د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    المنشآت الرياضية في المدينة المنورة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    ضبط (17030) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    طريقة عمل حساء الدجاج بالكريمة    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    أجانب الشباب تكملة عدد    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    السفير الألماني يزور «الرياض»    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    مدير تعليم الطائف يعتمد حركة توزيع 395 معلماً ومعلمة    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإعلام الخليجي يسجل إعجابه بجناح المملكة في معرض كتاب أبو ظبي
نشر في عكاظ يوم 05 - 04 - 2012

تصدر جناح المملكة العربية السعودية المشارك في معرض أبو ظبي الدولي للكتاب في دورته ال22، اهتمام مختلف وسائل الإعلام العربية والإماراتية، وأبرزت ما اشتمل عليه الجناح إضافة إلى الصالون الثقافي المخصص للنخب الإعلامية والثقافية والأكاديمية والفكرية.
في هذا السياق نوهت صحيفة الاتحاد إلى زيارة الشيخ طحنون بن سلطان آل نهيان رئيس هيئة أبو ظبي للسياحة وإهدائه درعا تذكارية من قبل سفير خادم الحرمين الشريفين إبراهيم سعد البراهيم، بحضور الملحق الثقافي في الإمارات الدكتور صالح السحيباني، وكذلك زيارة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي وجولته داخل أقسام الجناح السعودي.
وأبدى الوكيل المساعد لوزارة الثقافة وشؤون المجتمع الإماراتي بلال البدور إعجابه بتميز جناح المملكة، الذي زاره وفد من دار القضاء بإمارة أبو ظبي وعدد غير قليل من الشخصيات الثقافية والأدبية والفكرية والإعلامية وعدد من الدبلوماسيين المعتمدين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، ووفد من جامعة السربون، وأشادت الصحف بالتنوع والثراء الثقافي الذي توفر في الجناح، كما أظهرت بشكل بارز دور مثل هذه المشاركة الفاعلة للمملكة في تمتين وتقوية الشراكة الثقافية وتوطيدها للوصول إلى العالمية، لما تشتركان به المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في كثير من الخصائص والسمات الثقافية التي تساعدهما على التحليق في سماء الثقافة العالمية، ورسم لهما موقفا في خارطة معارض الكتاب الدولية. من جانبها أفردت صحيفة الخليج الإماراتية في جزء من صفحاتها تقريرا عن جناح المملكة منوهة بأن المشهد الثقافي السعودي في السنوات الأخيرة تمكن من تحقيق قفزة نوعية، وتوجه للانطلاق نحو المنطقة العربية متجها إلى العالمية، ليبدو بمثقفيه وأدبائه مشهدا مؤثرا في الحركة الأدبية العربية، وقد عزز المشهد الثقافي السعودي نفسه بحضوره في الدورة ال22 لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، وهو ما اعتبر تعزيزا للعلاقات بين البلدين الشقيقين (المملكة والإمارات)، حيث تشارك فيه بعدد كبير من دور النشر، إضافة إلى أن الجناح يضم أقساما متعددة في الفن التشكيلي والرسم وقسم الأطفال وكذلك قسم الكتاب الإلكتروني..
وبالفعل فإن الزائر لجناح المملكة يستشعر حجم وقيمة هذه المشاركة من حيث الدلالات القوية التي تبثها المشاركة بشكلها التفاعلي والحيوي، والتي لم تتوقف على الكتاب وحده، أو على الشكل التنظيمي، ولكنها شملت برامج وفعاليات متعددة توزعت على فضاء الفن التشكيلي والمعارض الفنية وإقامة الندوات التخصصية والملتقيات العامة والحوارات التي تبحث في عروق وتضاريس العلاقة التاريخية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية المتجذرة والممتدة بين دول المجلس عامة ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية بصفة خاصة. إلى ذلك، أشادت البرامج التلفزيونية والإذاعية الإماراتية بالخصائص والمزايا التي تمتع بها معرض الكتاب والأجنحة المشاركة في دورته الحالية ومنها جناح المملكة.
كما أجرت تلك المحطات الإذاعية مقابلات إذاعية متعددة مع المسؤولين عن المعرض وبعض الزوار من المثقفين والمفكرين الذي أشادوا بدورهم بالجناح السعودي وعددوا أوجه التميز فيه، من حيث شموليته لعدد من النشاطات سواء في جانب الفن التشكيلي أو من خلال ركن الأطفال الذين تقاطروا يوميا من الجنسين إلى الجناح للاستفادة مما يقدمه قسم الأطفال لزائريه.
يشار إلى أن معرض أبو ظبي الدولي للكتاب حقق في دورته الحالية قفزة نوعية من خلال استقطاب العديد من دور النشر وجذب أعداد من رواد الثقافة والفكر والإعلام من الخليج والمنطقة عامة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.