، إذ اتجهت للطريق الآخر الصاعد إلى جدة وعلى فور انتقلت فرق الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة و إدارة المرور بالعاصمة المقدسة والهلال الأحمر وأمن الطرق إلى موقع الحادث لإنقاذ المصابين.
ونقلت طائرتان تابعتان للإسعاف الجوي ثلاث حالات إلى مستشفى الملك عبدالعزيز في جدة حيث إن إصاباتهم خطيرة فيما نقلت فرق الهلال الأحمر 3 حالات أخرى إلى مستشفى الملك فيصل في الششة بينما تم نقل حالة إلى طوارئ مستشفى منى.
فرق أمن الطرق حاولت فك الاختناقات التي وقعت في الطريق السريع لأكثر من ساعتين بعد تعطل الحركة تماما بعد وقوع الحادث حيث فضل عدد من قائدي المركبات سلك الطرق الترابية الموجودة على جانبي الطريق الأمر الذي تسبب في تعرض بعض المركبات للسقوط في الرمل ، كما أن فرق مرور العاصمة المقدسة سجلت كروكيا بالحادثة و تحديد أسبابه من خلال وقوف ضباط شعبة السير على الحادث و تسجيل أرقام لوحات السيارات التي وقعت ضمن الحادث حيث تم على الفور استدعاء عدد من ناقلات السيارات لإعادة الحركة على الطريق.
من جهته بين قائد أمن الطرق في منطقة مكة المكرمة اللواء هاني إدريس «أن هناك نحو 25 فرقة تواجدت على امتداد الطريق لتسهيل حركة قائدي المركبات مضيفا إلى أنه قبل صلاة العشاء عادت الحركة في الطريق لوضعها الطبيعي بعد أن تم نقل المتوفين و المصابين في الموقع ورفع جميع المركبات التي تداخلت في الحادثة.
فيما أكد الناطق الإعلامي في إدارة الهلال الأحمر بالعاصمة المقدسة عبد العزيز بادومان «أن فرق الهلال الأحمر شاركت بخمس سيارات إسعافية و فرقة التدخل السريع إضافة إلى طائرتي إسعاف جوي، مشيرا إلى أن الحالات الثلاث التي تم نقلها إلى مستشفى الملك عبدالعزيز في جدة خطرة نتيجة لوجود إصابات في الرأس بينما الإصابات التي تم نقلها عبر الإسعاف الأرضي جميعها كسور في الأطراف.
وفي نفس السياق أوضح الناطق الإعلامي ومدير التحقيقات بالدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العقيد علي المنتشري أن ست فرق من الدفاع المدني تمكنت من إخراج محتجزين في الحادث .
يذكر أن طيران الإخلاء الطبي بالهلال الأحمر شارك في عملية إسعاف المصابين فضلا عن الفرق الأرضية. وسلم الحادث تحقيقياً لمرور العاصمة المقدسة حسب الاختصاص.
من جهة أخرى، نجت عائلة من حادث مروري مروع, بعدما اصطدمت سيارتهم بشاحنة كبيرة في حي الحمراء بمكة المكرمة, ما أدى إلى تلف مركبتهم .
وأوضح الناطق الإعلامي بمرور العاصمة المقدسة المقدم فوزي الأنصاري, بأن الحادث لم يسفر عن أية إصابات والتحقيق جار الآن لمعرفة أسبابه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.