دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإنتر واليوفي .. تشلسي وآرسنال .. مواجهتان تشعلان أوروبا
نشر في عكاظ يوم 29 - 10 - 2011

تتجه الأنظار إلى مدينتي ميلانو ولندن اللتين تشهدان مواجهتين من العيار الثقيل بين إنتر ميلان ويوفنتوس من جهة، وتشلسي وجاره آرسنال من جهة أخرى، وذلك في أبرز مباريات البطولات الأوروبية المحلية لكرة القدم في عطلة نهاية الأسبوع.
سيكون ملعب «جوسيبي مياتزا» اليوم مسرحا لمواجهة نارية بين إنتر ميلان وضيفه يوفنتوس المتصدر وذلك في المرحلة العاشرة من الدوري الإيطالي.
وترتدي المباراة أهمية كبرى للطرفين خصوصا ليوفنتوس الذي عاد ليواجه غريمه «نيراتزوري» وهو على قمة الدوري، وهذا امر افتقده كثيرا فريق «السيدة العجوز» منذ إنزاله إلى الدرجة الثانية عام 2006 بسبب تورطه بفضيحة التلاعب بالنتائج ما فتح الباب أمام إنتر لكي يرث لقب 2006 ثم يفرض هيمنته المطلقة على البطولة التي توج بلقبها خمس مرات متتالية منذ حينها قبل أن يزيحه جاره ميلان عن العرش الموسم الماضي.
لكن إنتر الموسم الحالي مختلف تماما عن الفريق الذي هيمن على الدوري ثم توج تفوقه التام بتتويجه بثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري أبطال أوروبا في 2010 بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، ويبدو أن رحيل الأخير عن «نيراتزوري» للإشراف على ريال مدريد الإسباني شكل نهاية حقبة بالنسبة لفريق ماسيمو موراتي الذي يقبع حاليا في المركز السادس عشر بعد أن فشل في تحقيق أكثر من فوزين منذ انطلاق الموسم.
ولن تكون موقعة «جوسيبي مياتزا» المواجهة النارية الوحيدة في هذه المرحلة، إذ يلتقي روما مع ضيفه ميلان حامل اللقب في مباراة مرتقبة يسعى من خلالها الأخير إلى مواصلة انتفاضته وتحقيق فوزه الرابع على التوالي من أجل اقتناص الصدارة كونه لا يتخلف عن يوفنتوس سوى بفارق نقطتين.
فيما يسعى روما بدوره إلى فوز يعيده إلى دائرة المنافسة بعد أن تراجع إلى المركز التاسع بخسارته في المرحلة السابقة أمام جنوى (1 2).
وعلى ملعب «فريولي»، يسعى أودينيزي إلى التعويض والعودة سريعا إلى سكة الانتصارات لكنه يخوض اختبارا صعبا أمام ضيفه باليرمو، كما حال لاتسيو الذي يحل ضيفا على كالياري السادس.
وبدوره يتواجه نابولي الرابع مع مضيفه كاتانيا.
وفي إنجلترا تشهد المرحلة العاشرة من الدوري الإنجليزي قمة من العيار الثقيل بين الجارين تشلسي وضيفه آرسنال، فيما يسعى مانشستر سيتي المتصدر إلى مواصلة عروضه المميزة على حساب ضيفه ولفرهامبتون وجاره مانشستر يونايتد حامل اللقب إلى استعادة توازنه من بوابة مضيفه إيفرتون.
فيما يبدو ليفانتي مرشحا لمواصلة مشواره الرائع هذا الموسم والمحافظة على صدارة الليغا الإسبانية، وذلك عندما يحل ضيفا على أوساسونا غدا في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني.
وشكل ليفانتي أبرز مفاجآت القارة العجوز في بداية هذا الموسم بعدما تربع الأسبوع الماضي على صدارة «الليغا» للمرة الأولى خلال 102 عاما من تاريخه، وسيبحث فريق المدرب خوان إينياسيو مارتينيز غدا الأحد عن تحقيق فوزه الثامن على التوالي على حساب مضيفه أوساسونا.
ويتصدر ليفانتي الذي يخوض موسمه السابع فقط في دوري الأضواء الترتيب بفارق نقطة عن ريال مدريد الذي يأمل في مواصلة استعراضاته الهجومية عندما يحل ضيفا على سوسييداد.
ويقدم النادي الملكي الباحث عن فوزه السادس على التوالي في «الليغا»، أداء هجوميا رائعا، إذ سجل 28 هدفا في مبارياته السبع الأخيرة بفضل تألق الأرجنتيني غونزالو هيغواين والبرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة وعودة النجم البرازيلي كاكا إلى المستوى الذي كان عليه عندما كان في ميلان الإيطالي، ما فتح الباب أمام عودته إلى المنتخب البرازيلي.
ومن جهته، يتواجه برشلونة حامل اللقب الذي يتخلف بفارق نقطتين عن ليفانتي، مع ضيفه مايوركا وهو يبحث عن تقديم مستوى أفضل من ذلك الذي ظهر به أمام أشبيلية (صفر صفر) وغرناطة (1 صفر) في المرحلتين السابقتين، فيما يسعى نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى إسكات منتقديه خصوصا بعد إهداره ركلة جزاء للنادي الكاتالوني في الثواني الأخيرة من مباراته مع أشبيلية.
وفي المباريات الأخرى، يفتتح فالنسيا المرحلة اليوم في مواجهة خيتافي، كما يلعب فياريال الجريح مع رايو فاليكانو، على أن يلتقي غدا سبورتينغ خيخون مع أتلتيك بلباو، وراسينغ سانتاندر مع ريال بيتيس، وأتلتيكو مدريد مع سرقسطة، وملقة مع أسبانيول.
وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء أشبيلية وغرناطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.