أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منبع الخير جازان
نشر في عكاظ يوم 02 - 01 - 2012

• آه يا جازان.. أحببتك أرض طيب وعزة وشرف.. جزء عزيز على قلبي.. أحببتك ناسا أصحاب وقفات شامخة تحكي للأبناء قصة كفاح.. طيبون أسهموا في مسيرة البناء.. أناروا بعلمهم وفكرهم وإبداعاتهم وثقافتهم دروب الحياة.. وضربوا أروع المثل في تجسيد الولاء للقيادة والحب للوطن قولا وعملا.
• آه يا جازان.. أما وقد عشقتك أرضا.. كيف ألقاك غدا وأنا وأبناء وطني متيمون بروحك النابضة.. كيف سنتحدث مع أهلنا الطيبين الصابرين وإن جارت عليهم الظروف.. ماذا سنقول لهم.. عذرا ليس ذنبنا.. أحرجتنا اللامسؤولية من أدعياء الفهم والإدراك الذين يجهلون عراقة وأصالة وأخلاقيات أهلك.. سامحونا لأنكم متميزون حتى في تعاطيكم مع من تسبب في جرح مشاعركم.
• آه يا جازان.. بكيت على أرضك حبا للوطن، وأبناؤك يحركون عواطفي ويمسحون دموعي.. أدركت حينها أن إنسانك مختلف ولاء.. وفكرا.. وتعاطيا مع الأحداث.. يرفض أن يكون عاديا.. يبحث عن التميز في حبه لوطنه.. فكانت بكائية حب وطن على أرض جازان.
• رغم مرور خمس سنوات على زيارتي لمنطقة جازان متشرفا بتغطية زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للمنطقة.. لا زلت وسأبقى محتفظا بكثير من الذكريات الجميلة والمشاهد المعبرة.. التي ترسم الواقع الجميل لأناس وضعوا أمام أعينهم خريطة وطن.. وعاهدوا أنفسهم بأن يسهموا في بنائه، متجاوزين الإقليمية أو المناطقية.. فشعرت بالفخر والاعتزاز تجاه أرض صلبة تزرع الطموح وتنجب الرجال المخلصين.
• آه يا جازان كم كنت كبيرة أبية برجالك وأنت ترسمين لوحة وفاء طرزتها مشاعر الكبار والصغار بمناسبة زيارة خادم الحرمين الشريفين.. دهشنا بعطاء أرضك.. وأبكتنا فطرة أبنائك في ولائهم للقيادة الوفية، وحبهم لوطنهم المعطاء في ليلة لا تنسى.. ستبقى شاهدة على أن جازان وأهلها الطيبين كانوا ولا زالوا دعامة أساسية في البناء والتطوير.
• جازان دعيهم يقولوا.. يكفيك فخرا أنك أرض الأدب والثقافة والفن والشعر.. ولادة للرجال الأوفياء الذين خدموا ولا زالوا الوطن في مختلف المجالات.. وفي جميع المناطق والمحافظات.. لا يعترفون بمصطلح الغربة.. فأثروا جوانب الحياة بكل ما يحملون من فكر وثقافة.. وأثبتوا تميزهم وتفردهم الذي أهلهم لأن يتبوأوا مراكز قيادية هامة في كثير من قطاعات الدولة.
• جازان وأنا واحد من بين ملايين يعشقون أرضك وناسك.. زرت صبيا.. أبو عريش.. صامطة.. بيش.. فرسان.. وصلت إلى حدودك مع اليمن.. تجولت في مزارعك الغناء.. وأبحرت في مائك النقي.. وحرصت على أن أغوص في الأزقة والحارات.. وألتقي أبناءك الطيبين.
• آه يا جازان.. أتدرين بأن أبناءك الطيبين غمروني بكرمهم.. دعوني إلى بيوتهم.. اصطحبوني إلى مجالسهم ومزارعهم.. وجدت ما لم أجده في أي منطقة من بلادي.. مكتبة في كل بيت.. مؤلفات في كل زاوية.. نقاشات في مسائل ومواضيع حيوية بلغة راقية.. شعرت بينهم بالغربة لأنني لا أملك هذه الثقافة.. ولا أستطيع مجاراة من يحمل الابتدائية في فكره وهو يحدثني عن إنتاجه الثقافي.. معتزا بعاداته وتقاليده وحاضره ومستقبله.
• هذه جازان العريقة.. تبقى خالدة شامخة.. لا تؤثر في نفوس أهلها كتابات لا مسؤولة.. لأنهم يفتخرون بولائهم للقيادة.. وحبهم للوطن.. ويرتكزون على إرث ثقافي يؤكد الأصالة والتمسك بالعادات والتقاليد الحميدة.
• عذرا أهلنا في جازان.. ستبقون كبارا بمواقفكم الوطنية.. وعاداتكم وتقاليدكم الأصيلة.. وأخلاقكم النبيلة.. وكرمكم وشهامتكم.. وستبقى جازان منبع الفكر والثقافة والإبداع والأدب.. ولادة للرجال الصادقين المخلصين.
للتواصل أرسل sms إلى 88548 الاتصالات ,636250 موبايلي, 737701 زين تبدأ بالرمز 168 مسافة ثم الرسالة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.