وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    السعودية.. الجُرأة السياسية    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الوطن يبايع: معك ولي العهد في السراء والضراء
نشر في عكاظ يوم 31 - 10 - 2011

يواصل المواطنون في مناطق ومحافظات المملكة أفراحهم بمناسبة اختيار خادم الحرمين الشريفين لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد، وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء وزيرا للداخلية، وعبر المسؤولون والمواطنون في لقاءات جمعتهم مع أمراء المناطق أمس لمبايعة ولي العهد على كتاب الله وسنة رسوله، عن فخرهم واعتزازهم بأن يكون نايف بن عبدالعزيز عضيدا لخادم الحرمين الشريفين، وهو الرجل الذي حمل ملفات وهموما كثيرة على مدى سنوات طويلة، استطاع بخبرته أن يستثمرها لصالح الوطن والمواطن داخليا، وبما ينعكس على مكانة وسمعة المملكة خارجيا، وأكدوا بأن المستقبل يحمل الخير الكثير في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده لما لهما من ثقل دولي، وما يحظيان به من حب وتقدير المواطن السعودي، واعتبر المسؤولون والمواطنون أن مبايعة الشعب للأمير نايف تعطي دلالات وأبعادا كثيرة؛ لأنه قادر على مواصلة نجاحاته على المستويين الأمني والتنموي، بعد أن سجل من خلالهما أفضل النتائج التي أهلته لأن يكون متفردا في الفكر والإدارة والتخطيط.
مبايعة وطن
عندما بايع المواطنون الأمير نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد نائبا لرئيس مجلس الوزراء وزيرا للداخلية، فهم يبايعون صانع الكثير من الإنجازات الأمنية، وداعم الأعمال الخيرية، ومؤسس برامج في المجالات العلمية والثقافية، وكلنا نقف احتراما لحكمة وحنكة وحزم نايف بن عبدالعزيز، الذي لاحق الإرهاب وشارك في وضع الخطط الكفيلة بالقضاء على الإرهابيين حتى أصبح اليد الضاربة للإرهاب.
فهد العساف
رجل أعمال
القرارات الصائبة
تعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد نائبا لرئيس مجلس الوزراء وزيرا للداخلية لم يكن مفاجئا، فقد عودنا خادم الحرمين الشريفين على اتخاذ القرارات الصائبة الحكيمة التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن، والأمير نايف يعتبر رجل الأمن الأول، والإداري المتميز، ومهندس المهام الصعبة والإنجازات الكبيرة، شريكا في تنمية الوطن، مخلصا لقائد الأمة، وسيحمل معه مهمات ومسؤوليات جسام على المستويين الداخلي والخارجي، وهو أهل لأن يتقن دراستها والتعامل معها.
المهندس محمد بن مبارك المجلي
أمين منطقة الباحة
سجل مشرف
ابتهج الشعب السعودي باختيار خادم الحرمين الشريفين الأمير نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد، وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزارء وزيرا للداخلية؛ لأن الأمير نايف شخصية سياسية وأمنية محنكة، يملك قدرات إبداعية ورصيدا ضخما من العطاء في خدمة الوطن والدفاع عنه والسهر على أمنه واستقراره والحفاظ على مكتسباته، يرتكز على سجل مشرف حافل بالمسؤوليات والملفات الكثيرة الشائكة سياسيا وأمنيا وإعلاميا وإنسانيا داخلية وخارجية تعامل معها بحنكة ومقدرة فائقة.
يحيى بن مشبب الشوتي
رجل أعمال
صانع الإنجازات
لن ينسى الشعب السعودي يوم مبايعة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد نائبا لرئيس مجلس الوزراء وزيرا للداخلية، لأنه رجل كل المراحل، بصفاته القيادية، وأعماله الجليلة، وصناعته للإنجازات بطريقته الخاصة التي يتفرد بها، يضاف إلى ذلك دعمه للعلم والعلماء والاهتمام بالشباب، ولا أدل على ذلك من توجيهه لأمراء المناطق والأجهزة المعنية بتوفير الأماكن وإنشاء الأندية الرياضية والثقافية لشغل أوقات فراغهم بكل مفيد ونافع.
حامد الغامدي مساعد مدير مكتب التربية والتعليم شرق الطائف
رجل المواقف
الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد، رجل يعرف كيف يتعامل مع الأحداث، فقد استطاع بحنكته بتر كل يد تحاول المساس بأمن واستقرار هذا البلد، وهو الرجل الذي أجاد التعامل مع مختلف المواقف على كافة الأصعدة داخليا وخارجيا.
وتعيينه وليا للعهد قرار صائب وصغيرنا وكبيرنا نبايع سموه، سائلين المولى أن يوفقه ويعينه لما فيه خير الأمة.
عدنان ناصر المغامسي
الأمن والأمان
اقترن المعنى الحقيقي للأمن والأمان بصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز الذي عين نائبا لوزير الداخلية ثم تولى قيادة هذا الجهاز، ومنذ ذلك الحين والإنجازات الأمنية تتحقق الواحدة تلو الأخرى بفضل فكر وسياسة «نايف الأمن والأمان»، الذي لقن أصحاب الفكر الضال والمنحرف دروسا في قوة ومتانة أمننا الداخلي الأمر الذي أدى لدحر تلك الفئة والقضاء عليها، فنالت المملكة احترام العالم وتقديره في مكافحتها للإرهاب الأمر الذي جعل دول العالم كافة تسعى للاستفادة من تجربة المملكة في قضائها على الإرهاب وتعزيز اللحمة الوطنية والانتماء على كافة المستويات، كما أن له إسهامات عظيمة في المجالات الخيرية والإنسانية والاجتماعية والعلمية وترأس الكثير من المجالس واللجان العامة في هذا المجالات.
عامر بن محمد الغرير
وكيل إمارة منطقة تبوك
إنجازات جمة
إن صدور الأمر الملكي بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد نائبا لرئيس مجلس الوزراء وزيرا للداخلية قرار حكيم من قائد حكيم، إذ أن الأمير نايف رجل الحسم والقوي الأمين وشخصية تحمل خبرة وحنكة تمتد لعقود من السنين، وهو رجل الأمن الأول الذي تصدى لآفة الإرهاب في هذا البلد وقض مضاجع الخلايا الإرهابية حتى طهر البلاد ولله الحمد منها وهو الإداري الفذ برئاسته للجنة الحج العليا سنوات طويلة وتحقيق تطور هائل في نوعية الخدمات المقدمة للحجيج من جميع القطاعات الحكومية التي باتت تحقق نجاحات متوالية لمواسم الحج في كل عام.
ترأس الأمير نايف العديد من اللجان والمجالس العليا فهو رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، وجهود هذه اللجنة مع الجهات المعنية كبيرة في مجال تخليص بلادنا وشبابنا من سمومها ولا تقتصر إنجازاته على مجالات محددة بل تمتد لتشمل رعايته لجانا كثيرة لإغاثة الشعوب العربية والإسلامية التي عانت أو تعاني كالشعب الفلسطيني والصومالي والباكستاني وغيرهم من مروا بنكبات وسيرته حافلة بالعطاء والتي تجمع بين الحزم والقوة وبين اللين والعطف.
اللواء محمد الحربي
قائد طيران الأمن
السمع والطاعة
نبايع صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد على السمع والطاعة في المنشط والمكره وعلى أثرة علينا وألا ننازع الأمر أهله، ندعو الله العلي القدير أن يعينه ويوفقه عضدا أمينا لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، فالاختيار موفق وجاء تتويجا لسنوات من البذل والعطاء والإخلاص والتفاني في خدمة الدين والوطن في كافة المسارات التنموية وخاصة المجالات الأمنية والنظامية والاجتماعية والعلمية والخيرية التي كان لها النصيب الأكبر من اهتمامات الأمير نايف، وكلها تدور في فلك حماية الإنسان في دينه ونفسه وعرضه وماله ورعايتها، وولي العهد امتاز بالحزم والحكمة معا، فهو ذو رؤية ثاقبة ونظرة بعيدة وعقل راجح وصدر واسع، قادر على التعامل باقتدار مع كافة المستجدات مع حسن تدبير ويقظة متناهية وقيادة متفردة وتقدير لعظم الأمانة، إنسان كافة المواقف والظروف، والأمير نايف يولي قطاع القضاء واستقلاله جل عنايته بحسبانه من أجهزة تحقيق الاستقرار، من منطلق إدراكه أن المواطن حقوقه وحرياته أولى الأولويات منذ أن تولى في سن مبكرة العمل الحكومي أكسبته حنكة سياسية وخبرة متعمقة وإرثا عمليا ضخما وسجلا حافلا بالمنجزات فكان ركنا من أركان حكمها وقريبا من قلب المواطن.
الشيخ عبد اللطيف بن عبد الرحمن الحارثي
وكيل وزارة العدل
سياسي محنك
اختيار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الأمير نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد نائبا لرئيس مجلس الوزراء وزيرا للداخلية ومبايعة الشعب السعودي، تعطي دلالات واضحة على ما يتمتع به الأمير نايف من ثقل على كافة الأصعدة الأمنية والتنموية والسياسية، وعلى قدرته الفائقة في إدارة الأزمات والتعامل معها بحنكة ودراية، وكلنا نعلم جهوده في محاربة الإرهاب وملاحقة مروجي ومهربي المخدرات، وأعماله الإنسانية الكبيرة التي لا تعد ولا تحصى، وأن يعيش الوطن من أقصاه إلى أقصاه فرحة غامرة، فمرد ذلك الحب الغامر للأمير نايف المسؤول والإنسان، الذي بذل ولا زال جهودا موفقة لبسط مظلة الأمن والأمان في مختلف أرجاء الوطن.
عميد مهندس خالد محمد باكلكا
المدير التنفيذي للتشغيل في الشؤون الصحية الحرس الوطني في القطاع الغربي
صمام الأمان
يعتبر الأمير نايف بن عبدالعزيز صمام الأمان للبلاد، من خلال عمله الدؤوب في مصلحة الوطن ورفعة شأنه، سهر الليالي لبسط الأمن، عايش الكثير من المواقف الصعبة التي تعامل معها بحنكة، ولا شك أن مشواره حافل بالعديد من الإنجازات، فضلا عن شخصيته السياسية المتزنة، تجعله جديرا بأن يتقلد منصب ولاية العهد ويحملها على عاتقه بأعلى مستوى، واختيار خادم الحرمين الشريفين هو الاختيار الأمثل والأصح، فهنيئا للأمير نايف بن عبدالعزيز بتلك الثقة الغالية، ونتمنى له التوفيق في خدمة دينه ومليكه ووطنه وشعبه.
الشيخ عطيان راشد السفري
عضيد الملك
نبارك اختيار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد نائبا لرئيس مجلس الوزراء وزيرا للداخلية، وهو الاختيار الذي يحمل بعداكبيرا تقتضيه مصلحة الوطن والأمة، لما يملكه الأمير نايف من خبرات في جميع المجالات، وخصال أهلته لأن يكون عضيدا وعونا للملك.
د. منصور بن أحمد الجندي
المدير التنفيذي للخدمات الطبية في الشؤون الصحية في الحرس الوطني القطاع الغربي
مهندس الأمن
يعتبر صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز مهندس الأمن وقائده الأول، حقق خلال 37 عاما وزيرا للداخلية الكثير من الإنجازات، وكان بفكره ورؤيته الثاقبة يقف خلف النجاح الكبير الذي حققته المملكة في مكافحة الإرهاب مما جعل العديد من دول العالم تحرص على الاستفادة من خبرة المملكة في هذا المجال، يتصف الأمير نايف بالحكمة، نهل من معين والده المغفور له، بإذن الله، الملك عبدالعزيز فمثل المملكة في المحافل الدولية، حيث يعد أبرز رجل السياسة والأمن، واهتم بالجانب التعليمي والارتقاء بفكر وثقافة وتعليم منسوبي الأجهزة الأمنية كافة، وأنشأت الجامعات داخل المملكة وخارجها أقساما وكراسي علمية تحمل اسمه عرفانا بدوره العظيم في خدمة العلم، فتولي الأمير نايف ولاية العهد يأتي تتويجا لمسيرته الحافلة بالعطاء والعمل من أجل خدمة الدين والوطن، وسوف يكون الساعد الأيمن والأمين لخادم الحرمين الشريفين.
د. عبد العزيز سعود العنزي
مدير جامعة تبوك
سجل حافل
رجل بقامة الأمير نايف بن عبدالعزيز، أهل لثقة خادم الحرمين الشريفين واختياره وليا للعهد، وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء وزيرا للداخلية، لأنه داعم لمسيرة التنمية، أمير الحكمة والخبرة والحنكة، مهندس أمن الوطن، وداحر أعداء الأمة من الإرهابيين، نال الأمير نايف الثقة متسلحا بسيرة عطرة، وإنجازات رائدة، وعمل متواصل، وفكر إداري فذ، سيكون عضيد الملك في المهام والمسؤوليات، يستثمر رصيدا ومخزونا كبيرا في رسم ملامح مسيرة يقودها خادم الحرمين الشريفين، لتبلغ المملكة المكانة اللائقة بها بين الأمم، والسير نحو المزيد من البناء والرخاء والأمن.
حسين محمد آل هتيلة
رجل أعمال
سيرة حافلة
امتلأت السيرة الذاتية لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بالإنجازات الحافلة والخبرات والتجارب التي مكنته من تجاوز المصاعب متسلحا بما يملك من فكر ودراية وحكمة وبعد نظر، فهو رجل الدولة ورجل الأمن ورجل الفكر ورجل الإدارة، وإذا تأملنا في سيرته الزاخرة نجد أن الأمير نايف تقلد كثيرا من المناصب وتحمل مسؤولياتها، منذ أن بزغ شمسه في مدينة الطائف، وبعدها تلقى تعليمه على يد كبار العلماء، وامتلك قدرات وإمكانات تجعله أهلا للمسؤولية وليا للعهد ليكون معاونا لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على كل ما يمس كيان المملكة، قلوبنا معك ولي العهد.
محمد اليوبي
مطار الملك عبد العزيز
تقدير دولي
يحظى الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بتقدير محلي ودولي، عطفا على النجاحات التي حققها في كثير من المجالات وتحديدا الأمن، الذي كان صانع إنجازاته، وباني قطاعاته، وراعي أبنائه، رجل يمتلك الخبرة السياسية، ملم بالأحداث، حكيم في التعاطي معها، يضاف إلى كل ذلك تعامله المباشر مع الملفات التي تهم المواطنين والمقيمين، بأسلوب حضاري وعطف أبوي، وما تواكب المواطنين من كل مكان على مبايعته في يوم تاريخي إلا دليل على ما يحظى به من حب وتقدير كبيرين.
عابد أحمد جان
حنكة وعزيمة
أجمل التهاني نرفعها لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز، بمناسبة اختياره وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء وزيرا للداخلية، والدعوات الصادقة بأن يوفقه الله لخدمة بلادنا الغالية، الحديث عن الأمير نايف لاينتهي، ولكن يكفي أن هذا الرجل بحنكته وعزيمته وجهوده أصبح صمام الأمان للمملكة، عرف بحزمه وقوة إرادته وحلمه المعهود ورجاحة عقله ورحابة صدره، وهذه الخصال تكفي بأن يقود بلاده إلى الخير، في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين.
اللواء جميل بن عطية الرحيلي
مدير شرطة منطقة جازان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.