«عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نايف .. صوت الحكمة والعقل .. عدو التطرف .. قاهر الإرهاب
نشر في عكاظ يوم 01 - 11 - 2011

تجلت حكمة القيادة التي يتولى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز زمامها في اختياره صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد ونائبا لرئيس مجلس الوزراء وزيرا للداخلية، ويبرز ذلك جليا في أصداء القرار التي حملت التهاني والحبور، إذ أن حنكة القيادة في تدبير أمور الوطن انعكست على الحفاظ على لحمة الجسد الوطني والنأي بعيدا عن دائرة السخونة المحيطة به.
لايزال المواطنون بكل أطيافهم يحتفلون وينسجون مشاعرهم كلمات نابعة من القلوب للرجال الذين أمنوا لهم صحتهم وقوتهم ووفروا لهم الحياة الكريمة.
رجل دولة حظي بثقة الملك
إن اختيار خادم الحرمين الشريفين لسمو الأمير نايف وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للداخلية، يعتبر بكل المعايير اختيارا موفقا وسديدا وصائبا جدا، حيث يعتبر الأمير نايف رجل دولة من الطراز الرفيع وشخصية محنكة سياسيا وأمنيا، وله بصمات واضحة في مسيرة التنمية في الوطن منذ عقود طويلة. وتقلد سمو الأمير نايف لعقود طويلة منصب وزرير الداخلية وهو صاحب اليد الطولى في تطوير المجال الأمني في المملكة، كما أن له باعا طويلا في تعزيز العمل الأمني العربي المشترك باعتباره الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب. لقد حظي سمو الأمير نايف بثقة خادم الحرمين الشريفين، وسيكون بإذن الله خير خلف لخير سلف، وستستمر مسيرة العطاء.. ندعو الله أن يوفق الأمير نايف وأن يكلل جهوده بالتوفيق ويحفظه ذخرا للوطن.
أحمد القحطاني السفير السعودي في الدوحة
رجل دولة وداعم لمكافحة الإرهاب
إن قرار تعيين الأمير نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد، يصب في مصلحة المنطقة العربية والإسلامية، ويشدد الخناق على الإرهابين باعتبار أن الأمير نايف صاحب تجربة كبيرة في مجال مكافحة الإرهاب، وسيساهم أيضا في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين المملكة والباكستان.
إن الأمير نايف شخصية حصيفة يشهد لها الجميع في الخارج، خاصة في الباكستان فهو رجل دولة من الطراز الرفيع وذو خبرة عميقة في المجالات السياسية والأمنية والاستراتيجية العالمية، وسيكون سندا لقضايا الأمة الإسلامية. إن تعيين الأمير نايف في منصب ولي العهد يصب في مصلحة المنطقة العربية والإسلامية، ندعو الله أن يوقفه لما فيه مصلحة الأمة الإسلامية.
سحر كامران مديرة المدرسة العالمية الباكستانية
خير خلف لخير سلف
إن أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتعيين الأمير نايف بن عبدالعزيز ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للداخلية يدل على الثقة التي يحظى بها الأمير نايف، إضافة إلى ما يتمتع به من صفات أبرزها رزانة العقل والتواضع والصبر والحزم، وشمولية النظرة، إلى جانب ثقته بالله ثم بنفسه، كما أنه قليل الكلام، حسن الإنصات للآخرين يصغي إلى متحدثيه بتركيز واهتمام، يدرك ذلك كل من عرفه أو جلس إليه.
ورهن الأمير نايف بن عبدالعزيز نفسه لخدمة دينه ووطنه، وتجلت جهوده في مكافحة الإرهاب والمخدرات، حيث شن الأمير نايف حرباً لا هوادة فيها ولا تنازلات نجح من خلالها في التصدي للمحاولات اليائسة من عناصر الفئة الضالة، وأعداء هذه البلاد والمتربصين بها.
المهندس عادل محمد فقيه وزير العمل
رجل بصفات نادرة
يتميز صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بصفات من النادر أن تجتمع في غيره من الرجال؛ إذ يرتبط دائما منصب وزير الداخلية بالصرامة والحزم والانشغال بالملفات الأمنية الساخنة عن الجوانب الإنسانية والاجتماعية والأعمال الخيرية المختلفة وباقي الأدوار ذات العلاقة بالتواصل مع المواطنين والاستماع لشؤونهم وهي ما يندر اجتماعها في شخصية أمنية تقف على هرم المسؤولية في وزارة مثل الداخلية في أي بلد في العالم.
ولهذا فالأمير نايف شخصية مختلفة ومن طراز رفيع من القادة وحاملي المسؤولية تجاه دينه ومليكه ووطنه ومواطنيه، وعرف عن الأمير نايف الحكمة والهدوء والتبصر في معالجة أي قضية تعرض عليه، فهو بحمدلله خير عون وخير عضد للملك الصالح عبدالله، وتعيينه وليا للعهد خير لهذه الأمة وللشعب الكريم.
فهد المزاحم رجل أعمال
رؤية سديدة
المتأمل في تاريخ الأمير نايف يرى ما يسر النظر ويثلج الصدر من الإيمان الراسخ والوفاء للعقيدة والدين والوطن وولاة الأمر وأبناء المجتمع.
والتأكيد مجددا على أن هذه البلاد ستظل بإذن الله تعالى بلد الاستقرار والطمأنينة والهدوء، تجسيدا لتلاحم أفراد الأسرة المالكة، بقيادة الملك العادل والإنسان وكذلك تلاحم الشعب الأصيل مع قيادته التاريخية التي تعرف متى وكيف تختار لمواقع المسؤولية البارزة. وللأمير نايف أياد بيضاء في أعمال الخير في الداخل والخارج من خلال رئاسته لحملات الإغاثة لمساعدة المنكوبين من الشعوب العربية والإسلامية، إلى جانب عنايته بالسنة النبوية الشريفة والعلم النافع من خلال جائزة الأمير نايف العالمية لخدمة السنة النبوية والكراسي العلمية.
وهيب بركات البركاتي مدير إداري
عبقرية رجل
إن الرؤية السديدة لقيادتنا الرشيدة وما تملكه من حكمة وبعد رؤية لصالح الوطن تجسدت في اختيار الرجل المناسب للمكان المناسب ولما يمثله سمو سيدي الأمير نايف بن عبدالعزيز من مكانة مميزة وما قدمه من أعمال جليلة لأمن الوطن خلال العقود الماضية تجسدت باختياره لولاية العهد لخدمة الوطن.
الأمير نايف حريص على أمن البلاد وجهوده التي لا تنسى في محاربة الفتن والجرائم والإرهاب ووقوفه سداً منياً بين وطنه وبينها، وما يتحقق من نجاح سنوي في موسم الحج بفضل الله ثم بفضل توجيهات الأمير نايف لكافة القطاعات الأمنية في المشاعر المقدسة لهو دليل عبقريته في إدارة الحشود وتجنب المشكلات.
ساير الكريثي محام ومستشار قانوني
مواقف مشهودة
الأمير نايف ذو مواقف مشهودة من خلال إدارة العمل الأمني بحس عال كانت ثماره النجاح المدوي والكبير في القضاء على فلول الإرهاب، وكان الأمير نايف قريبا من أبنائه رجال الأمن سائلا عن أحوالهم متلمسا احتياجاتهم زائرا لأسر شهدائهم ومساندا المصابين بزيارات أبوية.
إن هذه الثقة الغالية من قائدنا المفدى لسموه الكريم هي تتويج لعطائه الثر وإنجازاته المتعددة في كافة المجالات والأصعدة لاسيما أن ولي العهد ومن خلال هذه المسيرة الحافلة أثبت حنكته وعبقريته الفذة في إرساء قاعدة أمنية متينة في ربوع هذه البلاد.
سعد المالكي مسؤول حسابات
سجل حافل
الأمير نايف رجل فذ تميز بشخصيته السياسية المحنكة، وما قدمه من نجاحات أمنية لوطنه في أصعب الظروف، والحفاظ على مكتسباته، وله سجل حافل بالمسؤوليات الجسام السياسية والأمنية والإعلامية، ولا ريب أن اختيار خادم الحرمين الشريفين أيده الله من شأنه أن يعزز مواصلة مسيرة النهوض والتقدم الذي تنهجه المملكة، وترسيخ مكانتها ودورها إسلامياً وعربياً وعالمياً.
د. يوسف بن محمد الجندان مدير جامعة الملك فيصل
شروق الأمن
رغم حزننا على فقدان رجل الجود والكرم الأمير سلطان بن عبدالعزيز يرحمه الله، إلا أن اختيار الأمير نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد نائبا لرئيس مجلس الوزراء وزيرا للداخلية، أراح قلوبنا من بعض الحزن على فراق الأمير سلطان. فالأمير نايف رجل المهمات الصعبة ورجل الأمن ورجل المواقف وتوليه ولاية العهد خير خلف لخير سلف، وبعون الله ثم بحكمته سيزداد شروق الأمن على بلادنا مهبط الوحي.
سعيد معروف رجل أعمال
صمام الأمان
نحمد الله أننا نعيش في دولة دينها الإسلام وحكامها آل سعود، الذين من حكم مؤسس البلاد الملك عبدالعزيز يرحمه الله جل همهم أن يروا شعبهم يعيش في أمن وأمان، واختيار الأمير نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد فرحة في قلوبنا، وبيعة في أعناقنا لسموه، ويكفينا فخرا أن الأمير نايف صمام الأمن والأمان ورجل الخبرة السياسية، بحنكته دحر الإرهاب وبحنكته قضى على كل متربص بهذه البلاد وبحنكته أصبحنا نعيش في أمن وأمان.
تركي حسن البعسي
شخصية بارزة
اختيار الأمير نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد قرار مبارك أفرح المواطنين لما للأمير نايف من مكانة في قلوب الجميع.
الأمير نايف بن عبدالعزيز قريب من المواطنين بجميع فئاتهم وحريص على قضاء حاجاتهم، وبرز في السياسة الداخلية وأحدث نقلة كبرى في المجال الأمني وكانت قيادته الحكيمة لهذا الجهاز سببا بعد توفيق الله في استتباب الأمن وحماية مقدرات البلاد، كما برز سموه في السياسة الخارجية وحظي باحترام العالم مقدرين إنجازاته الوطنية الكبرى.
الفريق محمد بن عبدالله الطويان
إرادة الحكمة
لا يكاد يحضر اسم الأمير نايف بن عبدالعزيز إلا وتحضر معها في الذهن عبارات الحزم والحكمة والحلم.. وتبقى دلالات هذه المعاني البليغة مدار البحث والتأمل، لنجد أنها سمة راسخة تسجدت في مسيرة سموه على امتداد تاريخه وعطائه الوطني الممتد..
ونحن اليوم نحتفل بمستقبل هذا الوطن الغالي عبر هذا القرار الحكيم من رجل المواقف لرجل الحزم والحكمة والحلم.. يجسد أنموذجا فريدا في الإدارة والإرادة حزما وحلما وحكمة.. تمثلت في قيادته البليغة لملفات عديدة لن يكون أولها المحافظة على أمن هذا الكيان المترامي الأطراف، مثلما لن يكون آخرها اجتثاثه الإرهاب من جذوره وفي غضون سنوات معدودة ما صنع للعالم مثالا كبيرا يحتذى ويقتدي به في هذا المجال..
يوسف بن أحمد العثيمين وزير الشؤون الاجتماعية
رجل المهمات الصعبة
ولي العهد أحد أركان الدولة ورجل المواقف والمهمات الصعبة الذي عرف برجاحة عقله وإخلاصه وإنجازاته الكبيرة، وقد استطاع أن يقود سفينة الأمن إلى بر الأمان، بعد أن استطاع أن يهزم كل التيارات التي حاولت أن تسبح عكس التيار وتعوق حركة التقدم والنماء والازدهار في هذا البلد، وأهم ما حققه من إنجازات هزيمة الفئة الضالة والقضاء على الإرهاب الذي كان يهدد الفرد والمجتمع.
فارس بن سليمان الرفدي رئيس مركز بئر الرفدي
ناهض بالوطن
إن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز كان وما يزال قريباً من أبناء وطنه يشاركهم أفراحهم ويشاطرهم أحزانهم ويساعد الفقراء والمحتاجين وله العديد من الإسهامات الخيرية التي تأتي في إطار العمل الإنساني الذي يحرص عليه سموه ابتغاء مرضاة الخالق جل وعلا إلى جانب ما يتمتع به سموه من حنكة سياسية ورؤى ثاقبة جعلته موضع ثقة من خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله.
وللأمير نايف دور بارز في نهضة الوطن ورخائه من خلال ما قدمه من عطاءات ومجهودات في المناصب التي تقلدها.
سعيد بن علي البسامي رئيس لجنة النقل في غرفة جدة
بعد سياسي
الأمير نايف كان وما زال في دائرة القرار السياسي، إذ تولى الحقيبة الأمنية على مدى أربعين عاما ولها أبعاد كثيرة منها البعد السياسي فالأمير نايف يعتبر ثقلا سياسيا وأمنيا ولا يمكن الاستغناء عنه في المرحلة الحالية والمقبلة وما تعيينه إلا تتويج لجهوده الكبيرة في العمل الأمني.
إن الأمير نايف دخل معترك التنسيق الأمني الدولي من خلال مكافحة الإرهاب وهو صاحب حضور دولي من خلال ترؤسه لمجلس وزراء الداخلية العرب من خلال 25 سنة.
اللواء الدكتور فهد بن أحمد الشعلان مدير عام كلية الملك فهد الأمنية
خير معين
لا شك أن قرار خادم الحرمين الشريفين بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للداخلية قرار حكيم يدل على قوة ومتانة هذه البلاد ويصب في مصلحة الوطن والمواطن، وبكل تأكيد أن هذا القرار جاء ثمرة الجهود التكاملية والرؤية الموحدة بين قيادة هذه البلاد منذ عهد المؤسس طيب الله ثراه.
يعلم الجميع أن ولي العهد يتمتع بالحزم واللين والحكمة في جميع الأمور، حيث إنه عمل على الكثير من الملفات الشائكة التى تمس أمن البلاد وأنجزها بالشكل المناسب.
خالد المبيض رجل أعمال
مقاوم الإرهاب
ولي العهد يحمل بصيرة نافذة، ومعرفة تفصيلية بمجمل التحديات المحيطة، وأثمرت جهود سموه عن وضع أمني مستقر، إذ منح الثقة للمواطن، حيث رفع شعار «المواطن رجل الأمن الأول» حتى بات الأمير نايف أحد أبرز قادة مقاومي الإرهاب على مستوى العالم، وعدت المملكة من أكثر الدول إنجازا لتجفيف منابع الإرهاب والظلامية من جذوره. على ضوء كل ذلك فإن التفاؤل بمستقبل أفضل هو ما نراه رأي العين، فالأمير نايف خير خلف لخير سلف.
سعد آل فيرمان
صفات قيادية
إن القدرات القيادية، والحنكة السياسية، والفهم الموضوعي للأحداث المحلية والخارجية، فضلا عن السمات الإنسانية الأخرى مثل التواضع وحب الناس وغير ذلك، هي كلها صفات تؤهل الأمير نايف لمنصب نائب رئيس مجلس الوزراء.
ويتسم الأمير نايف بقوة الشخصية، والإرادة الصلبة، فهو صبور في الشدائد، وذلك نتيجة طبيعية لما يحمله سموه من تجارب متنوعة وخبرات فذة، فضلا عن ما يحمله سموه من سعة في الثقافة والاطلاع.
الدكتور هادي بن علي اليامي عضو مجلس هيئة حقوق الإنسان السعودية، عضو لجنة حقوق الإنسان العربية
رأي صائب
اختيار صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود وليا للعهد ونائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للداخلية قرار صائب، غمرنا الفرح وأثلج صدورنا جميعا لما له من إنجازات ونجاحات كبيرة داخل الوطن وخارجه، إذ يتميز بالحكمة والحنكة في اتخاذ الرأي الصائب فنحن نبايعه على السمع والطاعة.
صالح بن صقر المطيري
مدير مكتب مدير إدارة المناقصات في الحرس الوطني القطاع الغربي
بصمات جلية
يعد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، من أبرز الشخصيات السياسية والأمنية؛ فالأمير نايف تاريخ حافل بالعطاء والازدهار، وسيرته معطرة بالإنجازات في جميع المجالات، وله العديد من الإسهامات الخيرية التي تأتي في إطار العمل الإنساني، فجاء الاختيار دليلا وشاهدا قويا على حكمة الملك عبدالله ونظرته الثاقبة ورؤيته الحكيمة وبصيرته السديدة، ولي العهد له بصمات واضحة وجهود كبيرة في خدمة دينه ووطنه وشعبه.
اللواء فيحان بن ناصر بن جعيلان العتيبي قائد مركز تدريب الحرس الوطني للقطاع الغربي
نايف .. الحنكة والقيادة
استبشرت قلوب السعوديين بأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله بتعيين سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز ولياً للعهد فهو نعم الكفء والأصلح لهذا المكان؛ لأنه بالفعل رجل دولة ومحنك وحكيم يتصف بكثير من الخصال الحميدة كالحنكة والقيادة والحزم والدراية بكل أعمال الدولة، وكان لسموه فضل بعد الله في بسط الأمن في أرجاء هذا الوطن الغالي. وبهذه المناسبة أهنئ سمو سيدي الأمير نايف بن عبدالعزيز على الثقة الملكية بتعيينه ولياً للعهد ونبايعه وليا للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للداخلية، سائلين الله أن يوفقه وأن يجعله خير معين لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وأن يحفظ للدولة أمنها واستقرارها.
المهندس فوزي حسن حكيم
مدير عام الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة في منطقة مكة المكرمة
بذل حياته للوطن
الكل يدرك جيدا أن الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد أفنى حياته ووقته وماله في خدمه بلاده والعمل على استتباب الأمن الداخلي بالإظافة إلى العمل التنموي في المناطق بحكم إشرافه بشكل مباشر على المناطق، أما من ناحية العمل الخيري فالأمير نايف له اسهامات رائعة، كما أن سموه يتمتع بصفات عديدة منها التوازن وطول البال والحزم والحكمة والحنكة في جميع المواضع والجوانب التى تحتاجها البلاد.
مقبول بن عبدالله الغامدي
خبرة وطيدة
إن السعادة غمرت أبناء المملكة بهذا التوجه وهذا القرار الحكيم بتعيين الأمير نايف وليا للعهد فهو رجل دولة قادر وبعون الله على معاونة أخيه خادم الحرمين الشريفين في مسيرة هذه البلاد التنموية والاقتصادية والسياسية والأمنية، فهو يملك خبرة ليست بالهينة في شؤون الدولة وقد أثبتت التجارب النجاحات التي حققها في إدارة كثير من الأزمات التي مرت بها هذه البلاد بحنكة وبصيرة.
عبد الله عبد المحسن الهذيلي رئيس مركز إمارة الشملي
ناصر السنة
ضرب تلاحم الأسرة المالكة الحاكمة أروع الأمثال في التلاحم، وظهر ذلك جليا في الاختيار الموفق السديد لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز، نايف الأمن وناصر السنة، حيث الرجل المناسب في المكان المناسب، ارتوى من معين السياسة والقيادة الرشيدة من خلال ملوك المملكة العربية السعودية ابتداء من والده الملك المؤسس رحمه الله. فهو الساهر على أمن الوطن والمواطن والملتمس احتياجاته، نبايعه وليا للعهد وعضيدا لخادم الحرمين الشريفين. ونسأل الله عز وجل أن يديم علينا نعمة الإسلام والأمن والأمان والقيادة الرشيدة.
متلع بن شجاع الدوسري
خالص التهاني
أرفع باسمي واسم منسوبي التربية والتعليم في محافظة جدة (بنين وبنات) خالص التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز بمناسبة صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الكريم بتعيين سموه وليا للعهد نائبا لرئيس مجلس الوزراء وزيرا للداخلية، داعين الله عز وجل بأن يمد الله سموه الكريم بعونه وتوفيقه وأن يديمه عضدا قويا وسندا كبيرا لقائد مسيرة الأمة خادم الحرمين الشريفين يحفظهما الله جميعا حكاما حكموا فعدلوا حتى أضحينا بلدا آمنا مطمئنا نعيش في رغد ورفاهية تحسب لولاة أمرنا.
عبدالله بن أحمد الثقفي مدير عام التربية والتعليم في محافظة جدة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.