إطلاق مبادرة SPT الاستثنائية لتكريم رواد صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج    هبوط المخزونات الأمريكية يصعد بالنفط    "واتساب" يجرب ميزة جديدة للتحكم بالصور والفيديو    إخلاء مبنى في مطار ميونخ بألمانيا بسبب حادث أمني    ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ويتأهل إلى نهائي "الأبطال"    طرح تذاكر مباراة النصر والهلال في "الديريي"    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    وصول أولى طلائع حجاج الخارج ل"مطار المدينة"    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة طريق مكة من ماليزيا إلى السعودية    زيت الزيتون يقي أمراض الشيخوخة    الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي ال25 في «الزعتري»    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    الجولة ال 31 من دوري روشن للمحترفين.. نقطة تتوج الهلال أمام الحزم.. والشباب يستقبل الأهلي    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    سمير عثمان لا عليك منهم    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    أعطيك السي في ؟!    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    المدح المذموم    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المذيعون والمذيعات: «السلطنة عالسيكا»
نشر في عكاظ يوم 19 - 01 - 2012

تحدث ل«عكاظ الشباب» عدد من المذيعين والمذيعات في مكس FM، وصفوا مايقدمونه من برامج وكيف وصلوا إلى هذه الإذاعة:
أول ظهور
«كانت بدايتي تحت الهواء ولم أظهر كمذيع، فقط فكنت أساعد في إعداد البرامج وإنتاج بعض الأغاني الخاصة بمكس FM، وكان أول ظهور إذاعي لي عن طريق النشرة الإخبارية، وفقرة عن جديد الأفلام، ثم تسلمت كنترول برنامج عائلة واحدة، مازاد من معرفتي بالتحكم في الإذاعة، بعد ذلك حصلت على فرصة الظهور في برنامج المسابقات (البوابة) خلال شهر رمضان، ونحن في مكس نعتبر كأسرة واحدة، ولم نصل لهذه المرحلة من النجاح إلا بسبب تعاون المسؤولين معنا كمذيعين، وتقبل جميع الأفكار التي نطرحها، ومناقشتها معنا».
نواف الظفيري.
موهبة وخبرة
«بدايتي كانت في إعداد وإنتاج البرامج، وتم اختياري من قبل مدير البرامج منذ بداية مكس FM في برنامج «GPS» والذي كان له صدى كبيرا بين المستمعين، بعد ذلك شاركت في تقديم برنامج «كافيين» مع الزميل علاء المنصري، والذي يتم تقديمه في فترة الصباح، وأنا أرى بأن التقديم الإذاعي موهبة تدعم بالخبرة والدراسة، وغالبيتنا كانوا في بداية الطريق الإذاعي، وحصلنا على الدعم والتشجيع من المسؤولين والجمهور».
مروة سالم.
طبيبة مذيعة
«أنا خريجة طب أسنان، ولكن مجال عملي الآن مختلف تماما عما درسته، حيث كانت بدايتي كمراسلة في التلفزيون السعودي، وحصلت على دورة تدريبية في مجال الإعلام، وعرفت بأني كابتن أول فريق قدم نسائي سعودي، وعملت لفترة في قناة الآن برنامج شلتنا مع الزميلين نواف الظفيري وفيصل الزهراني، ودينا رضا وانتقلت الآن إلى مكس، وأقدم الآن ثلاثة برامج تشمل الصحة والرياضة، بالإضافة إلى تقديمي لفلاشات إخبارية».
ريما عبد الله.
كاتب ومذيع
«كانت بدايتي عبر تويتر، وأعمل كمقلد أصوات في برنامج (مسامير) على اليوتيوب، وأعمل ككاتب في برنامج (لا يكثر)، بالاضافة إلى برنامج (بكيفكم) والذي يهتم بتثقيف المستهلك السعودي عن المنتجات الموجودة، والإذاعة بالنسبة لي عشق وليست مجرد هواية، ولازلت في بداية طريقي في مكس FM، ولكنني وجدت الاحتواء والاهتمام من الأخوة والزملاء في الإذاعة».
مزروع المزروع
شخصيات هندية
«لطالما حلمت بتفيذ فكرة برنامج بوليودي أجسد فيه أكثر من شخصية هندية، إذ أنني هندي الأصل ولكنني من مواليد المملكة، وأتقن اللغة الهندية والكثير من لهجات الهند المتنوعة، وهذا ما يدعم فكرة البرنامج، ومن حسن حظي أن الفكرة وصلت للمسؤولين في مكس FM، حيث دعموني ولم يتهاونوا مطلقا في تنفيذها، والبرنامج مستمر منذ 3 أشهر، ونجد إقبالا كبيرا عليه من جميع الفئات وحتى الوافدين من الهند يتابعون البرنامج».
جمال خان
تسلق القمة
«كانت بداياتي كمراسل ومذيع في إحدى القنوات الفضائية، حيث حصلت على مجموعة كبيرة من الدورات التي تدعمني في الوقت الحالي، وبعد ذلك انتقلت إلى مكس FM التي رحبت بوجودي بشدة، وأعطتني الدعم الكافي لتسلق قمة الإذاعات، وأقدم برنامجين شاملة برفقة بعض الزميلات، و أسعد كثيرا برؤية الإقبال الكبير والمشاركة والتفاعل من المستمعين، وهذا ما يدعم الإعلامي ويعطيه دفعة لتقديم ما هو أفضل».
فهد المعيبد
سلم النجاح
«قدمت فكرة برنامج (توب تكنولوجي) والتي لاقت إعجاب المسؤولين وقمنا بتنفيذه مع بعض الإضافات التي اقترحها البعض، والآن أقدم 3 برامج متخصصة بالتكنولوجيا نسبة إلى تخصصي الدراسي وهو الهندسة الكهربائية، حيث أحاول التعريف بالجديد من البرامج والأجهزة، ونحاول التوعية والنصح بخصوص التكنولوجيا.
ياسر السقاف
احتضان المواهب
«بدايتي في مكس FM كانت حين سمعت عن وجود إذاعة جديدة، وتم اختياري للإذاعة عن طريق الصدفة، ومنذ تلك اللحظة بدأت كمذيعة فيها، حيث أقدم برنامجين يلاقيان الكثير من الإقبال من المستمعين، وشخصيا أقدر وبشدة الدعم الذي لقيناه جميعنا، حيث عاملتنا مكس كأطفالها واحتضنت مواهبنا وسعينا لتنميتها وإبرازها للمجتمع بشكل لائق».
دينا رضا
مناقشة القضايا
«لطالما كانت هوايتي الغناء وتمنيت الاحتراف، ولكن بعد فتره سمعت عن افتتاح إذاعة شبابية تناقش قضايا الشباب والفتيات بطريقة سلسة، فتقدمت وتم قبولي والحمد لله، وأعتبر نفسي كابنة ل«مكس»، فأنا تابعتها منذ بدايتها، وأقدر دعمهم وتشجيعهم لنا».
هبة شعبان
«سلطنة عالسيكا»
«بدأت كمذيعة لمجموعة من القنوات الفضائية، وعندما سمعت عن إذاعة مكس تقدمت لوظيفة مذيعة، ولكنني حصلت على وظيفة منسقة حجوزات، وبعد فتره ظهرت فكرة برنامج (سلطنة عالسيكا)، أعجبتني فكرة البرنامج وعرض علي تقديمه، وكانت فرصة لا تعوض، وأشكر كل من ساهم لإيصالي إلى ما أنا عليه الآن».
إيمان أحمد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.