"الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ميسي يزلزل طوكيو ويقود برشلونة لخامس ألقابه
السد القطري ثالث أندية العالم
نشر في عكاظ يوم 19 - 12 - 2011

قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة أمس إلى إحراز بطولة العالم للأندية بفوزه العريض والمستحق على سانتوس البرازيلي 4 -صفر في المباراة النهائية، على ملعب يوكوهاما الدولي في اليابان، محرزا لقبه الخامس هذا الموسم.
وسجل ليونيل ميسي (17 و82) وتشافي (24) وسيسك فابريغاس (45) الأهداف.
واللقب هو الخامس لبرشلونة هذا الموسم بعد أن توج بطلا لإسبانيا ولكأس السوبر الإسبانية، بالإضافة إلى فوزه بدوري أبطال أوروبا وبالكأس السوبر الأوروبية أيضا قبل أن يضيف إليها اللقب العالمي للمرة الثانية بعد عام 2009 ليصبح أول فريق ينال هذا الشرف.
وأثبتت الأندية الأوروبية تفوقها على نظيرتها الأمريكية الجنوبية بخمسة ألقاب مقابل ثلاثة في البطولة بنظامها الجديد اعتبارا من عام 2000، حيث فازت نسخها الثلاث الأولى فرق برازيلية هي كورينثيانز وساو باولو وانترناسيونال أعوام 2000 و2005 و2006، قبل أن تنتقل السيطرة إلى الفرق الأوروبية عبر ميلان الإيطالي (2007) ومانشستر يونايتد الإنجليزي (2008) وبرشلونة (2009 و2011) وإنترميلان الإيطالي (2010).
وكانت المواجهة منتظرة في المباراة بين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ونظيره البرازيلي نيمار لكن الأول أثبت مرة جديدة بأنه أفضل لاعب في العالم في السنوات الأخيرة، علما بأن الثاني قدم لمحات جيدة لكن فريقه لم يظهر بشكل جيد.
وشهدت بداية المباراة سيطرة شبه تامة للفريق الكاتالوني حتى إن نسبة استحواذه في ربع الساعة الأولى بلغت 90 في المائة مقابل 10 في المائة لمنافسه فقط.
وبعد محاولات عدة نجح ميسي في افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة متقنة من تشافي فسددها ساقطة بحركة فنية رائعة من فوق الحارس كابرال الذي خرج لملاقاته (17).
وتابع برشلونة أفضليته ومرر الجناح الأيمن البرازيلي دانيال الفيش كرة داخل المنطقة فسيطرتها عليها تشافي قبل أن يسددها داخل الشباك (24).
وعلى الرغم من دخول سانتوس أجواء المباراة تدريجيا فإن برشلونة أضاف هدفا ثالثا في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع عندما استغل فابريغاس معمعة داخل المنطقة ليودع الكرة داخل الشباك مانحا فريقه تقدما مريحا قبل دخول غرفة الملابس.
وفي الشوط الثاني تحسن أداء سانتوس وسنحت فرصتان أمام نيمار للتسجيل لكن حارس برشلونة فيكتور فالديس تصدى لمحاولته ببراعة (48 و52).
لكن مرة جديدة كانت الكلمة الأخيرة لبرشلونة ونجمه الأرجنتيني المتألق ميسي الذي اختتم التسجيل قبل نهاية المباراة بثماني دقائق ليحقق فريقه أكبر فارق في النتيجة في تاريخ المباريات النهائية لهذه البطولة، علما بأن الرقم القياسي السابق كان في حوزة إنترميلان الإيطالي الذي تغلب على مازيمبي الكونغولي 3 -صفر العام الماضي في أبو ظبي.
السد x كاشيوا
وكان السد القطري حقق إنجازا لافتا بحلوله ثالثا في كأس العالم للأندية إثر تغلبه على كاشيوا ريسول الياباني 5-3 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي في التعادل السلبي.
وكان السد (بطل آسيا) تخطى الترجي التونسي بطل أفريقيا 2-1 في ربع النهائي ليضرب موعدا مع العملاق الإسباني برشلونة في نصف النهائي في مباراة خرج فيها خاسرا بأربعة أهداف نظيفة، قبل أن ينتزع المركز الثالث من كاشيوا ريسول بطل اليابان أمس.
ومرة جديدة كان حارس السد محمد الصقر نجم المباراة بتصديه للركلة الترجيحية التي انبرى لها ريوهي هاياشي، علما بأنه تألق في الذود عن مرماه طوال الدقائق ال120.
وكان الصقر أيضا نجم نهائي دوري أبطال آسيا عندما أبعد ركلتين ترجيحيتين في مواجهة تشونبوك موتورز الكوري الجنوبي ليقود فريقه إلى اللقب القاري في نوفمبر الماضي.
ونجح السد في ترجمة الركلات الخمس بواسطة نيانغ وكيتا وماجد والهيدوس وبلحاج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.