السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



13 فرقة تسيطر على حريق شركة الكهرباء بجازان

تمكنت 13 فرقة إطفاء وإسعاف وإنقاذ من الدفاع المدني بمنطقة جازان بالتعاون مع فرق الإطفاء الخاصة بشركة كهرباء المنطقة من السيطرة على حريق شب البارحة في محطة كهرباء جازان بمركز محلية. وأوضح مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان اللواء حسن بن علي القفيلي أن غرفة العمليات أبلغت بالحادثة عند الساعة 4:46 عصر أمس، وانتقلت للموقع سبع فرق إطفاء وثلاث فرق إنقاذ وثلاث فرق إسعاف من مدينة جازان مدعومة بفرق من صبيا وأبو عريش وأحد المسارحة، وبفضل من الله تمكنت الفرق بالتعاون مع فرق الإطفاء الخاصة بالشركة من احتواء الحريق في وقت قياسي. وبين أن الحريق نتج عن خلل في أحد المحولات بالمحطة بعد أن اندلعت فيه النيران وأنه لم ينتج عن الحريق أي إصابات أو وفيات ولله الحمد، مشيدا بدور أمن المنشآت في تسهيل مهمة وصول الفرق إلى الحادث وإطفاء الحريق بسرعة متناهية.
وفي بيان لها أوضحت الشركة السعودية للكهرباء أنه في تمام الساعة الخامسة من عصر أمس شب حريق في محول أحد التوربينات في محطة جازان المركزية (1)، نجم عنه فصل الخدمة الكهربائية عن جنوب مدينة جازان ومحافظات صامطة وأحد المسارحة والطوال.
وأشارت إلى أن فرق الدفاع المدني والأمن الصناعي للشركة باشرت على الفور موقع الحريق ونجحت في السيطرة عليه خلال وقت قياسي، كاشفة عن أن الحريق تسبب في خروج 11 وحدة توليد عن الخدمة وفقدان 420 ميجاوات، وعملت الفرق المختصة في الشركة فور إخماد الحريق على عزل الوحدة المحترقة عن النظام الكهربائي والبدء في إعادة الخدمة للمشتركين، حيث تمت إعادة الخدمة لأول مجموعة من المشتركين في جنوب مدينة جيزان خلال ساعة من حدوث الحريق.
وأكدت الشركة أن جهود العاملين في المحطة أسهمت في إعادة تشغيل التوربينات في وقت وجيز والعمل على إعادة الخدمة للمشتركين، مشيرة إلى تشكيل فريق عمل لبحث أسباب الحريق والعمل على تلافيها مستقبلا.
وأعربت عن أسفها لاضطرارها لفصل الخدمة عن المشتركين خلال هذه الفترة، كما وجهت الشكر إلى إدارة الدفاع المدني في منطقة جازان لتعاونها السريع مع الشركة في إطفاء الحريق والسيطرة عليه.
من جانبه أوضح مدير شركة الكهرباء المهندس محمد العجيبي أنه تم بعون الله إخماد الحريق والسيطرة عليه في وقت قياسي بعد اندلاع النيران في أحد المولدات الرئيسية وتم تشغيل الاحتياطية وأعيد التيار لمساحة كبيرة ممن قطع لديهم التيار الكهربائي بسبب الحريق
وكان الحريق تسبب في فصل التيار لمدة تزيد عن الساعتين في عدة أحياء، بالإضافة إلى مستشفى صامطة، في وقت أشارت بعض المصادر إلى أن المولدات الاحتياطية لم تعمل مما أحدث تداعيات داخل غرف العناية المركزة، وتأجيل عدد من العمليات الجراحية. إلا أن مدير المستشفى إبراهيم الجبيلي أكد أن ما حدث يعد خللا بسيطا في مغذيات المستشفى وتم تداركه من قبل الصيانة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.